مواجهات مثيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

أقيم في يوم الجمعة من تاريخ 17/3/2023 وعلى تمام الساعة 2 بتوقيت مكّة المكرمة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة

 

مواجهات مثيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

موعد قرعة أبطال أوروبا

أقيم في يوم الجمعة من تاريخ 17/3/2023 وعلى تمام الساعة 2 بتوقيت مكّة المكرمة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة يحملها دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا .

وأسفرت القرعة عن مواجهات ريال مدريد ضد تشيلسي ، بنفيكا ضد الانتر الإيطالي ، مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ ، وميلان ضد نابولي في ديربي إيطالي خالص .

وستقام مباريات دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في يومي الثلاثاء والاربعاء ، حيث مباريات الذهاب في 11/12 من شهر أبريل ، ومباريات الإياب ستقام في تاريخ 18/19 من شهر أبريل القادم.

وسيواجه الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي الفائز من مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي ، والفائز من مواجهة ميلان ونابولي سيواجه الفائز من مواجهة انتر وبنفيكا في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وسيُقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في تاريخ 10/06/2023 ، حيث ستقام المباراة على ملعب أتاتورك باسطنبول.

وفي آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا فاز بها نادي ريال مدريد أمام نادي ليفربول الانجليزي بهدف وحيد عن طريق اللاعب البرازيلي فينيسيوس .

مباريات دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ضد تشيلسي

هي مبارة سيحاول فيها تشيلسي الثأر من ريال مدريد بخروجه الموسم الماضي من نفس الدور ، ومباراة سيحاول فيها ريال مدريد اثبات سطوته على القارّة الأوروبية في بطولته المفضّلة دوري أبطال أوروبا .

وتاريخ المواجهات بين الفريقين كانت لصالح نادي تشيلسي الانجليزي ، حيث فاز تشيلسي في 4 مواجهات ، وفاز ريال مدريد في مواجهة واحدة ، وحلّ التعادل في مواجهتين.

ميلان ضد نابولي

هي مباراة ديربي إيطالي خالص في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث سيحاول نادي نابولي تأكيد سطوته في الموسم الحالي على الأندية الإيطالية ، بينما سيحاول نادي ميلان إثبات هويّته الأوروبية ، فقد فاز ميلان بدوري أبطال أوروبا 7 مرّات.

ومن حيث تاريخ المواجهات بين الفريقين ، فقد فاز نابولي في 51 مباراة ، بينما فاز ميلان في 67 مباراة ، وحلّ التعادل في 52 مباراة .

انتر ضد بنفيكا

هي مباراة صعب التكهّن فيها وخاصّة مع الأداء الرائع الذي يقدّمه نادي بنفيكا البرتغالي في الموسم الحالي من دوري أبطال اوروبا ، ونادي انتر الايطالي الذي سيدخل اللقاء بواقعية إيطالية ودفاع صعب التسجيل فيه.

ومن حيث تاريخ مواجهات الفريقين ، فقد فاز الانتر في مواجهتين ، وحلّ التعادل في مواجهة واحدة ، بينما لم يفز بنفيكا على الانتر سابقًا .

بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي

وتعتبر هذه المباراة هي قمّة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، فكلا الفريقين يملكان الأسلحة اللازمة للتأهّل إلى الدور القادم من البطولة ، وتتميّز هذه المباراة بالطابع الهجومي والسرعة لكلا الفريقين ، حيث من الصعب التكهّن بأفضليّة فريق على الآخر.

ومن حيث تاريخ المواجهات بين الفريقين ، فقد تواجها في 6 مباريات ، وفاز بايرن ميونخ على مانشستر سيتي في 3 مواجهات ، وفاز مانشستر سيتي على بايرن ميونخ في 3 مواجهات أيضًا .

دوري الأبطال

دوري الأبطال

دوري الأبطال

دوري الأبطال







إرسال تعليق