نابولي والكرة الجميلة

نادي نابولي هو أحد الأندية الإيطالية المشهورة ، ويقع النادي في جنوب إيطاليا ، حيث تأسس سنة 1926

 

نابولي والكرة الجميلة

نادي نابولي هو أحد الأندية الإيطالية المشهورة ، ويقع النادي في جنوب إيطاليا ، حيث تأسس سنة 1926 ، ويُعرف عن نادي نابولي كرته الجميلة منذ القدم ، فهو النادي الذي لعب فيه أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا ، وحقّق معه الإنجازات الكثيرة .

أخرج نابولي الكثير من النجوم ، ولكن بعد فترة مارادونا غاب النادي عن البطولات فلم يجد اللاعبين الذين يحملون النادي إلى منصّات التتويج ، إلى أن ظهر المدرب سباليتي ومعه مجموعة من اللاعبين ، استطاعو السيطرة على إيطاليا وتقديم أداء ولا أروع ، ممّا جعل جنوب إيطاليا يتغنّى بهذا الفريق ، فإيطاليا وخاصة سكّان الجنوب هم عشّاق لكرة القدم ، فالجنوب الإيطالي وخاصّة نابولي إلى الآن مازال يتغنّى بفترة مارادونا الأسطورة الذي لايُنسى عند عشّاق نادي نابولي الإيطالي.

كم عدد بطولات نابولي:

الدوري الإيطالي مرتين.
كأس إيطاليا 6 مرّات.
كأس السوبر الإيطالي مرتين.
كأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة.

لوتشو سباليتي:

لوتشو سباليتي

المدرّب الإيطالي الذي لن ينساه جنوب إيطاليا وخاصّة نادي نابولي ، فما يُقدّمه نابولي معه من كرة جميلة وسيطرة على الدوري الإيطالي ، يجعل من عشّاق النادي سعيدين بتواجد هذا المدرّب معهم ، فسباليتي استطاع اكتشاف المواهب وبروز اللاعبين معه من خلال طريقة لعبه التي تجعل اللاعب يبرز جميع مواهبه.

سباليتي الموسم الحالي استطاع تصدّر الدوري الإيطالي بفارق مريح عن أقرب منافسيه نادي ميلان وإنتر ، والذي يمكن القول أنّ الدوري قد حُسم لنادي جنوب إيطاليا، فالنادي لايستطيع أحد إيقافه في الدوري ، وقد تصدّر مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

لو نظرنا إلى أكثر الأندية متعة في كرة القدم لسنة 2022-2023 سنجد نابولي يتصدّر قائمة الأسماء ، فالنادي يُقدّم أمتع أداء على مستوى إيطاليا بل حتى على مستوى أوروبا ، وهذا ما بناه سباليتي فريق قوي هجوميا ودفاعيا يستطيع اللعب بأكثر من طريقة ، والفريق الآن مقدم على موسم للتاريخ إذا ماحقّق الدوري الايطالي ولما لا دوري أبطال أوروبا أيضًا، فالنادي يُعتبر من أفضل الأندية حاليًا .

حقيقة سباليتي يُقدّم موسم للتاريخ مع نابولي ، فالنادي على عكس التوقّعات مازال مستمرًا في تقديم النتائج القويّة ، بل لم ينخفض مستوى الفريق ، فالفريق مازال على نفس النسق والأداء الرائع الذي يُقدّمه ، وهذا مايرجع إلى حنكة وخبرة المدرّب الإيطالي الذي عرف كيف ينجح في إيجاد أفضل تشكيلة للفريق .

هدّاف نابولي الحالي:

هدّاف نابولي الحالي

يحتلّ مهاجم نابولي الحالي أوسيمين قائمة هدّافي الدوري الإيطالي ، فالنيجيري يُقدّم موسم رائع مع ناديه ، ويعتبر حاليًا من أفضل المهاجمين في العالم .

أوسيمين هو هدّاف بالفطرة ، فاللاعب لايُخطئ المرمى ، وحاسم دائمًا ، فما يتميّز بيه أوسيمين من قوّة بدنيّة وسرعة وتسديدات قويّة صعب أن تجد هذه المواصفات في مهاجم آخر ، وإذا استمرّ اللاعب النيجيري في تقديم المستويات الرائعة مع ناديه سيكتب إسمه بأحرف من ذهب في قائمة أفضل المهاجمين في العالم.

اللاعب أصبح محطّ إهتمام كبار الأندية في أوروبا ، وخرجت تقارير صحفيّة تفيد باهتمام نادي مانشستر يونايتد باللاعب ، ليخرج رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتيس مصرّحًا:أن أوسيمين غير قابل للمسّ، فاللاعب يُقدّم موسم خرافي مع ناديه ومن الصّعب أن يُفرّط نابولي في مهاجم مثله .

كفارا مارادونا:

كفارا مارادونا

اللاعب الجورجي كفاراتسخيليا ، وسمّي ب كفارا مارادونا نسبة للأسطورة الأرجنتينية مارادونا ، فاللاعب الجورجي يقدّم أداء ولا أروع ، فهو أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإيطالي ، ويُقدّم ثنائية من أجمل الثنائيات في سنة 2022-2023 مع زميله الهدّاف أوسيمين .

كفاراتسخيليا اشعل في عشّاق جماهير نادي نابولي الحماس والذكريات ، فبدأ بعض جماهير النادي تُقارنه بالراحل مارادونا ، الذي يُعتبر أسطورة حيّة في تاريخ النادي، فاللاعب الجورجي يتمتّع بموهبة صعب أن تجدها في أي لاعب ، فاللاعب مهاري وسريع وتمريراته ذكيّة جدًّا ، وسيكون له مستقبل كبير .

سيعاني نادي نابولي كثيرًا من أجل الاحتفاظ بهكذا لاعب ، لاعب بمواصفات كفاراتسخيليا صعب أن يبقى في نابولي ، فاللاعب مطمع للعديد من الأندية ، وأكثر مايميّز اللاعب طريقته في لمس الكرة وذكائه في الملعب ، فلا يمكن التنبؤ بما سيقوم به داخل الملعب ، وهذا ماجعل المدافعين يُعانون عندما يُواجهونه.

كفارتسخيليا اللاعب الذي خرج من الشوارع ، وأصبح حديث إيطاليا، فاللاعب وعن طريق بعض المقرّبين منه يتمنّى بأن يبقى مع نابولي ويكرّر مسيرة الأسطورة مارادونا ، فاللاعب يعرف جيّدًا أنه يلعب في نادي جماهيره عاشقة للكرة حتّى النخاع ، وستكرّمه إذا ما أصبح وفيًّا للنادي ولم يُغادر لنادي آخر ، فجماهير نابولي هي من أكثر الجماهيرعشقًا لكرة القدم في إيطاليا ، بل وحتّى في أوروبا.


إرسال تعليق