كأس العالم بحلته الجديدة في 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم ، وستكون أوّل نسخة من النظام الجديد في عام 2026 ،

كأس العالم بحلته الجديدة في 2026


كأس العالم 2026

مونديال 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم ، وستكون أوّل نسخة من النظام الجديد في عام 2026 ، والمستضيفون لكأس العالم 2026 هي ثلاث دول أمريكا وكندا ومكسيك ، حيث ستُلعب مباريات البطولة موزّعة على الثلاث دول .


نظام كأس العالم 2026

سيشارك في البطولة 48 منتخبًا ، حيث ستُلعب المباريات في 16 مدينة ، وتقسّم المنتخبات إلى 12 مجموعة تتكون كلّ مجموعة من 4 منتخبات.

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ، ويتأهل أفضل 8 منتخبات متحصّلة على الترتيب الثالث ، وستبدأ الأدوار الاقصائية من دور 32 بدلاً من دور 16 .

وعدد المباريات الاجمالية في البطولة 104 مباراة ، وحدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد المباراة النهائية حيث ستكون في تاريخ 19 يوليو 2026.


وزاد الاتحاد الدولي المقاعد المتأهلة إلى كأس العالم ، حيث سيكون 16 منتخب من القارّة الأوروبية ، و9 منتخبات من القارة الافريقية ، و8 منتخبات من قارة آسيا ، و6 من قارة أمريكا الشمالية ، و6 من قارة أمريكا الجنوبية ، و مقعد من أوقيانوسيا ، ومقعدين ملحق بين القارّات الثلاث (أمريكا وافريقيا وآسيا).

وحسب المتوقّع أنّ توقيت مباريات البطولة ستكون في الثالثة والسادسة صباحًا بتوقيت مكّة المكرّمة ، ومدّة إقامة البطولة 39 يوم بدلاً من 30 يوم .

توقعات كأس العالم 2026

وصرّح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نسخة كأس العالم 2026 ستكون أفضل نسخة كأس عالم بالتاريخ ، وذكر أيضًا أنّ مجلس إدارة الاتحاد الادولي قرّر المحافظة على 4 منتخبات في كلّ مجموعة حفاظًا على المتعة والإثارة.


وظهرت العديد من المخاوف من خبراء ومحلّلين رياضيين قائلين أنّ هذا النظام الجديد من بطولة كأس العالم سيفتقد للإثارة والحماس وسيزيد من الإصابات نظرًا لكثرة المباريات ، حيث شكّك العديد من نجاح الفكرة وخصوصًا أنّ مدّة إقامة البطولة 39 يوم وهو ليس بالكافي حسب وصفهم ، وشكّك العديد أنّ هذا النظام الجديد ليس في مصلحة الرياضة واصفين أنّ هذا النظام الجديد من كأس العالم يصبّ في مصلحة الاتحاد الدولي فقط حيث ستزداد مداخيل وأرباح الفيفا من زيادة عدد المباريات .

وقلّص الاتحاد الدولي لكرة القدم مدّة تحضير المنتخبات لبطولة كأس العالم 2026 إلى 16 يوم فقط .

 

قبل نهائي كأس العالم 2022


إرسال تعليق