برشلونة يحلق وحيدا في صدارة الليغا (برشلونة واتلتيك بلباو)

جمع لقاء بين نادي برشلونة ونادي اتلتيك بلباو على أرضية ملعب اتلتيك بلباو سان ماميس، وانتهى اللقاء بفوز برشلونة بهدف دون مقابل


برشلونة يحلق وحيدا في صدارة الليغا (برشلونة واتلتيك بلباو)

برشلونة واتلتيك بلباو 1-0

في قمّة من قمم الدوري الاسباني ، جمع لقاء بين نادي برشلونة ونادي اتلتيك بلباو على أرضية ملعب اتلتيك بلباو سان ماميس، وانتهى اللقاء بفوز برشلونة بهدف دون مقابل ، وسجّل الهدف النجم البرازيلي رافينها .

وسّع برشلونة الفارق بينه وبين ملاحقه نادي ريال مدريد ل 9 نقاط ، حيث بعد هذا الفوز الصعب وصل برشلونة للنقطة 65 ، بينما استمرّ اتلتيك بلباو في المركز التاسع برصيد 33 نقطة .

وحقّق برشلونة الفوز رقم 120 في المواجهات بينه وبين نادي اتلتيك بلباو ، وتحصّل النجم تير شتيغن حارس برشلونة على جائزة رجل المباراة ، فقد تألّق الدولي الألماني في المباراة ، وقد صدّ العديد من الكرات الخطيرة ، واستطاع إنقاذ مرمى برشلونة في العديد من المرّات التي كاد أن يسجّل فيها اتلتيك بلباو لولا الحارس الألماني المتألق.

وشهدت المباراة رجوع لاعب برشلونة النجم البولندي ليفاندوفسكي للملاعب بعد الإصابة التي كان يُعاني منها ، وقد لعب ليفاندوفسكي اللقاء كاملاً .

مباراة برشلونة اليوم مباشر

خرج  برشلونة بثلاث نقاط ثمينة أمام خصم صعب وعنيد ، فقد استطاع النجم البرازيلي رافينها تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في آخر دقيقة من الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني تراجع فريق برشلونة للخلف للحفاظ على النتيجة ، وهذا ما سمح ل لاعبي اتلتيك بلباو بالهجوم ، فقد سنحت العديد من الفرص لاتلتبك بلباو ولكن الحارس شتيغن ودفاع برشلونة أنقذو مرماهم من أهداف محقّقة.

حقيقة التتغييرات التي قام بها ارنستو فالفيردي مدرّب اتلتيك بلباو كانت تغييرات ناجحة ، فقد تغيّر أداء الفريق وخاصّة في الشوط الثاني ، ولكن الحظ لم يُسعفه .

وفي الدقيقة 85 سجّل اللاعب ويليامز هدف التعادل لأتلتيك بلباو ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع للفار بعد لمسة يد واضحة من لاعب اتلتيك بلباو ، وهذا ما أغضب جماهير ولاعبي اتلتيك بلباو محتجّين على قرار الحكم.

تصريحات تشافي اليوم

تصريحات تشافي اليوم

وصرّح تشافي بعد مباراة برشلونة واتلتيك بلباو :

قدّمنا 70/80 دقيقة جيّدة ، ولكن في ملعب صعب مثل ماميس من الطبيعي أن ينتهي الأمرمع قليل من المعاناة في النهاية.

وأشاد تشافي بلاعبه الهولندي دي يونغ ، حيث قال إنه من أحد أفضل لاعبي الوسط حاليا.

وعلى خلفيّة رمي مشجّعي اتلتيك بلباو للنقود قبل بداية المباراة تعبيرًا عن القضيّة المتّهم فيها نادي برشلونة برشوة الحكّام قال تشافي : أحترم بشدّة آراء الجمهور ، ولكن ماحدث في سان ماميس يحزنني جدًا .

وقال أيضًا : أنتم تلقون أحكام بخصوص قضية نيجريرا في وقت مبكر ، لكن ليس لدي ما أضيفه بخصوص القضية.

مباراة برشلونة القادمة

سيلتقي نادي برشلونة نادي ريال مدريد في ملعب الكامب نو ضمن مواجهات الدوري الاسباني في تاريخ 19/3/2023 ، حيث سيدخل برشلونة اللقاء بفارق 9 نقاط عن غريمه ريال مدريد ، ويعرف برشلونة  جيدًا تحقيق نتيجة جيّدة في الكلاسيكو يُعتبر بمثابة حسم لقب الدوري الإسباني لصالحه.

وسيلتقي برشلونة ريال مدريد في بطولة كأس اسبانيا على أرضية ملعب الكامب نو في اياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا ، حيث انتهت مباراة الذهاب بهدف وحيد لصالح برشلونة ، ويطمح برشلونة للتأهل إلى النهائي وتعويض الاخفاقات الأوروبيّة .


إرسال تعليق