أفضل نادي كروي لسنة 2023

مانشستر سيتي وبرشلونة

أفضل نادي كروي لسنة 2023


ابتدأ عام 2023 وابتدأ معه عشّاق كرة القدم في متابعة المباريات المشوّقة والممتعة ، فقد كانت بداية عام 2023 بداية مفاجئة عند بعض مشجعي كرة القدم ، فقد لوحظ هبوط مستوى بعض الأندية الكبيرة وخصوصا بعد انتهاء بطولة كأس العالم ، والسبب الرئيسي في ذلك المستوى البدني لبعض اللاعبين ، فأغلب اللاعبين الذين شاركو في بطولة كأس العالم مع منتخب بلادهم قد عانو من إرهاق وتعب شديد وخصوصًا أنه لم تكن هناك راحة كافية لأغلب اللاعبين .

بينما بعض الأندية ظهرت بمستوى رائع وبداية مطمئنة ، ولكن مازال البعض يسأل السؤال نفسه من أفضل نادي لسنة 2023 من حيث جمالية اللعب وقوة أداء اللاعبين .....؟

أفضل نادي كروي لسنة 2023 :

عندما ننظر لأسماء اللاعبين الكبار في الأندية والمهارة التي يمتلكونها ، نرى بأن نادي مانشستر سيتي ونادي برشلونة هما الأقوى من حيث جودة اللاعبين والتناسق بين الخطوط في جميع المراكز ، فكلا الناديين يمتلكان لاعبين بمهارات خارقة تجعل أي نادي يواجههم يحسب لهما ألف حساب .

برشلونة وبدايته القوية في سنة 2023:

حقيقة عندما ترى الأسماء التي يمتلكها نادي برشلونة تتساءل كيف خرج برشلونة من دوري المجموعات في بطولة أبطال أوروبا ، فالنادي يمتلك أفضل اللاعبين وخصوصا في خط الوسط ، فعندما تمتلك غافي وبيدري و دي يونغ فلا بدّ لك أن تطرح هذا السؤال لماذا برشلونة ليس بالفريق المرعب والقوي ؟

تشافي كان ليس في المستوى المطلوب من حيث إيجاد توليفة مناسبة للفريق ، وإظهار برشلونة بصورة أحسن ، وخصوصا عند خروجه من دوري الأبطال ، فقد انهالت الاحتجاجات عليه والشكوك حول أحقيته في أن يمسك تدريب بحجم نادي كبرشلونة ، ولكن الإدارة فقد وقفت معه وأصرّت بأن تشافي هو الرجل المناسب لتدريب النادي.

بعد الانتهاء من بطولة كأس العالم رأينا برشلونة فريق أكثر منظّم ورأينا بأن تشافي قد نجح في ايجاد التوليفة المناسبة ، وإظهار إمكانياته في عالم التدريب وخصوصا مباراته أمام غريمه ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني ، فقد سحق برشلونة ريال مدريد أداءً ونتيجة وأظهر إمكانيات مرعبة ، ليتوّج تشافي في أول بطولة له كمدرب مع ناديه برشلونة .

فتشافي الآن مطالب بأن يحقّق جميع البطولات وليس له عذر ، فالفريق مدجّج بأقوى اللاعبين والأمهر في عالم كرة القدم ، وحاليا برشلونة وخصوصا في الآونة الأخيرة فإنّه يقدم مستويات رائعة تجعله المرشّح الأول لأي بطولة إذا استمرّ بهذا الأداء .

ومايميّز برشلونة بأن مستوى أعمار لاعبيه ليس بالكبير ، فهو يمتلك لاعبين شباب في جميع المراكز ، فإذا تشافي اقتنص الفرصة وعرف كيف يوظّف لاعبيه ، فبرشلونة هذا العام لن يكون كما العام الماضي ، وهذا ما يُتوقّع منه حاليا، فالنادي مُطالب بتحقيق البطولات ، وخصوصا بعد الأرقام التي دفعها من أجل ضمّ العديد من النجوم في صفوفه ، وهذا مايجعل برشلونة أحد أفضل الأندية كرويًّا لسنة 2023 .

مانشستر سيتي ومدرّبه غوارديولا:

حقيقة مانشستر سيتي يعتبر من أفضل الأندية في العالم آخر 10 سنوات وليس في عام 2023 فقط وخصوصا مع مدرّبه الدّاهية غوارديولا ، الذي لايمكن الجدال بأنه أحد أفضل 5 مدربين على مرّ التاريخ في كرة القدم ، فمانشستر سيتي يمتلك أيضا لاعبين من الطراز العالي ومن أفضل اللاعبين على مستوى العالم وخصوصا بعد قدوم هالاند والمستويات الرائعة التي يقدمها.

 ولكن من حيث الإحصاءات فإن مانشستر سيتي بدأ يصنع القليل من الفرص مقارنة بالفترة التي قبل قدوم النرويجي هالاند ، وهذا مارأيناه وخصوصا بعد فترة كأس العالم فالفريق بدأ ضعيفًا ومفكّكًا ، فقد خسر أمام مانشستر يونايتد عندما قلب تأخره بهدف إلى هدفين .

ولكن هذا لايجعل مانشستر سيتي بالفريق ليس القوي ، فكلّ فريق دائمًا مايمرّ بفترات ضياع وخصوصًا بعد الارهاق والتعب من كثرة المباريات ، فمانشستر هذا الموسم على غير عادته ليس متصدّر الدوري الإنجليزي ، فأرسنال يقدّم مستويات رائعة هذا الموسم مع مدربه أرتيتا ، ولكن مع فريق كمانشستر سيتي ومدرّب كغوارديولا لا يمكن أن تأتمن منهم ، فمكا رأينا في مباراته الأخيرة أمام توتنهام استطاع مانشستر سيتي قلب النتيجة على الخصم والفوز بالمبارة ، والتي ستكون نقطة التّحوّل لهذا النادي في الموسم .

مانشستر سيتي يضمّ لاعبين أمثال (دي بروين وسيلفا وهالاند وفودين ومحرز ورودري ) ، منظومة متكاملة صعبة على أي نادي سيواجههم، فمانشستر من الأندية المعروفة وخصوصا مع غوارديولا صعب أن تمتلك زمام المبادرة أو أن تستحوذ على المباراة ، فالفريق معروف عنه بقوة خط وسطه وهذا السبب الذي يجعل مانشستر سيتي من أفضل الأندية لعام 2023، وخاصة مع وجود ماكينة أهداف ك (هالاند ) والتي من المُؤكد بأن مدرّبه غوارديولا سيوظّفه أفضل من السابق وسيجد التوليفة المناسبة للفريق .


إرسال تعليق