كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد ينتهي بمهرجان كروي

التقى نادي ليفربول مع ضيفه نادي مانشستر يونايتد على ملعب الانفيلد ، وانتهى اللقاء بفوز كاسح لنادي ليفربول ب 7 أهداف مقابل لاشيء لنادي مانشستر يونايتد.

 

كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد ينتهي بمهرجان كروي

ليفربول ضد مان يونايتد

في ليلة كروية من ليالي الدوري الدوري الانجليزي ، التقى نادي ليفربول مع ضيفه نادي مانشستر يونايتد على ملعب الانفيلد ، وانتهى اللقاء بفوز كاسح لنادي ليفربول ب 7 أهداف مقابل لاشيء لنادي مانشستر يونايتد.

حيث أصبح ليفربول في المركز الخامس ب 42 نقطة ، بينما ظلّ نادي مانشستر يونايتد في الترتيب الثالث ب 49 نقطة.

وعاش مشجّعي مانشستر يونايتد أسوأ أيامهم ، بينما حلّت الفرحة على عشّاق الريدز وعلى مدرّبهم كلوب ، حيث قبل المباراة كانت الشكوك تحوم حول فريق ليفربول وخاصّة بعد الأداء السيّء الذي يُقدّمه هذا الموسم والذي يعتبر من أسوأ مواسم النادي آخر 6 سنوات ، بينما كانت جماهير الشياطين الحمر متفائلة بفريقها وخصوصا مع الأداء الرائع والنتائج الإيجابية التي يحقّقها الفريق مع المدرب الهولندي تين هاج ، ولكن الأمور لم تكن كما يريدها عشّاق مانشستر يونايتد فقد تلقّى الفريق كارثة باستقباله ل 7 أهداف في رقم قياسي ل ليفربول لم يحدث في تاريخ مواجهات الفريقين.

أكبر نتيجة لمانشستر يونايتد على ليفربول 6-1 حيث كانت في عام 1928 ، بينما استطاع ليفربول تحقيق أكبر نتيجة على مانشستر يونايتد بتسجيله 7 أهداف مقابل لاشيء .

ليفربول ومانشستر يونايتد 7-0

ظهر الفريقين في أول ربع ساعة من الشوط الأول بأداء باهت ، ولكن مع مرور الوقت سنحت لكلا الفريقين الفرص ، حتّى استطاع الهولندي جاكبو من تسجيل الهدف الأول لنادي ليفربول في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

بعد الهدف الأول انهار نادي مانشستر يونايتد ، حيث استطاع ليفربول احراز المزيد من الأهداف ، حيث ظهر ليفربول بأداءه المعهود في السنوات الماضية في الشوط الثاني واكتسح مانشستر يونايتد .

ظهر ضعف مانشستر يونايتد في الأطراف حيث استغلّ أرنولد وروبرتسون ظهيرا ليفربول الثغرات ، وهذا ماساعد في التفوّق الهجومي لنادي ليفربول على مانشستر يونايتد.

وسجّل أهداف ليفربول 
جاكبو هدفين
نونيز هدفين 
محمد صلاح هدفين
فيرمينو هدف.

عدد أهداف محمد صلاح

عدد أهداف محمد صلاح


استطاع النجم المصري محمد صلاح من تسجيل هدفين وصناعة هدفين في مباراة فريقه ليفربول مع مانشستر يونايتد ، حيث تألق صلاح مع فريقه وساهم بفوز ليفربول بنتيجة كبيرة.

أصبح محمد صلاح الهدّاف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي بوصوله ل 129 هدف.

وفي آخر 6 مباريات بين ليفربول ومانشستر يونايتد استطاع صلاح التسجيل في كل مباراة ، حيث استطاع صلاح تسجيل 12 هدفًا في مرمى نادي مانشستر يونايتد.

حقيقة مايُقدّمه النجم المصري مع نادي ليفربول هو بمثابة إنجاز كروي يُحسب له ، فقد دخل صلاح التاريخ كأفضل هدّاف لنادي ليفربول ، وأصبح محمد صلاح هو أسطورة عند مشجّعي ليفربول.

وعلّق كلوب مدرّب نادي ليفربول بعد المباراة قائلاً : محمد صلاح لاعب كبير ، وأثنى المدرّب على النجم المصري ومايُقدّمه من أداء رائع مع النادي.

تين هاج كووورة

تين هاج كووورة


ظهر المدرّب تين هاج بعد مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع ليفربول مستاء جدًا ، حيث عبر المدرب الهولندي بأنّه يشعر بخيبة أمل كبيرة ، وأن اللاعبين لم ينفّذو الخطة التي وضعها لهم .

وقال تين هاج أيضًا أن جميع اللاعبين يتحمّلون مسؤوليّة الخسارة بهذا الشكل ، وقال ايضًا أن الفريق سيعود ويتحسّن في قادم الجولات من الدوري الانجليزي.

بعد تحقيق مانشستر يونايتد لكأس الرابطة الإنجليزية ، ظهر على المدرّب تصريحات متفاخرًا بفريقه حيث قال نستطيع الفوز على أيّ فريق ، وقبل مباراة فريقه أمام ليفربول صرّح تين هاج قائلاً "لم يرتجف لي جفن عند رحيل كريستيانو رونالدو" ، في تصريح أغضب عشّاق كريستيانو رونالدو وحتّى عشّاق الشياطين الحمر ، حيث بيّن تين هاج أن الفريق أصبح قوي بعد رحيل النجم البرتغالي.

خسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول وبهذه النتيجة الكارثية  ، تجعل من المدرب الهولندي يفكّر أن يُراجع نفسه وأن يُقلّل من التصريحات الجدليّة ، فالفريق يحتاج إلى العمل الكثير وخاصّة من ناحية الشخصية ، فالفريق بعد تلقّيه الهدف الأول من ليفربول ظهر مستسلمًا ولم يُبادر بأيّ ردّة فعل عكس ماكان عليه في الأسابيع الماضية.

إرسال تعليق