شارة القيادة تثير جدلا واسعا في فرنسا

شهدت الأجواء في صفوف المنتخب الفرنسي جدلاً واسعًا بسسب إعطاء شارة القيادة ل كيليان مبابي خلفا للحارس هوغو لوريس المعتزل .

 

شارة القيادة تثير جدلا واسعا في فرنسا

تصفيات اليورو

جمع لقاء بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الهولندي ضمن تصفيات اليورو 2024 ، وانتهى اللقاء بفوز فرنسا ب 4 أهداف دون مقابل ، وسجّل أهداف الديوك الفرنسية غريزمان هدف ، أوباميكانو هدف ، مبابي هدفين .

وقبل المباراة شهدت الأجواء في صفوف المنتخب الفرنسي جدلاً واسعًا بسسب إعطاء شارة القيادة ل كيليان مبابي خلفا للحارس هوغو لوريس المعتزل ، حيث قرّر ديديه ديشامب إعطاء شارة القيادة لمبابي وهو في سنّ ال 24 فقط ، ممّا أثار غضب زميله في الفريق غريزمان.


وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن غريزمان يفكّر في الاعتزال بسبب عدم إعطاءه شارة القيادة ، وخاصّة أنّه أكبر لاعب حاليا في المنتخب الفرنسي ، وحسب الصحيفة أن غريزمان كان يعوّل على علاقته الجيّدة التي تربطه بالمدرّب ديشامب وعلاقته الجيّدة مع باقي اللاعبين لاستلام شارة القيادة.


بعد مباراة فرنسا ضد هولندا خرجت العديد من الصحف الفرنسية تشيد بأداء النجم الفرنسي مبابي ، حيث سجّل مبابي في المباراة هدفين وصنع هدف ، وذكرت الصحف الفرنسية أن مبابي أثبت عن قيادة رائعة في الملعب وأن قرار ديشامب بإعطاءه شارة قيادة المنتخب الفرنسي كان قرار سليما.

وعلّق لاعب منتخب فرنسا كوناتي قائلاً : مبابي يستحق أن يحمل شارة القيادة ، وبخصوص غضب زميله غريزمان قال كوناتي : لم أرى ذلك في ملامحه حيث تجمع غريزمان علاقة جيدة ب مبابي .


كم عدد أهداف مبابي حتى الآن ؟

استطاع مبابي بعد تسجيله لهدفين أمام منتخب هولندا في تصفيات اليورو 2024 أن يصل للهدف 38 في مسيرته مع منتخب فرنسا ، حيث أصبح مبابي خامس الهدّافين التاريخيّين لمنتخب فرنسا ، ويبعد مبابي عن جيرو الهدّاف التاريخي لفرنسا ب 16 هدف ، ويبلغ مبابي من العمر حاليا 24 عام فقط .


ديديه ديشامب 

وصرّح ديشامب مدرّب منتخب فرنسا حول إعطاءه شارة القيادة لكيليان مبابي وتفضيله عن غريزمان بالقول : شارة القيادة لن تغيّر شيئا من مبابي ، مبابي مازال يشارك ويستمتع مع زملاءه ، مبابي مازال يبذل مجهودًا مثل باقي اللاعبين في المنتخب الفرنسي .


وصرّح ديشامب عن علاقته ب غريزمان قائلاً : ان العلاقة جيّدة وعلى مايرام ، وقد أشاد ديشامب بنجم منتخب فرنسا غريزمان بأنّه أحد القطع الأساسية في المنتخب الفرنسي .

وقد سجّل غريزمان هدف وصنع هدف أمام منتخب هولندا .




إرسال تعليق