بايرن ميونخ يطيح بالنادي الباريسي ويتأهل إلى دور الربع النهائي

واجه بايرن ميونخ الألماني وعلى أرضيّة ميدانه اليانز أرينا ضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، وانتهى اللقاء بفوز النادي البافاري بهدفين دون مقابل

 

بايرن ميونخ يطيح بالنادي الباريسي ويتأهل إلى دور الربع النهائي

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ 3-0

في دور إياب 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، واجه بايرن ميونخ الألماني وعلى أرضيّة ميدانه اليانز أرينا ضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، وانتهى اللقاء بفوز النادي البافاري بهدفين دون مقابل ليصبح مجموع المباراتين 
بايرن ميونخ 3 - 0 باريس سان جيرمان ، ويتأهل بايرن ميونخ إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسجّل أهداف اللقاء النجم الكاميروني تشوبو موتينغ ، وأضاف جنابري الهدف الثاني لنادي بايرن ميونخ.

تحصّل النجم الألماني توماس مولر على جائزة رجل مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

وفشل باريس سان جيرمان للمرّة الثانية على التوالي في التأهل من دور 16 لبطولة أبطال أوروبا .

بايرن ميونخ هو النادي الوحيد هذا الموسم الذي انتصر في جميع مبارياته في بطولة أبطال أوروبا ، حيث فاز النادي في مبارياته الثمانية جميعًا.

وتفوّق النادي البافاري على باريس سان جيرمان من حيث المواجهات التاريخية بين الناديين ، حيث فاز بايرن ميونخ 7 مرّات على النادي الباريسي ، بينما فاز باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ في 6 مواجهات .

تشكيلة بايرن ميونخ 2023

سومر
ديفز - دي ليخت - أوباميكانو - جوسيب
كيميتش - غوريتسكا
مولر
موسيالا - موتينغ - كومان .

تشكيلة باريس سان جيرمان اليوم

دوناروما
ماركينيوس - راموس - بيريرا
مينديش - رويز - فيراتي - فيتينيا - حكيمي
ميسي - مبابي .

بايرن ميونخ اللاعبون

بايرن ميونخ اللاعبون


أدار ناغلسمان مدرّب بايرن ميونخ اللقاء بشكل جيّد ، حيث عمل على إبطاء الرتم في الشوط الأول على لاعبي باريس سان جيرمان ، وأغلق لاعبو بايرن ميونخ المساحات على مبابي وسط مراقبة شديدة من المدافعان دي ليخت واوباميكانو .

الشوط الأول كانت الأفضليّة في معظم أجزاء الشوط لصالح باريس سان جيرمان ولكن دون جدوي ، حيث استطاع الفريق البافاري إغلاق المساحات والتكتل الدفاعي ، بينما في الشوط الثاني مسك بايرن ميونخ زمام المباراة وسط شبه سيطرة تامّة وهذا ما سمح بإحراز هدفين وكانت ممكن أن تؤول النتيجة إلى أكثر من هدفين لولا ضياع الفرص من لاعبي بايرن ميونخ ومصيدة التسلّل ، والتي ألغت هدفين ل تشوبو موتينغ واللاعب السنغالي ماني.

خطورة بايرن ميونخ كانت دائمة تأتي من الظهير الأيسر ديفيز ولاعب الوسط جمال موسيالا ، حيث استطاع ديفيز إرهاق حكيمي ممّا جعل أشرف حكيمي لايستطيع التقدّم للامام .

وأخطأ مدرّب باريس سان جيرمان غالتييه بوضع مبابي في مركز رأس الحربة ، حيث مبابي بسرعته يستطيع إحداث الفارق كجناح أيمن ، وهذا مايجعل خسارة باريس سان جيرمان وخروجه من دوري أبطال أوروبا السبب الأكبر في ذلك مدرّب الفريق غالتييه ، والذي بنسبة كبيرة سيتمّ إقالته من الفريق نهاية الموسم .

تجديد عقد ميسي مع باريس

يبدو أن أيام ميسي مع النادي الباريسي أصبحت معدودة ، في حين أن عقد النجم الأرجنتيني ينتهي في شهر يونيو من العام الحالي ، وخاصّة مع خسارة فريقه باريس سان جيرمان وخروجه من دور 16 في بطولة أبطال أوروبا.

ميسي يخرج من دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة على التوالي.

وأصبح ليونيل ميسي خارج البطولة من دور 16 للمرة الثانية على التوالي مع باريس سان جيرمان.

أرقام ميسي سيّئة عند مواجهة النادي الألماني بايرن ميونخ ، حيث خسر ميسي أمام النادي البافاري في 9 مواجهات ، بينما فاز في مواجهتين ، وحلّ التعادل في مبارتين.

خروج ميسي من باريس سان جيرمان أصبح شبه مؤكّد ، وخاصّة بعد خروج تقارير صحفية تفيد بتقديم النادي الأمريكي انتر ميامي بعرض ضخم للنجم الأرجنتيني ، وأيضًا تمّ تقديم عرض من النادي السعودي الهلال لمحاولة ضمّ ميسي واللعب في الدوري السعودي .

عدد أهداف مبابي

عدد أهداف مبابي


فشل مبابي في تسجيل أي هدف ضد النادي البافاري في المبارتين ، حيث كيليان مبابي لم يُقدّم الأداء المرجو منه من عشّاق نادي باريس سان جيرمان .

وصرّح مبابي بعد المباراة قائلاً : لا لا أنا هاديء ، وعلينا التفكير حاليًا في الدوري الفرنسي .

وعندما سُئل مبابي عن نيّة خروجه من باريس سان جيرمان قال : الشيء الوحيد الذي يهمني حاليا في هذا الموسم هو التتويج مع باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي ، وختم قائلاً : لقد خاب ظنّنا .


بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان 1-0

مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بث مباشر

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان اليوم بث مباشر كورة لايف

إرسال تعليق