ضربة موجعة لنادي برشلونة قبل موقعة الكلاسيكو

أعلن نادي برشلونة الإسباني صباح يوم الإثنين من تاريخ 27/2/2023 عن إصابة النجم البولندي ليفاندوفسكي نتيجة حمل زائد في عضلة الفخذ الأيسر

 

ضربة موجعة لنادي برشلونة قبل موقعة الكلاسيكو

روبرت ليفاندوفسكي

أعلن نادي برشلونة الإسباني صباح يوم الإثنين من تاريخ 27/2/2023 عن إصابة النجم البولندي ليفاندوفسكي نتيجة حمل زائد في عضلة الفخذ الأيسر، ولم يُحدّد برشلونة عن مدّة رجوع ليفاندوفسكي ، حيث صرّح النادي الكتالوني بأنّه ستكون عودة اللاعب للملاعب حسب وتيرة علاجه.

ونشرت بعض الصحف العالميّة عن أنّ ليفادوفسكي سيغيب عن الملاعب لمدّة أسبوعين ، أي أن النجم البولندي لن يكون جاهزًا لموقعة الكلاسيكو في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة .

ضربة موجعة للمدرّب الإسباني تشافي وخاصّة أن برشلونة سيُعاني من نقص لاعبيه أيضًا ديمبلي وبيدري في موقعة الكلاسيكو .

ويُريد تشافي التعويض بعد خسارته من نادي مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي وخروجه من البطولة ، فتشافي الآن يشعر بضغط الجماهير المُطالبة بعدم تفريط تشافي لأيّ بطولة أخرى .

ومن جانب آخر سيغيب عن نادي ريال مدريد في موقعة الذهاب لاعبيه ألابا النمساوي ورودريغو البرازيلي لداعي الإصابة أيضًا .

جدول مباريات كأس ملك إسبانيا 2023

ستُقام مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة في تاريخ 2/3/2023 على أرضيّة البرنابيو ، وستُدار المباراة من الحكم الدولي خوسيه لويس مونويرا.

ومباراة الإياب ستُقام على أرضيّة نادي برشلونة في تاريخ 19/3/2023 .

كلا الفريقين يبحثان عن الفوز والتأهلأ لنهائي كأس ملك إسبانيا ، وخاصّة أن الفريقين يعانيان من تذبذب في المستوى مؤخرًا ، حيث برشلونة لايُريد التفريط في كأس ملك إسبانيا وخاصّة بعد خروجه من بطولة الدوري الأوروبي أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلى الجانب الآخر لايريد ريال مدريد التفريط أيضا في بطولة كأس الملك ، وخاصّة بعد صعوبة المهمّة في الدوري الإسباني حيث الفارق بين نادي برشلونة وريال مدريد أصبح 7 نقاط لصالح نادي برشلونة المتصدّر، وريال مدريد يبحث عن التتويج في بطولة كأس ملك اسبانيا وخاصة أن آخر تتويج لريال مدريد لهذه البطولة كان عام 2013.

وستُذاع المباراة على قناة SSC SPORT ، وستشهد المباراة تعليق فهد العتيبي.

من هو الافضل ريال مدريد ام برشلونة؟

من هو الافضل ريال مدريد ام برشلونة؟


من الصعب التكهّن بالفريق الفائز وخاصّة أنّ مباريات الكلاسيكو لاتعترف بالأفضلية مُطلقًا ، ولكن من جانب آخر هذه المباراة ستشهد غيابات لكلا الفريقين وخاصّة برشلونة الذي يشهد غياب لاعبيه ليفاندوفسكي وبيدري وديمبلي.

آخر مباراة للفريقين كانت في نهائي السوبر الإسباني والتي أُقيمت في المملكة العربية السعودية ، وانتهت باكتساح نادي برشلونة ل 3 أهداف مقابل هدف وحيد لريال مدريد.

حقيقة الفريقين يشهدان تذبذبًا في المستوى ، فآخر مباراة لبرشلونة في الدوري الاسباني كانت في مواجهة فريق ألميريا، وقد خسر النادي الكتالوني بهدف دون مقابل ، بينما في الجانب الآخر قد تعادل ريال مدريد مع ضيفه أتليتيكو مدريد بنتيجة هدف لكلا الفريقين.

سيعتمد برشلونة على نجمه اللاعب الشاب الإسباني جافي ، والذي يتميّز بالصلابة والقوة البدنية وتمريراته الرائعة ، بينما سيعتمد نادي ريال مدريد على انطلاقات نجمه البرازيلي فينيسيوس .

إرسال تعليق