طوفان مانشستر يونايتد القادم

مانشستر يونايتد يتطلّع لبداية جديدة قويّة وخاصّة مع قرب بيع النّادي لصندوق الاستثمار القطري ، ومع المدرّب تين هاغ الذي يعمل في بناء مشروع جديد

طوفان مانشستر يونايتد القادم

 
نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أو كما يُلقّب ب "الشياطين الحمر"، يعتبر مانشستر يونايتد من أعرق الأندية الإنجليزية ، فهو أكثر الفرق تحقيقًا للدوري الإنجليزي ، ولدى النادي قاعدة شعبيّة كبيرة في إنجلترا وحتّى خارج إنجلترا وخصوصًا في الشرق الأوسط ، فالنادي يعتبر  جماهيريًّا من أكبر الأندية في العالم مع ريال مدريد وبرشلونة.

عصفت بالنادي بعض المتغيّرات والتي جعلت منه يقلّ في النتائج في السنوات الماضية وخصوصًا بعد رحيل السير فيرغسون، والذي عندما كان مدرّبًا للفريق كان النادي لايتجرّأ عليه أحد من الأندية الصغيرة ، ولكن للعمر أحكامه مع ترك فيرغسون للنادي أصبح الفريق يتراجع في النتائج بل وصلت أنّ الفريق لايستطيع ضمان مركز يُخوّله اللعب  في الدوري الأوروبي وهذا ما أشعل الغضب في عشّاق النادي مُطالبين برحيل ملاّك النادي وبيعه لملاّك آخرين .

تمّ عرض النادي للبيع من قبل عائلة جلايزر ، وبدأ اهتمام رجال الأعمال والمؤسسات بالنادي ، وخاصّة أن عرض النادي فرصة للمستثمرين لما يمثّله النادي من قيمة سوقية ودعائية ، فمداخيل النادي والاستثمار فيه مُربح وخاصّة إذا تمّ إدارته من مؤسسّة مختصّة ، وهذا مالم تفعله عائلة جلايزر .

في تصريح لكريستيانو رونالدو مهاجمًا عائلة جلايزر عندما قال : تركت النادي قبل 12 عام ، وعندما عدت وجدت النادي كما هو لم يتغير ، فأحواض السباحة وصالات التمرين لم تتغيّر .

ماهو سعر نادي مانشستر يونايتد؟

تتراوح القيمة السوقية للنادي تقريبًا مابين 3 إلى 4 مليار جنيه إسترليني، ولكن عائلة جلايزر المالكة للنادي وحسب الصحف العالمية قد عرضت في النادي أكثر من 6 مليار جنيه إسترليني .

ومن المتوقّع أن صفقة بيع النادي قد تنتهي في أبريل من عام 2023 ، والمرشّح الأول لنيل النادي هو صندوق الإستثمار القطري متمثّلاً في دولة قطر ، فقد قدّمت عرضها قطر لشراء النادي بكل مايحتويه من ملاعب ومباني بدون أي ديون ، ويُعتبر هذا العرض هو العرض الأقوى حاليًّا والأقرب لإنهاء الصفقة ، وتتعرّض قطر لمنافسة رجال أعمال كثيرين يرغبون في شراء النادي ومنافسة أيضّا من المملكة العربية السعوديّة والتي أبدت إهتمام أيضًا بالنادي .

إمتلاك قطر لنادي مانشستر يونايتد يعتبر خبر مفرح لجماهير وعشّاق المارد الأحمر ، فالكل يعرف الميزانيّة الضخمة التي ستستثمر قطر فيها في النادي من خلال اللاعبين وتطوير البنى التحتيّة للنادي ، فالمتوقّع مانشستر يونايتد الصيف القادم سيدخل بكل قوّة من خلال الصفقات التي سيدخل فيها ، والتطوير الرهيب في أداء الفريق وخاصّة مع مدرّب محنّك ك تين هاغ والذي بدأ يُظهر ملامح مشروعه عندما تولّى مسك زمام الأمور في النادي ومن أول سنة جعل مانشستر يونايتد في الترتيب الثالث ويُنافس على الدوري الإنجليزي ولما لا الحصول على الدوري الإنجليزي.

تين هاغ مانشستر يونايتد:

تين هاغ مانشستر يونايتد


إريك تين هاغ المدرّب الهولندي ، والذي معروف بفلسفته التدريبيّة الخاصّة ، وبتكتيكه الذي لايُشقّ عليه غبار ، فتين هاغ من أفضل المدرّبين في العالم ، فالمدرّب الهولندي حتّى الآن ينجح في قيادة فريق مانشستر يونايتد إلى النّجاح.

