رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في الحبس

في صباح يوم السبت من تاريخ 25/2/2023 حكمت المحمكة المصرية بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدّة شهر

 

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في الحبس


في صباح يوم السبت من تاريخ 25/2/2023 حكمت المحمكة المصرية بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدّة شهر على خلفيّة قضيّة سب وشتم رئيس نادي الأهلي المصري محمود الخطيب .

حيث سلّم مرتضى منصور نفسه للمحكمة بعد بطلان الطعن المقدّم من المستشار مرتضى منصور في محكمة النقض ، وتمّ إعلان القرار النهائي من المحكمة المصرية بحبس رئيس نادي الزمالك لمدّة شهر .

وقد أخذت قضيّة مرتضى منصور ضجّة كبيرة في وسائل الإعلام المصرية وحتّى العربيّة لما يمثّله مرتضى منصور من مكانة في المجتمع المصري ، وخاصّة أنه رئيسًا لنادي الزمالك .

ورفض محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي المصري التراجع عن القضيّة وحلّ الأمور ودّيًّا بينه وبين مرتضى منصور ، بسبب مافعله الآخير تجاه الخطيب من سبّ وشتم للخطيب ولعائلته ، وقد استعان الخطيب بالقضاء لتحكم المحكمة نهائيًا بحبس مرتضى منصور لمدّة شهر .

وكانت ردّة فعل عشّاق وجماهير نادي الزمالك متباينة ، فبعض الجماهير ترى أنّه من غير المسموح الدخول في خصوصيّات الأشخاص والتقليل من مكانتهم وخاصّة كنجم وأسطورة مثل محمود الخطيب ، فيما ترى بعض جماهير نادي الزمالك أنّ هذا القرار ظلم ويمسّ من سمعة نادي الزمالك .

بيان مرتضى منصور:

بيان مرتضى منصور


وعبّر مرتضى منصور في صفحته الرسميّة على الفيسبوك بعد قرار حبسه قائلاً:آخيرًا رئيس نادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرّة في تاريخ الرياضة.

وعبّر أيضًا قائلاً: لا تقلقو عليا الأسود لاتخشى الموت ولا تخاف من السجن.

مرتضى منصور هو شخصيّة جدليّة في عالم كرة القدم المصريّة ، فدائمًا ما خرج بتصريحات تثير الجدل في الوسائط المصرية ، فمرتضى منصور معروف عنه بحبّه الكبير لنادي الزمالك ، وقد عاش معه النادي فترات كبيرة من الإنجازات وتحقيق البطولات ، ولكن مايُعاب على المستشار مرتضى منصور خروجه عن الرياضة والتكلّم في السياسة وعن حياة المشاهير والفنّانين المصريين .

كلام مرتضى منصور عن محمود الخطيب وعن نادي الأهلي أثار الجدل الواسع في مصر ، فنادي الأهلي المصري هو النادي الأكثر شعبيّة مع نادي الزمالك في كرة القدم المصريّة .

صراع نادي الأهلي مع الزمالك صراع أزلي منذ القدم ، فهذا الصراع ليس محصورًا في عالم الرياضة فقط ، بل وصل أيضًا إلى صراع في وسائل الإعلام أيضًا .

محمود الخطيب :

محمود الخطيب


محمود الخطيب هو من أفضل اللاعبين المصريين على مرّ التاريخ ، فمحمود الخطيب هو من أساطير نادي الأهلي المصري ، فقد حقّق مع النادي الكثير من البطولات والإنجازات ، وهو يعتبر أيقونة للكرة المصرية ، ويُلقّب ب "بيبو".

ويترأس محمود الخطيب مجلس إدارة نادي الأهلي المصري حاليًا ، وحقّق مع النادي البطولات المحلّية وحتّى الإفريقيّة كرئيس للنادي، ومعروف عن الخطيب هدوئه وأخلاقه العالية سواء في داخل الملعب أو خارج الملعب.

وبخصوص قضيّة السبّ والشتم من المستشار مرتضى منصور لم يقم محمود الخطيب بأيّ ردّة فعل ولم يستهجن الكلام الذي قاله مرتضى منصور ، بل لجأ للقضاء المصري لأخذ حقّه ، وهذا مازاد من شعبيّة الخطيب وحسن خلقه .

كرة القدم كانت ولا زالت رسالة توحيد وتكاثف ، ولا يمكن أن تفرّق بين الشعوب فهي تظلّ رياضة يستمتع بها المشجّعون والعشّاق .

الترجي ضد الزمالك :

التقى نادي الزمالك المصري مع نادي الترجي التونسي على ملعب رادس في تونس ضمن مواجهات دوري أبطال إفريقيا ، وقد انتصر الترجي بهدفين دون مقابل ليتصدّر الترجّي مجموعته ب العلامة الكاملة ب 9 نقاط ، بينما حلّ نادي الزمالك الترتيب الأخير في مجموعته ب نقطة واحدة من 3 مباريات .

تأثير قضيّة رئيس نادي الزمالك كانت واضحة على لاعبي الزمالك ، وخصوصًا إصدار الحكم في المستشار مرتضى منصور كان في نفس يوم مباراة الزمالك والترجي ، فالزمالك حاليًا يُعاني في الدوري وفي أبطال إفريقيا، فالفريق لازال يبحث عن نفسه .

وصرّح مدرّب نادي الزمالك فيريرا عقب المبارارة أنّ الأمل مازال موجودًا للتأهل إلى الدور القادم في بطولة أبطال إفريقيا ، وأن الفريق سيتحسّن في قادم المباريات ، ولم يُعلّق المدرّب عن خبر حبس رئيس النادي .

إرسال تعليق