عودة ميسى إلى برشلونة مابين التمني والحقيقة

خرجت مؤخرًا عدّة صحف عالمية تفيد أن هناك اجتماعات بين وكيل ووالد ميسى مع وكلاء من نادي برشلونة لإمكانية رجوع ميسى إلى برشلونة .

 

عودة ميسى إلى برشلونة مابين التمني والحقيقة

عودة ميسي إلى برشلونة

الكثير من عشّاق النادي الكتالوني يتمنّون عودة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى النادي من جديد ، فمنذ مغادرة ميسى نادي برشلونة صيف 2021 ، يعيش النادي الكتالوني فترة سيئة من الناحية الكروية وحتى من الناحية الإقتصادية والدعائية ، وخاصّة أن قيمة ميسى ليست مقتصرة على الجانب الرياضي فقط بل أيضًا من ناحية الجانب الدعائي ، فقد استفاد نادي برشلونة من ميسى من الجانب الدعائي والقيم المالية التي يتحصّل عليها النادي من خلال إدخال اسم ميسى في الدعاية لصالح النادي الكتالوني ، ولكن ما حلّ ببرشلونة وخاصّة الأزمة الماليّة جعلت من النجم الأرجنتيني ميسى يغادر النادي الكتالوني في صدمة لجميع مشجّعي بلاوغرانا ، وظلّ مشجّعي نادي برشلونة منتظرين أن يرجع ميسى إلى برشلونة من جديد وخاصّة أن اللاعب صرّح بنفسه في عدّة مقابلات سابقة أنّه مشتاق للرجوع لنادي برشلونة .


خرجت مؤخرًا عدّة صحف عالمية تفيد أن هناك اجتماعات بين وكيل ووالد ميسى مع وكلاء من نادي برشلونة لإمكانية  رجوع ميسى إلى برشلونة وخاصّة أن النجم الأرجنتيني سينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان في يونيو 2023 .

ذكرت صحيفة سبورت أن برشلونة ينوي ضم ّ ميسى مجدّدًا للنادي بعقد قدره 25 مليون يورو ، حيث وحسب الصحيفة أن صافي راتب ميسى في العام سيصل إلى 13 مليون يورو .


وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن عقد ميسي مع برشلونة سيمتدّ حتّى يوينو 2025 .


تجديد عقد ميسي مع باريس

يحاول النادي الباريسي أن يجدّد عقد لاعبه الأرجنتيني ميسى ، إلاّ أنّ الآخير ليس سعيد في نادي باريس سان جيرمان وخاصّة مايعيشه من أجواء مُعادية من طرف مشجّعي باريس سان جيرمان على خلفية صافرات الإستهجان التي يُطلقها أنصار النادي الباريسي على ميسى ، حيث وحسب عدّة  صحف فرنسية أشارت أنّ ميسى لن يجدّد عقده مع النادي الباريسي حيث يشعر اللاعب أنّه غير مرغوب فيه داخل أروقة النادي الباريسي .


ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن النّجم الأرجنتيني لم يقرّر مستقبله إلى الآن على عكس ما يُقال ، وأنّ ميسى لم يطلب أموال أكثر لتجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان .


بقاء ميسى مع باريس سان جيرمان مرهون بالمفاوضات التي سيجريها النادي مع ميسى ، وخاصّة أن النادي الباريسي يواجه صعوبات وآخرها اهتمام أندية مثل الهلال السعودي ونادي انتر ميامي بضمّ ميسي بعقود ومبالغ مالية كبيرة وهذا ما لاينوي النادي الباريسي القيام به وخاصّة مع عمر ميسى الكبير .


هل يعود ميسي الى برشلونة؟



حقيقة مسألة عودة ميسى إلى برشلونة ليست بالأمر السهّل على عكس ما يروّجه أنصار نادي برشلونة سواء كإعلام أو حتّى إداريين في النادي ، وخاصّة أن العلاقة بين ميسى ورئيس نادي برشلونة لابورتا ليست على مايُرام ، حيث يشعر ميسى أن سبب خروجه من برشلونة هو لابورتا .


علاقة ميسى مع لابورتا هي أحد الأسباب الرئيسية التي ستفصل في عودة النجم الأرجنتيني إلى قلعة نادي برشلونة ، حيث قبل خروج ميسي من برشلونة في صيف 2021 كان لابورتا يقول أنّ ميسى سيجدّد عقده مع النادي وهذا ما لم يحدث ، وأشارت عدّة تقارير أن العلاقة بين ميسى ولا بورتا لم تتحسّن على الإطلاق على الرغم من الإجتماعات الأخيرة بين لابورتا ووالد النجم الأرجنتيني خورخي ميسي ، حيث في وقت سابق هاجم أخ ميسي رئيس نادي برشلونة لابورتا واصفًا  إيّاه بالخائن على خلفيّة مغادرة ميسي من نادي برشلونة .


علاقة ميسى مع برشلونة هي أكبر من علاقة أي لاعب آخر بالنادي الكتالوني ، وخاصّة أنّ ميسى قد كتب جزء كبير من تاريخ نادي برشلونة ، حيث يعتبر ميسى هو أفضل لاعب على مرّ التاريخ وليس على مستوى نادي برشلونة فقط ، ويتمنّى مشجّعو برشلونة عودة ميسى بفارغ الصبر إلى النادي أكثر من أيّ وقت مضى وخاصّة في تصريح سابق لميسي قائلاً : بعد إعتزال كرة القدم سأرجع للعيش في مدينة برشلونة ، إلاّ أنّ عودة ميسى ليست بالأمر السّهل وخاصّة مع الظروف الإقتصاديّة التي يمرّ بها نادي برشلونة ، حيث عودة ميسى ستتطلّب من إدارة برشلونة القيام بالكثير من الأشياء حتّى لاينتهك نادي برشلونة قوانين الدوري الإسباني بانتهاك اللعب المالي النظيف .

عودة ميسى إلى برشلونة ستفيد الدوري الإسباني كثيرًا وهذا ما صرّح به رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس قائلاً : عودة ميسى ستنعش من جديد الدوري الإسباني ، إلاّ أنّ الأمر ليس بالسّهل وأفادت عدّة تقارير أنّ عودة ميسى إلى برشلونة في الظروف الراهنة لنادي برشلونة أمر صعب بل حتّى مستحيل ، إلاّ أنّ قرار عودة ميسى سيحسمه اللاعب نفسه إذا ما قرّر العودة إلى نادي برشلونة .


حلم الدوري يضيع على ارسنال بعد الخسارة من مانشستر سيتي









إرسال تعليق