ارسنال واقتراب حلم التتويج بالدوري الإنجليزي

ارسنال يقترب من التتويج بالدوري الإنجليزي بقيادة ارتيتا

 

ارسنال واقتراب حلم التتويج بالدوري الإنجليزي

نادي ارسنال الانجليزي الفريق الذي لطالما أمتع عشّاقه ومشجّعيه بأداءه في أرضية الملعب ، فمن المعروف بأن طريقة لعب نادي ارسنال تتّصف بالهجومية ، فدائمًا ما استمتعنا بطريقة اللعب التي يقدمها أرسنال ، ولكن بدون نتائج إيجابية تذكر فأرسنال قد كان بعيد عن المراكز الأولى في الدوري الانجليزي لمدة بعيدة ، فالنادي بدأت معاناته عند تخليه عن المدرّب المعروف أرسين فينغر ، فالنادي حتى في السنوات الآخيرة مع فينغر لم يحقق شيء يذكر من البطولات بعد جيل تيري هنري ودينيس بيركامب، وانتظر النادي إلى أن ظهر مدرّب استطاع أن يجعل من الارسنال فريق يخشاه كل الخصوم بل والى حدّ الآن الفريق متصدّر الترتيب في الدوري الانجليزي .


التلميذ والأستاذ:

كثيرًا مانسمع عن مقولة "التلميذ فاز على استاذه"، وهذا ماحدث بين ارتيتا مدرب نادي ارسنال وغوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي .

ارتيتا قد كان مساعد غوارديولا في نادي مانشستر سيتي ، وتربط الثنائي علاقة قوية مع بعضهم فقد استفاد ارتيتا كثيرًا من غوارديولا ، وهذا ما أثبته ارتيتا بتدريب نادي الارسنال وتصدّره الدوري الانجليزي متغلّبًا على مديره السابق غوارديولا .

حقيقة ومن خلال متابعة طريقة وأداء الارسنال نجد أن فيها تشابه كثيرًا من أداء مانشستر سيتي وهذا مايثبت بأن ارتيتا قد استفاد من غوارديولا ، بل وحتّى اتّبع أسلوب لعبه .

مايقدمه ارسنال في هذا الموسم جعل الكثير في حالة ذهول فالفريق لا يتعثّر ، ويقدّم كورة رائعة وجميلة وممتعة ، وهو متصدّر إلى حدّ الآن بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي مع نقص مباراة لنادي ارسنال .

مايميّز ارسنال لعبه الجماعي فالفريق يلعب بروح الجماعة ، فاستطاع ارتيتا ايجاد التوليفة المناسبة لفريقه من خلال ربط جميع الخطوط مع بعضها والفريق يلعب كأنّه رجل واحد ، وهذا مايُحسب للإدارة التي استطاعت جلب مدرّب رائع بإمكانيات شبابية ونظرة مستقبلية مع لاعبين صغار في العمر سيجعلون من ارسنال فريق مرعب تخشاه كل أوروربا.

التلميذ والأستاذ


قطار ارسنال لا يتوقف :

واجه ارسنال فريق الشياطين الحمر في مواجهات الدوري الانجليزي على أرضية ميدانه، وانتهى اللّقاء بتغلّب ارسنال على مانشستر يونايتد ب 3-2 ، ليستمرّ ارسنال وحيدًا في الصدارة وليقترب الحلم أكثر فأكثر الذي لطالما انتظره عشّاق النادي .

شهدت المباراة اثارة كبيرة فقد قدّم الفريقين مباراة جميلة ، فمانشستر يونايتد الفريق الذي بدأ يتحسّن ويقدّم نتائج إيجابية مع مدرّبه الهولندي تين هاغ الذي استطاع دفع مانشستر يونايتد للسّكة الصحيحة ، ولكن هذه المرّة اصطدم بفريق لا يعرف الهزيمة ، فقد سجّل ارسنال هدفه القاتل في الدقيقة 90 ليفرح معه عشّاق النادي ويستمر ارسنال في نتائجه  الإيجابية .

حقيقة ارسنال قدّم كورة جميلة ولكن أيضا قدّم لاعبين سيكون لهم شأن في المستقبل فأمثال ( غابريل مارتينيلي وبوكايو ساكا وأوديغارد ) لاعبين أي مدرّب يحلم بتدريبهم .

المهمّة مازالت طويلة ولن تكون سهلة على ارسنال فتحقيق لقب الدوري الانجليزي ليس بالأمر السّهل ، وخاصة عندما يكون ملاحقك نادي مانشستر سيتي بقيادة المدرّب العبقري غوارديولا الذي لن يفرّط في الدوري وهو الذي معتاد عليه ، ولكن مايقدّمه ارسنال حتّى الآن وتفاوت أداء مانشستر سيتي يجعلنا نقول بأن هذا الموسم سيكون مدفعجي .


إرسال تعليق