نابولي يسقط على ملعبه دييغو ارماندو مارادونا أمام لاتسيو

التقى نادي نابولي مع نادي لاتسيو ضمن مواجهات الدوري الايطالي ، حيث انتصر لاتسيو بهدف دون مقابل عن طريق لاعبه فيتشينو

 

نابولي يسقط على ملعبه دييغو ارماندو مارادونا أمام لاتسيو

الدوري الايطالي 2023

التقى نادي نابولي مع نادي لاتسيو ضمن مواجهات الدوري الايطالي ، حيث انتصر لاتسيو بهدف دون مقابل عن طريق لاعبه فيتشينو ، وأقيمت المباراة على أرضية ميدان نابولي دييغو ارماندو مارادونا .

استطاع لاتسيو تحقيق الانتصار الأول له على ملعب نابولي منذ 8 سنوات ، وهي الخسارة الأولى لنابولي على أرضية ميدانه هذا العام ، والخسارة الثانية له في الدوري الايطالي.

شهدت المباراة سيطرة نادي نابولي على معظم أجزاء وقت المباراة ، ولكن لاتسيو وبمهارة وحنكة لاعبيه استطاع تسجيل الهدف الوحيد في المباراة عن طريق لاعبه فيتشينو في الدقيقة 67.

وظلّ نابولي في صدارة ترتيب الدوري الايطالي ب 65 نقطة ، بينما حلّ لاتسيو في الترتيب الثاني ب 48 نقطة .

نابولي لاتسيو

استطاع لاتسيو الحدّ من خطورة أسلحة نادي نابولي وخصوصا أوسيمين وكفاراتسخيليا ، حيث قدّم لاعبو لاتسيو أداء تكتيكي وتنظيم رائع في معظم أوقات المباراة ، واستطاع لاتسيو الحدّ من خطورة أطراف لاعبي نابولي وهذا ماساهم بشكل كبير في فوز نادي لاتسيو على نابولي.

إحصائيات المباراة تظهر سيطرة واستحواذ نابولي على المباراة ، حيث نسبة استحواذ نابولي 65% ، بينما نسبة نسبة استحواذ لاتسيو 35% .

وما اثار الدهشة في المباراة أيضا إصرار وعزيمة لاعبو نادي لاتسيو على الفوز في المباراة ، حيث يعرفون جيّدًا أنّ هذه المباراة تدفعهم إلى الترتيب الثاني في سلّم ترتيب الدوري الإيطالي ، وإيقاف سلسلة انتصارات نادي نابولي على ملعبه .

مدرب نابولي السابق

مدرب نابولي السابق

ماوريسيو ساري وهو مدرب لنادي نابولي في السابق ، ويشغل حاليا تدريب نادي لاتسيو ، حيث استطاع ساري وبفلسفته المعهودة أن يكبح جماح لاعبو نادي نابولي ، فساري هو من أفضل المدربين تكتيكيا على مستوى العالم ، حيث استطاع ساري تقديم موسم رائع حتى الآن مع لاتسيو .

ساري من المدربين الذين يلعبون بطرق مختلفة ، حيث ساري يغير من طريقة لعب فريقه على حسب الخصم ، وفي مباراة نابولي ولاتسيو استطاع ساري أن يعرف نقاط ضعف نابولي واللعب عليها ، حيث استطاع أن يلعب بطريقة دفاعية بامتياز ، وهذا ماجعله يخرج بثلاث نقاط ثمينة ، فساري يعرف جيّدًا أن اللعب بطريقة هجومية جدّا أمام خصم مثل نابولي ومايملكه من لاعبين سريعين يجعل مرمى لاتسيو مكشوفة .

وانتصر ساري على سباليتي وعلى أرضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا ، وحقق رقم قياسي جديد له كمدرب مع لاتسيو .

سباليتي

عند انتهاء مباراة نابولي ولاتسيو ، ظهر على وجوه نابولي الحسرة كثيرًا وكأن الفريق خسر الأمل في نيل بطولة الدوري الإيطالي ، فلاعبو نابولي أظهرو حزن شديد داخل الملعب .

نابولي مازال متصدّر الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه ، وهو المرشّح الأبرز لنيل بطولة الدوري الايطالي ، ولكن ما أظهروه لاعبو نابولي عند خسارتهم من لاتسيو من حزن شديد على نتيجة المباراة يظهر أن هذا الفريق يمتلك لاعبين بعقلية كبيرة ومتعطّشة للفوز دائمًا ، وهذا مااستطاع سباليتي زرعه في الفريق .

سباليتي غرس في لاعبي نابولي حبّ التعطّش للفوز دائمًا وهذا مارأيناه هذا الموسم مع نابولي ، فنابولي متصدّر الدوري الايطالي وينافس على بطولة أبطال أوروبا ، ولو استمرّ نابولي بهذه الشراسة فيمكن القول بأن نابولي قادر على تحقيق المفاجئة وحصد البطولة الأغلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

إرسال تعليق