ريال مدريد يؤكد سطوته على ليفربول ونابولي يرد على فرانكفورت داخل الملعب

التقى ريال مدريد نادي ليفربول الانجليزي على أرضية ميدان سانتياغو بيرنابيو في دور اياب 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وانتهت المباراة لصالح ريال مدريد

 ريال ضد ليفربول 2023

ريال ضد ليفربول 2023


التقى ريال مدريد نادي ليفربول الانجليزي على أرضية ميدان سانتياغو بيرنابيو في دور اياب 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وانتهت المباراة لصالح ريال مدريد بهدف دون مقابل عن طريق الفرنسي كريم بنزيما ، ويتأهل النادي الملكي إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا من خلال مجموع المباراتين ريال مدريد 6 - 2 ليفربول .

وتحصّل مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما على جائزة أفضل لاعب في المباراة .

وفي آخر 8 مواجهات بين ريال وليفربول لم يفز ليفربول على ريال مدريد ، بينما فاز ريال مدريد على ليفربول في 7 مواجهات ، وحلّ التعادل مرّة واحدة ، ليثبت النادي الملكي سطوته على ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وفي لفتة جميلة من نادي ريال مدريد بعد انتهاء المباراة على ملعب سانتياغو بيرنابيو ، قام نادي ريال مدريد بتشغيل نشيد ليفربول  "لن تسير وحدك" في بادرة تدلّ على احترام الناديين لبعض.

وصرّح المدرّب الإيطالي أنشيلوتي بعد المباراة قائلاً : لقد لعب الفريق بشكل جيّد ، وبالنسبة لي فينيسيوس هو أفضل لاعب في العالم حاليا.
وقال أيضًا : أتمنّى مواجهة نادي ميلان الايطالي في النهائي وليس في دور الربع النهائي .

وقال كلوب مدرّب نادي ليفربول بعد المباراة : لقد لعبو أفضل منّا وريال مدريد يستحقّ الفوز ، وقال أيضًا : إذا أردت أن تفوز بدوري أبطال أوروبا يجب عليك تخطّي ريال مدريد أوّلاً.

اهداف ليفربول وريال مدريد

اهداف ليفربول وريال مدريد


استطاع كريم بنزيما تسجيل هدفه السابع في مرمى ليفربول بعد صناعة رائعة من النجم البرازيلي فينيسيوس ، وجاء الهدف في الدقيقة 76 من مجريات الشوط الثاني .

ووصل بنزيما إلى رقم قياسي جديد حيث في آخر 20 مباراة إقصائية في دوري أبطال أوروبا سجّل 20 هدف ، ويعتبر بنزيما هو الهدّاف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي .

نابولي ضد آينتراخت

نابولي ضد آينتراخت


في مباراة مثيرة للجدل من دور إياب 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، واجه نادي نابولي الايطالي نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني وعلى أرضية ملعب دييغو أرماندو مارادونا ، وانتهت لصالح أبناء الجنوب الايطالي بثلاث أهداف دون مقابل ، حيث سجّل أهداف نابولي المهاجم النيجيري أوسيمين هدفين ، وزيلينسكي هدف من ضربة الجزاء ، ليتأهل نابولي إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد تفوقه في مجموع المبارتين نابولي 5 - 0 آينتراخت.

وتحصّل مهاجم نابولي أوسيمين على جائزة رجل المباراة بعد تسجيله لهدفين أمام آينتراخت فرانكفورت.

بعد هذا الفوز استطاع نابولي أن يتعادل مع فرانكفورت من خلال المواجهات المباشرة لكلا الفريقين ، حيث فاز نابولي في مواجهتين وفاز آينتراخت فرانكفورت في مواجهتين أيضًا .

وهاجم سباليتي مدرب نابولي غوارديولا بعد نهاية مباراة فريقه أمام أينتراخت فرانكفورت بعد تصريح الاخير أن نابولي هو الأفضل في أوروبا حاليا قائلاً : أنا أعرف هذه اللعبة جيدًا ، وهو يريد أن يضعنا تحت الضغط ، وقال سباليتي أيضًا : لايمكنك مقارنة فريق يصرف ميزانية 900 مليون يورو كمانشستر سيتي بفريقنا الذي يصرف 9 مليون فقط ولذلك السيتي يعتبر هو الأفضل.

كابو التراس نابولي

كابو التراس نابولي


وشهدت مدينة نابولي شغب ومواجهات محتدمة بين التراس نادي اينتراخت والتراس نادي نابولي من حرق للسيارات وتكسير للمحلات داخل أرجاء مدينة نابولي .

وجاءت هذه الاحتدامات بعد منع السلطات المحلّية في نابولي من دخول وبيع التذاكر لمشجّعي اينتراخت فرانكفورت خوفًا من الشغب وخاصة مع العداوة التاريخية بين التراس الفريقين ، وعلى الرّغم من ذلك حضرت جماهير النادي الألماني مع مساندة لجماهير والتراس نادي اتلانتا الايطالي العدو اللذوذ لنابولي في ايطاليا ، وبدأت عمليّة الاحتدام بينها وبين الشرطة الإيطالية وقوّة مكافحة الشغب ، حتّى تطوّرت الاشتباكات ودخل التراس نابولي أيضًا الاشتباكات ، ممًا جعل شوارع نابولي تتعرّض لخسائر كبيرة في المحلاّت والسيارات .

وبعد نهاية المباراة قامت مجموعات تابعة ل التراس نادي نابولي الايطالي بالتغريد على منصّة تويتر توعد جماهير اينتراخت فرانكفورت بالجحيم ، أي مايدلّ أن المواجهات ستستأنف مرّة أخرى بعد نهاية المباراة ، ولكن إلى الآن قوّات الشغب الايطالية مازالت مسيطرة على الوضع في شوارع مدينة نابولي.


ريال مدريد وليفربول

نابولي


إرسال تعليق