ذئاب العاصمة روما تنقض على يوفنتوس

واجه نادي روما ضيفه نادي يوفنتوس على ملعب الأولمبيكو، وانتهت المباراة بفوز نادي روما بهدف وحيد دون مقابل لنادي يوفنتوس

 

ذئاب العاصمة روما تنقض على يوفنتوس

روما ويوفنتوس مباشر

في قمّة من قمم الجولة 25 من الدوري الايطالي ، واجه نادي روما ضيفه نادي يوفنتوس على ملعب الأولمبيكو، وانتهت المباراة بفوز نادي روما بهدف وحيد دون مقابل لنادي يوفنتوس ، وسجّل هدف المباراة اللاعب مانشيني.

ومن خلال الفوز الثمين استطاع روما الوصول إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي ب 47 نقطة متفوّقا على نادي ميلان بفارق الأهداف ، بينما ظلّ نادي يوفنتوس في الترتيب الثامن ب 35 نقطة .

وفي رقم قياسي جديد لنادي روما ، لم يستقبل روما أي هدف على أرضية ميدانه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ 13 نوفمبر 2022 ضد تورينو .

ومن طرائف المباراة طرد لاعب نادي يوفتوس مويس كين بعد دخوله بدقيقة فقط للمباراة ، حيث دخل مويس كين في الدقيقة 89 ، وتمّ طرده بالدقيقة 90 نتيجة للتدخل الخشن الذي قام به ، حيث أكمل نادي يوفنتوس الدقائق الإضافية ناقص لاعب .

مشاهدة مباراة روما ويوفنتوس

حقيقة هذه المباراة تميّزت بالجانب الدفاعي لكلا الفريقين ، وفي الشوط الأول ظهر كأن كلا الفريقين يريدان المحافظة على الشباك فقط وخاصّة من جانب فريق روما ، حيث المباراة في شوطها الاول لم تكن بتلك المتعة فكلا الفريقين متحفظين .

في الشوط الثاني بدأ روما يأخذ خطوة للأمام ، وفي تسديدة من خارج منطقة الجزاء استطاع مانشيني تسجيل الهدف الوحيد في المباراة ، محقّقًا بذلك فوز ثمين وصعب لنادي روما على نادي يوفنتوس الإيطالي.

بعد الهدف حاول نادي يوفنتوس أن يعود بالنتيجة ولكن دون جدوى ، فروما دفاعيًا كان متماسكًا ، حيث استطاع غلق المساحة على هجوم يوفنتوس ، وقطع الكرات والتكتّل الدفاعي والذي ساعد في فوز روما.

وشهدت المباراة تألق حارس روما روي باتريسيو ، والذي صدّ العديد من الكرات الخطيرة لفريق يوفنتوس ، وأثنى مدرّب روما مورينيو على الحارس بعد المباراة .

مورينيو كورة

مورينيو كورة


مورينهو أو كما يُلقّب سبيشل ون نجح في الفوز على فريق صعب وكبير ، فيوفنتوس ورغم المشاكل التي يمرّ بها إلا أن الفريق مدجّج بالنجوم مقارنة بفريق روما ، ولكن مورينهو أظهر جانب تكتيكي بامتياز ، فمورينهو وكما معروف عنه هو مدرسة دفاعية بامتياز ، حيث يستطيع إغلاق المساحات على أي فريق بطريقته الرائعة في تسيير المباراة .

بعد الخسارة المفاجئة لنادي روما امام كريمونيزي ، كان يجب على روما أن يُظهر ردّة فعل وهذا ماحصل أمام نادي يوفنتوس ، فروما استطاع الخروج بأقل الأضرارا وكسب نقاط ثمينة تساعده على الصعود في سلم ترتيب الدوري الايطالي وحجز مقعد للسنة القادمة في دوري الأبطال .

دخل مورينهو اللقاء بطريقة غريبة حيث لم يلعب مورينهو بمهاجم صريح ، ، وثلاث لاعبين خط وسط للمساندة الدفاعية ، في محاولة لغلق المساحات على لاعبي نادي يوفنتوس ، والعمل على المرتدّات ، ولكن هذه الطريقة لم تنجح بشكل فعّال حيث روما لم يستطع الوصول لمرمى فريق يوفنتوس في الشوط الأول بشكل فعال ، ولكن في الشوط الثاني بدأ على فريق روما نيّة المجازفة وأخذ خطوة للأمام وتجريب سلاح التسديد وهذا مانجح فيه من خلال تسديدة مانشيني .

مشروع مورينهو مع نادي روما هو مشروع ناجح بأتمّ معنى الكلمة ، فقد غيّر مورينهو من النادي ومن شخصية الفريق ، فبالرغم من قلّة الإمكانيات والإصابات التي عانى منها الفريق إلا أن الفريق يحتل أحد المراكز الأربع في سلّم ترتيب الدوري الإيطالي وهذا مايُحسب للمدرّب مورينيو.

مدرب اليوفي الحالي

مدرب اليوفي الحالي

مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري ، لم ينجح أليغري في قراءة مباراة فريقة ضد فريق روما ، حيث ظهر على أليغري التردد وعدم المجازفة في الهجوم ، وهي طريقة أليغري دائمًا ، ولكن في ظل تراجع الخصم كان على المدرّب أن يخرج بكل أوراقه وأن يهجم بكل مالديه وخاصّة أن الفريق يحمل من الأسماء والنجوم مايُخوّله القيام بذلك.

حقيقة أليغري لا يتحمّل الإخفاقات وحده ، فبعد المشاكل التي مرّ بها النادي من أزمات مالية ، وخصم 15 نقطة لايمكن القول أن الفريق مطالب ببطولة الدوري ، ولكن كما صرّح أليغري إذا استطعنا الوصول إلى أحد التراتيب الأربع الأولى والمؤهّلة لدوري الأبطال في الموسم القادم سيكون بمثابة إنجاز يفوق انجاز الحصول على الدوي الايطالي ل ثلاث مرّات.

يحتلّ نادي يوفنتوس الترتيب الثامن ، حيث النادي ظهر بشكل جيّد في الفترة الاخيرة ، فالفريق بدأ بالفوز والعودة تدريجيا إلى سكّة الانتصارات ، والفريق مازال في بطولة الدوري الأوروبي و يطمح أن يحقّق البطولة ، فهدف نادي يوفنتوس الرئيسي هو الحصول على ترتيب مؤهّل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.





إرسال تعليق