مانشستر سيتي باكتساح أمام لايبزيج يتأهل إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا

ضمن مواجهات دور اياب 16 من بطولة أبطال أوروبا ، واجه نادي مانشستر سيتي على أرضية ميدانه نادي لايبزيج الألماني ، وانتهت المباراة بسباعية دون مقابل .

 

مانشستر سيتي باكتساح أمام لايبزيج يتأهل إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي ولايبزيج

ضمن مواجهات دور اياب 16 من بطولة أبطال أوروبا ، واجه نادي مانشستر سيتي على أرضية ميدانه نادي لايبزيج الألماني ، وانتهت المباراة بسباعية دون مقابل لصالح مانشستر سيتي ، ويتأهل مانشستر سيتي إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمجوع المباراتين مانشستر سيتي 8 - 1 لايبزيج .

وسجّل أهداف المباراة النرويجي هالاند 5 أهداف ، والألماني غوندوغان هدف ، والبلجيكي دي بروين هدف .

وتحصّل هالاند على جائز رجل المباراة بعد تسجيله 5 أهداف .

وبهذا الفوز تغلّب نادي مانشستر سيتي على لايبزيخ في المواجهات المباشرة ، حيث فاز نادي مانشستر سيتي بمواجهتان ، وفاز نادي لايبزيج بمواجهة واحدة ، وحلّ التعادل مرّة واحدة بين الفريقين.

وفي رقم قياسي جديد لنادي مانشستر سيتي استطاع النادي الوصول إلى المباراة رقم 24 على أرضية ميدانه بدون خسارة في دوري أبطال أوروبا.

كم عدد اهداف هالاند حتى الان ؟

كم عدد اهداف هالاند حتى الان ؟


استطاع هالاند تسجيل 5 أهداف في 60 دقيقة في مباراة فريقه مانشستر سيتي ولايبزيج ، حيث أصبح هالاند هو هدّاف دوري أبطال أوروبا حتى الآن ب 10 أهداف في الموسم الحالي.

وعادل هالاند رقم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بتسجيله 5 أهداف في مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث سجّل ميسي في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا 5 أهداف في مباراة واحدة أمام نادي بايرن ليفركوزن عام 2012.

وأصبح هالاند أسرع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا وصولًا إلى 33 هدف في 25 مباراة فقط ، وأصغر لاعب وصولاً للرقم القياسي أيضا بعمر 23 عام فقط.

وصرّح هالاند بعد المباراة قائلاً : أنا سعيد بتسجيل 5 أهداف اليوم ، ولكن أنا أطمح إلى أن أتحسّن أكثر من ناحية تسجيل الأهداف بقدمي اليسرى .

تصريح غوارديولا اليوم

تصريح غوارديولا اليوم


وصرّح المدرّب الاسباني بيب غوارديولا بعد انتصار فريقه مانشستر سيتي أمام لايبزيج قائلاً :

إنّ عقليّة هالاند الانتصارية رائعة ، فقد سجّل 5 أهداف في 60 دقيقة ، ولا أعلم كم كان سيسجّل إذا لعب 90 دقيقة كاملة.

وصرّح أيضًا : نحن دائمًا ما نسجّل الأهداف في دوري أبطال أوروبا ، ولكن مشكلتنا نستقبل أهداف بطريقة غبية.

وعندما سئل غوارديولا عن عدم مشاركة محرز أساسي اليوم قال : أنا أسف حقا ، ولكن لدي مايكفي من المعلومات عن فريقي.

كم مرة توج مانشستر سيتي دوري ابطال اوروبا ؟

لم يسبق لمانشستر سيتي أن حقّق دوري أبطال أوروبا في تاريخه ، فقد سبق أن خسر في نهائي البطولة عام 2021 على حساب نادي تشيلسي الإنجليزي.

يطمح النادي حاليا إلى تحقيق البطولة التي طال انتظارها ، فنادي مانشستر سيتي يصبّ تركيزه الموسم الحالي على بطولة دوري أبطال أوروبا ، ومن خلال تصريحات مدرب الفريق غوارديولا أن النادي يطمح إلى تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا أكثر حتّى من الدوري الانجليزي.


من افضل نادي في العالم 2023؟



إرسال تعليق