ريال مدريد يحكم بأحكامه في الأنفيلد

التقى ريال مدريد مع ليفربول في دور ذهاب 16 من بطولة أبطال أوروبا ، واكتسح نادي ريال مدريد نادي ليفربول بخماسية مقابل هدفين للريدز

 

ريال مدريد يحكم بأحكامه في الأنفيلد

في ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا الجميلة ، التقى ريال مدريد مع ليفربول في دور ذهاب 16 من بطولة أبطال أوروبا ، واكتسح نادي ريال مدريد نادي ليفربول بخماسية مقابل هدفين للريدز، حيث سجّل أهداف ليفربول الأورغواني دراوين نونيز والمصري محمد صلاح في ربع ساعة الأولى من الشوط الأول ، ليعود ريال مدريد بالنتيجة ويسجّل هدفين عن طريق البرازيلي فينيسيوس لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين ، ويُكمل ريال مدريد مهمّته بثلاث أهداف في الشوط الثاني عن طريق البرازيلي ميليتاو وهدفين من توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيما ، ليسجّل ريال مدريد فصل من فصول لياليه المجنونة في دوري أبطال أوروبا ، وريمونتادا جديدة اكتسح فيها النادي الملكي نادي ليفربول وسط انهيار لاعبي ليفربول في المباراة .

ليفربول العام الحالي ليس ليفربول الأعوام الماضية ، فالمدير الفنّي كلوب يعيش أسوأ أيامه مع النادي ، فالفريق يقدّم أداء باهت في الدوري الإنجليزي ، مع وجود أخبار تفيد بنيّة ملاّك النادي بإقالة كلوب عن الفريق بعد الفضيحة التي حدثت في الأنفيلد ، فليفربول لم يتلقّى نتيجة كبيرة في الأنفيلد منذ عام 2007 أمام نادي أرسنال حيث انتهت بنتيجة 6-3 لصالح نادي أرسنال.

أخطأ كلوب في بداية الشوط الثاني بعدم إجرائه التبديلات مبكّرًا ، وخاصّة أن الفريق أُنهك بدنيًّا في الشوط الأول من ريال مدريد ، لتكون النتيجة ثقيلة على الريدز وسط حزن مشجّعي النادي على أداء فريقهم في مباراة طبع عليها شخصيّة البطل التي قدّمها ريال مدريد ، وليلة مجنونة أخرى من البطولة الأمتع في العالم دوري أبطال أوروبا.


تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول:

التقى الفريقين في 10 مناسبات ، حيث انتصر ريال مدريد في 6 مباريات ، بينما في 3 مباريات كانت الغلبة لنادي ليفربول ، وحلّ التعادل بين الفريقين في مواجهة واحدة.

ليفربول في آخر 7 مباريات مع ريال مدريد خسر في 6 مواجهات ، وتعادل في مواجهة واحدة في احصائيات هي الأسوأ لنادي ليفربول أمام ريال مدريد.

يبدو أن كلوب لم يعد يستطيع أن يقدّم المزيد مع نادي ليفربول ، ولا يمكن إنكار أن ليفربول قد عاد مع كلوب للتتويج بالبطولات ، فاستطاع النادي مع كلوب احراز دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، وكاد أن يحرز الأبطال مرة أخرى إلاّ أنّه اصطدم بالنادي الذي لايقُهر في دوري الأبطال في نهائي العام الماضي .

في هذه المباراة أثبت أن الفريق يحتاج إلى تعزيزات في الوسط والدفاع ، فالفريق يُعاني دفاعيًّا بشكل كبير ، وخاصّة النجم الإنجليزي أرنولد الذي هبط مستوى أداءه كثيرًا مع النادي بعد أن كان من أفضل الأظهرة في العالم .

إدارة ليفربول تدرس جدّيًا إقالة المدرّب كلوب بعد النتائج السيّئة للفريق ، ولاتريد أن تنتظر نهاية الموسم لإنقاذ مايمكن إنقاذه ، وضمان الفريق لمركز مؤهل لدوري أبطال اوروبا العام القادم ، بعد أن فقد الأمل العام الحالي بعد نتيجة الذهاب أمام ريال مدريد .

هدف فينيسيوس في ليفربول:

هدف فينيسيوس في ليفربول


قدّم فينيسيوس مباراة ولا أروع أمام ليفربول ، فمن خلال فينيسيوس استطاع الريال العودة بالنتيجة وخصوصًا بعد الهدف الأول الذي سجّله اللاعب ، فالمباراة في أول ربع ساعة كانت تسير لصالح نادي ليفربول بعد تسجيله هدفين في وقت باكر ، ولكن فينيسيوس كان له رأي آخر حيث استطاع العودة بتسجيله لهدفين .

هدف فينيسيوس الأول دلّ على أن هذا الشّاب أصبح من كبار النجوم والمهاريين في كرة القدم الحاليّة ، فاللاعب بدأ بالهجمة بنفسه وسدّد الكرة في مرمى أليسون حارس ليفربول والذي لم يستطع فعل شيء لإيقاف الهدف .

يُثبت فينيسيوس أنّه رجل المواعيد الكبرى ، فبعد كمّ العنصريّة والهتافات المستفزّة التي يتعرّض لها ، إلاّ أنّ اللاعب مازال محافظ على أدائه مع نادي ريال مدريد .

وقد تحصّل فينيسيوس على أفضل لاعب في المباراة.

اخبار محمد صلاح:

اخبار محمد صلاح


قدّم النجم المصري أداء رائع في المباراة على الرّغم من الخسارة ، إلاّ أن محمد صلاح قدّم مباراة رائعة وخصوصًا في الشوط الاول وتسجيله للهدف الثاني لليفربول بعد خطأ فادح من الحارس البلجيكي كورتوا .

وحطّم محمد صلاح رقم قياسي بوصوله للهدف 42 مع ليفربول في المسابقة الأوروبيّة ، وحطّم رقم الأسطورة جيرارد ليصبح الهدّاف التاريخي للنادي في دوري ابطال اوروبا.

حقيقة صلاح يظلّ رمز وأسطورة لنادي ليفربول ، فما حقّقه محمد صلاح لم يُحقّقه أي لاعب في ليفربول ، وقد كتب صلاح اسمه كأسطورة للنادي الإنجليزي، ولكن على النّجم المصري التفكير جيّدًا في رحلة جديدة مع نادي آخر ، وخاصّة أنّ ليفربول لم يعد ليفربول الأعوام الماضية .

برشلونة وباريس سان جيرمان يُراقبان اللاعب عن كثب ، وأفادت تقارير أنّ نادي برشلونة يفكّر جدّيًا في التعاقد مع النجم المصري في الصيف القادم ، ولكن تبقى المشكلة في كسر قيمة عقد اللاعب للنادي الكتالوني وخاصّة أنّ برشلونة يمرّ بأزمة ماليّة كبيرة ، إلاّ أن احتمالات انضمام صلاح لنادي أخر ليس مستبعدًا .



إرسال تعليق