نادي النصر السعودي والطريق نحو العالمية

انضمام كريستيانو رونالدو للنصر السعودي

 

نادي النصر السعودي والطريق نحو العالمية

نادي النصر السعودي هو أحد الأندية السعودية العريقة ، فقد تأسس سنة 1955 ، ودائما ما مرّ على تاريخ النادي أعظم اللاعبين السعوديين وحتّى المحترفين الأجانب الذين لعبو تحت مظلّة النّادي ، فنادي النصر أو كما يلقبونه عشّاقه ب (العالمي ) يعتبر من أحد أكبر الأندية السعودية مع الهلال والشباب والاتحاد والأهلي .


وفي السنوات الأخيرة اتّجه النصر إلى الاستثمار في اللاعبين الأجانب وضمّهم إلى قلعته ، وآخرها الصفقة التي زلزلت العالم أجمع ، انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي يعتبر من أمهر لاعبين العالم على مستوى التاريخ وأفضلهم .


انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي:

انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي


استغرب الكثير من عشّاق ومتتبّعي كرة القدم من إنضمام رونالدو إلى نادي النصر السعودي ، وخاصّة عشّاق النجم البرتغالي ، فكما كان يُعرف عن رونالدو بأنّه كان ضدّ فكرة أن يلعب في دوريات خارج أوروبا ، فرونالدو دائمًا ما خرج بتصريحات ضدّ اللاعبين الكبار الذين أنهو مسيرتهم في الدوريات الخليجية كتشافي الذي اعتزل كرة القد في قطر مع نادي السدّ القطري ، ولكن يبدو أنّ رونالدو نسى هذه التصريحات ، وانضم إلى النصر براتب سنوي هو الأعلى بين جلّ لاعبين كرة القدم ب 200 مليون يورو سنوويّا ليتخطى أي لاعب في الأعلى أجر ويحطّم الرقم القياسي .

ماذا استفاد كريستيانو رونالدو من انضمامه إلى النصر ؟

حقيقة وكثير من محللّين كرة القدم ومتتبّعي هذه الرياضة صرّحو بأن رونالدو قد أنهى مسيرته الكروية بشكل مخزي عندما انضمّ إلى نادي النصر السعودي ، وأنه لو اعتزل كان أفضل له وسيذكره التاريخ بأنه اعتزل كرة القدم في نادي مثل مانشستر يونايتد الذي يعتبر من أكبر الأندية الإنجليزية والعالمية ، ولكن رونالدو كان له رأي آخر !!

رونالدو وماتعرّض له من ظلم في ناديه السّابق مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي كان ثقيلا عليه وصعب أي لاعب أن يتحمّل الكمّ الهائل من الإنتقادات التي تعرض لها رونالدو ، فقد كانت جلّ وسائل الإعلام العالمية موجّهة سهامها نحو النجم البرتغالي ، فرونالدو قد تعرّض للخيانة من أصدقائه قبل أعدائه فقد رأينا التقليل من شأن رونالدو وخاصة من زملائه في المنتخب أو حتى زملائه السابقين الذين لعبو معه في نادي مانشستر يونايتد أمثال غاري نيفيل وواين روني ، وخاصّة بعد مقابلته التليفزيونية التي قلّل فيها من شأن النادي الإنجليزي وكيفية إدارة  الملاّك للنادي ، وما أوجع رونالدو أكثر هو عندما وضعه المدرّب البرتغالي في كأس العالم على دكّة الإحتياط ، والذي من خلالها شعر رونالدو بأنّه لم يعد مرغوب حتّى في منتخب بلاده ، الذي لطالما حمله رونالدو على أكتافه وكان أسطورة بكل ماتحمله الكلمة في جعل البرتغال تعود للسّاحة الكروية من جديد ، فهل استفاد رونالدو حقّا من انضمامه إلى نادي النصر السعودي....

رونالدو وكما قال في تصريحاته أنه قدّم كل مايلزم في أوروبا وأنه حقّق جميع الإنجازات التي يمكن أن يحلم أن يحققّها أي لاعب في العالم ، ورونالدو مع كبر السنّ أصبح لا يقوى على رتم المباريات الأروربية مع أنّه حتّى وفي هذا العمر قادر أن يسجّل أهداف ، لانّه ماكينة أهداف بكل ماتحمله الكلمة من معنى .

رونالدو والمبلغ الذي سيتحصّل عليه في النصر يجعل أي لاعب يفكّر في الانضمام للنّصر مهما كان حجم هذا اللاعب ، ورونالدو لن يكون خارج الأضواء فالدوري السعودي يعتبر من أقوى الدوريات في الشرق الأوسط وبطولة أبطال آسيا للأندية تعتبر من البطولات المهمّة في مسيرة أي لاعب كرة القدم ، وكما قال رونالدو "لقد جئت للنّصر لتحقيق الإنجازات في قارة آسيا بعد أن أكملت مهمّتي في أوروبا".


وحقيقة خرجت بعض التسريبات التي تقول أنّ هناك اتفاق بأن يلعب رونالدو في نادي نيوكاسل الانجليزي إذا تأهّل النادي الانجليزي الى مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ولا أستبعد هذه التسريبات وخاصة أن النادي الإنجليزي رئيسه  سعودي ، وهذا يعتبر سبب آخر يجعل من رونالدو أن يوافق على الإنضمام إلى النصر السعودي.

ماذا استفاد نادي النصر من صفقة كريستيانو رونالدو ؟

الكلّ يعلم أنّ المملكة العربية السعودية تتّجه نحو الاستثمار في السياحة ، وتطوير البنى التحتية والمشاريع الضخمة وخاصة مشروع مدينة نيون .

فبعد نجاح تجربة قطر في استضافة كأس العالم ، تتّجة السعودية بملف لاستضافة كأس العالم ، فالسعودية حقيقة تعتبر الآن وجهة للسيّاح والمستثمرين وخاصة بعد التطوّر الهائل في المباني العمرانية ، وكما تعلم دولة السعودية فإن استضافة كأس العالم ليس بالشيء السّهل ، ولكن ليس مستحيلاً أيضًا ، وهذا ماوجدته السعودية عن طريق صفقة كريستيانو رونالدو فلن يكون يكون هناك لاعب ونجم كبير أفضل من رونالدو للتسويق لملف استضافة السعودية لكأس العالم.

واستفاد نادي النصر إعلاميا بشكل كبير من صفقة كريستيانو رونالدو ، وحجم الإيرادات التي سيحقّقها من الدعاية ستكون كبيرة للنّادي ، فقد ازداد حجم المتابعين للنّادي بشكل كبير من مختلف أرجاء العالم .

وفي الختام فقد استفاد الطرفين من الصفقة ، وسيبقى نادي النصر من أفضل الأندية في آسيا ، وسيبقى رونالدو أسطورة كروية لا يمكن التقليل من شأنها .

فيديو حفل تقديم كريستيانو رونالدو لاعبًا جديدًا للنصر السعودي

إرسال تعليق