تطور خطير في قضية نيجريرا وبرشلونة

في اجتماع لأعضاء مجلس ادارة ريال مدريد ، خرج النادي ببيان عبّر فيه عن نيّته المشاركة في التحقيقات الجارية بخصوص قضيّة نيجريرا

 

تطور خطير في قضية نيجريرا وبرشلونة

بيان ريال مدريد اليوم

في تطور بخصوص قضيّة برشلونة المتّهم فيها بدفع أموال ورشاوي لنائب رئيس الحكّام السّابق نيجريرا ودفع مبالغ مالية تقدّر ب 1.400.000 مليون يورو كرشاوي لمساعدة النادي من حيث القرارات التحكيمية .

وفي اجتماع لأعضاء مجلس ادارة ريال مدريد ، خرج النادي ببيان عبّر فيه عن نيّته المشاركة في التحقيقات الجارية بخصوص قضيّة نيجريرا ، وأن النادي سيكون جاهزًا للمشاركة والتدخّل في التحقيقات إذا سمح القاضي للأندية المتضرّرة بالمشاركة .

وعبّر ريال مدريد في بيانه أنّه يثق بالقضاء الاسباني ، وأنّه يريد أن تأخذ العدالة مجراها .

وقد سار ريال مدريد على نهج الأندية الاسبانية الأخرى ، والتي خرجت في بيان سابق تعبّر فيه عن مخاوفها من ماحدث بخصوص قضية الرشاوي المتّهم فيها نادي برشلونة ، وعبّرت الأندية عن غضبها من مايحدث وقالت أن العدالة يجب أن تأخذ مجراها .

مشاركة ريال مدريد وتدخّله في القضية على حسب عدّة صحف اسبانية جاء من خلال حصول النادي الملكي على إثباتات تُدين النادي الكتالوني ، وتورّط نادي برشلونة بدفع أموال لنائب رئيس الحكّام السابق في الاتحاد الاسباني ، وما أثار الشكوك أيضًا أن برشلونة توقّف عن دفع الأموال للشركة التي يديرها نيجريرا بعد تركه لمنصبه كنائب لرئيس الحكّام في في الاتحاد الإسباني في سنة 2018.

وفي تطوّر آخر بخصوص القضية استدعى المدّعي العام في إقليم كتالونيا لويس إنريكي وفالفيردي المدرّبان السابقان لفريق برشلونة للإدلاء بشهادتهما بخصوص قضية نيجريرا ومساعدة الحكّام لفريق برشلونة في فترة تولّيهما تدريب فريق برشلونة.

وفي وقت سابق أدلى نيجريرا بشهادته للمدّعي العام ، وما زاد الشكوك إدّعاء نيجريرا بإصابته بمرض الزهايمر ، حيث إدّعى أنّه لا يتذكر شيء بخصوص الأموال التي استلمها من نادي برشلونة.

قضية نيغريرا

لابورتا برشلونة

لابورتا برشلونة


خرج لابورتا رئيس نادي برشلونة بتصريحات بعد بيان ريال مدريد وقال أن نادي برشلونة يتعرّض لحملة تشويه ، وأصبح الجميع الآن مشارك فيها.

وعبّر لابورتا أيضًا أن النادي سيُقاضي من يحاول تشويه سمعة نادي برشلونة قبل إصدار الحكم النهائي من القاضي المختصّ بالقضية.

وعبّر لابورتا قائلاً يجب على أنصار ومشجّعي نادي برشلونة أن يثقو بناديهم وأن يقفو خلف النادي ، وأن يكونو متأكّدين أن برشلونة سينتصر في النهاية .

رابطة الدوري الإسباني

رابطة الدوري الإسباني


وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أن مايحدث بخصوص قضية نيجريرا وبرشلونة هو أمر مخزي ، حيث قال أيضًا لا أتذكر أن حدث مثل هذا الأمر من قبل .

وصرّح تيباس أيضًا أنه ليس متأكدًا إذا ما اتّخذ لابورتا رئيس برشلونة المكان المناسب ، وصرّح أيضًا أن هذه القضية تمثل خطرًا أيضا على الدوري الإسباني وليس على نادي برشلونة فقط.

وفي تصريح سابق لتيباس قال فيه أن على لابورتا الاستقالة من رئاسة نادي برشلونة.

اخبار برشلونة

وفي مقالات عديدة في صحف اسبانية من خبراء ومحامين مهتمّين بالشأن الرياضي قالو فيه أنّ ليس هنالك خطورة على برشلونة في الجانب الرياضي ، فليس هناك أدلّة واضحة يمكن الاستعانة بها لإدانة برشلونة ، حيث العقوبات ستطال رؤساء الأندية السابقين فقط أمثال بارتوميو ولن تُطال مجلس إدارة النادي الحالي ، وكأقصى عقوبة سيضطرّ برشلونة لدفع غرامة مالية فقط.

ويخاف نادي برشلونة أن تؤثّر هذه القضيّة على أداء الفريق ، وخاصّة أن الفريق تنتظره موقعتان مهمّتان في الدوري الاسباني وكأس اسبانيا أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

ويشعر النادي بانزعاج كبير من مايجري حاليا في الشأن الاعلامي الاسباني ، ويشعر أن الفريق مستهدف من الجميع وتُحاول عدّة أطراف الإطاحة بنادي برشلونة.

وبخصوص قضيّة نيجريرا شعر النادي باستياء شديد بخصوص مافعله مشجّعي نادي اتليتيك بلباو برمي نقود مزوّرة عليها صورة لابورتا تعبيرًا منهم على الفساد والاتهامات التي تُطال النادي برشلونة ، ولكن حسب عدّة تقارير من داخل نادي برشلونة  تُفيد أن النادي سينتظر الفصل النهائي من القضاء وبعدها سيتحرّك لرفع دعاوى قضائية في كل من حاول تشويه سمعة النادي .



إرسال تعليق