مانشستر يونايتد بعد تين هاج ليس ك قبل تين هاج ، فالفريق تغيّر مضمونًا وشكلاً ، فالمدرّب الهولندي استطاع العبور بالفريق إلى مقدّمة الدوري الانجليزي، فمانشستر يونايتد يحتلّ المركز 3 بعد أرسنال ومانشستر سيتي ، وهذا ليس بالسيّء وخصوصًا أن تين هاغ مازال في بداية مشواره مع مانشستر يونايتد، ويُصارع النادي في بطولة الدوري الأوروبي أيضًا، وخصوصًا وأنّ الفريق تنتظره مباراة صعبة أمام برشلونة في الأولترافورد في إيّاب الدور المؤهّل ل دور 16 من بطولة الدوري الأوروبي ، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما ، ليتأجّل الحسم في الإيّاب.

تين هاج ورونالدو:

تين هاج ورونالدو


عاش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسوأ مواسمه في فترته الثانية مع مانشستر يونايتد وخصوصًا بعد قدوم المدرّب الهولندي تين هاج، فالمدرّب الهولندي مشروعه في النادي قائم على عدم وجود رونالدو ، وهذا ماجعل النّجم البرتغالي يغضب في كثير من الأحيان وخاصّة عندما لايتمّ إشراكه أساسي مع الفريق .

وقد هاجم النجم البرتغالي تين هاج في لقاء صحفي ، بسبب إهمال ومعاملة المدرّب الهولندي له ، أي أنّ تين هاج لم يحترم تاريخه ونجوميّته ، ولكن المدرّب الهولندي لم يُبادر بأيّ ردّة فعل إزاء التصريحات التي أطلقها النّجم البرتغالي.

أكبر خطأ لكريستيانو رونالدو هو عودته للنّادي ، فمانشستر سيتي قد عرض على كريستيانو رونالدو الانضمام للنادي ورونالدو كان على وشك القبول وخصوصًا أنّ بيب غوارديولا كان يريده شخصيًّا، ولكن مكالمة من السير فيرغسون غيّرت رأي النجم البرتغالي وقرّر العودة لبيته الأول ، والذي صنع معه التاريخ وحصل معه على جائزة أفضل لاعب في العالم.

تخلّي مانشستر يونايتد عن كريستيانو كان قرار من المدرّب الهولندي ، وهو قرار شثجاع في حقّ لاعب بنجوميّة كريستيانو رونالدو ، ولكن تين هاغ كان يريد مشروع على المدى الطويل وهو يعرف جيّدًا أنّ وجود كريستيانو سيُعيق تقدّم هذا المشروع ، فتين  هاغ يُريد اللعب الجماعي وليس الرجل الأوحد ، وهذا ما أثبت قوّة وشجاعة تين هاج بجعل كريستيانو رونالدو حبيس الدّكّة في بعض المباريات.

ماركوس راشفورد:

ماركوس راشفورد


ماركوس راشفورد يُعتبر حاليًّا هو ثروة لنادي مانشستر يونايتد ، فالنّجم الإنجليزي يُقدّم أداء ولا أروع وخاصّة  بعد رجوعه من بطولة كأس العالم حيث سجّل اللاعب 18 هدف خلال 16 مباراة مع فريقه مانشستر يونايتد ، فراشفورد هو لاعب يتمتّع بالسرعة والقوّة والإرتقاء العالي والهروب من خلف المدافعين .

انفجر راشفورد أكثر بعد قدوم المدرّب الهولندي تين هاج ، والذي جعل من راشفورد هدّاف تخافه  جميع الأندية ، فاللاعب أصبح مؤخّرًا محطّ اهتمام وسائل الإعلام العالميّة لما يُقدّمه مع ناديه .

وصرّح تين هاج أنّ مسؤولية تجديد عقد راشفورد هي أولويّة لنا مع أنّ اللاعب ينتهي عقده في عام 2024 إلاّ أنّ المدرّب الهولندي لايُريد التفريط في موهبة ستذهب به بعيدًا نحو البطولات ، فراشفورد بلا شكّ سيكون من نجوم المستقبل ومن أفضل اللاعبين في العالم إذا استمرّ على هذا الأداء وسيقود مانشستر يونايتد للبطولات.

إرسال تعليق