النادي المتربع على عرش القارة الإفريقية

يعتبر نادي الأهلي المصري هو نادي القرن الحقيقي في مصر بل حتى نادي القرن على مستوى القارة الإفريقية ، حيث وصل إلى قمة هرم الكرة الإفريقية .

 

النادي المتربع على عرش القارة الإفريقية

من هو نادي القرن الحقيقي في مصر؟

يعتبر الدوري المصري من أقوى الدوريات الإفريقية إن لم يكن أفضلها ، حيث على مدار تاريخ الدوري المصري تربّع على عرش الدوري ناديين ، نادي الأهلي والزمالك ، إلاّ أن الأهلي متفوّق على نادي الزمالك تاريخيا من ناحية البطولات والشعبية التي يمتلكها النادي سواء داخل مصر أو خارج مصر .

يعتبر نادي الأهلي المصري هو نادي القرن الحقيقي في مصر بل حتى نادي القرن على مستوى القارة الإفريقية ، حيث استطاع نادي الأهلي الوصول إلى قمّة هرم الكرة الإفريقية من خلال البطولات والإنجازات التي يحقّقها ، حيث لم تقتصر شعبيّة الأهلي على المستوى المحلّي أو الإفريقي فقط بل وصلت حتى إلى العالمية ، حيث يُلقّب الأهلي ب ريال مدريد إفريقيا لما يمتلكه من تاريخ حافل .

تأسّس نادي الأهلي المصري سنة 1907 حيث بدأ بتحقيق جميع البطولات الممكنة ، وسيطر على الدوري المصري لسنوات طويلة ، وكوّن نادي الزمالك منافسة قوّية مع نادي الأهلي حيث يعتبر الأهلي والزمالك هما أكبر وأعرق ناديين في الكرة المصرية .


يمتلك الأهلي شعبية كبيرة داخل مصر حيث وحسب عدّة إحصاءات أن شعبية الأهلي داخل مصر تصل إلى 50 مليون مشجّع للقلعة الحمراء أي بمعنى نصف سكّان مصر تقريبًا وهو أكثر نادي شعبيًا داخل مصر .

ماهو تاريخ الاهلي؟

تاريخ الاهلي حافل بالإنجازات المحلية والقارية ، حيث نادي الأهلي هو أكثر من حقّق الدوري المصري 42 مرّة ، وهو النادي صاحب الرقم القياسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث حقّق الأهلي البطولة 10 مرّات وتصدّر وسبق جميع الأندية الإفريقية ، وهو النادي الإفريقي الوحيد صاحب أعلى مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية .


الأهلي المصري من أعرق الأندية عالميًا ، حيث هو ثاني اكثر نادي في العالم تحقيقًا للالقاب القارية بعد ريال مدريد ، وقد وصف رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز نادي الأهلي المصري "بالنادي العريق" .


الأهلي اللاعبون



ظهر العديد من الأساطير والنجوم داخل القلعة الحمراء ، حيث على مرّ تاريخ نادي الأهلي المصري لم يخلو فريقه من النجوم الذي سطعو سواء محلّيًا أو إفريقيا أمثال محمود الخطيب ، محمد أبوتريكة ، عماد متعب ، وائل جمعة ، محمد بركات .

ساهم الأهلي في جعل منتخب مصر من أعرق المنتخبات الإفريقية من خلال لاعبي الأهلي الذين دائمًا ما ساهمو بشكل كبير في أي انجاز يحقّقه منتخب مصر ، حيث لم يخلو يومًا منتخب مصر من لاعبي الأهلي الذين يشكّلون العدد الأكبر في منتخب بلادهم .

استطاع الأهلي أن يُظهر العديد من النجوم الذين لمعو في الساحة الإفريقية أمثال محد أبوتريكة ، حيث تألّق أبوتريكة مع ناديه الأهلي وحقّق معه جميع البطولات ، حيث يُنظر ل محمد أبوتريكة داخل النادي الأهلي كأسطورة .


لمع اسم محمد أبوتريكة في فترته مع الأهلي افريقيًا بل حتّى عالميًا ، فقد أثنى العديد من النجوم والمدرّبين على أبوتريكة ، ففي تصريح سابق للمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو أنه حاول سابقًا التعاقد مع محمد أبوتريكة ، وقال الأسطورة الإسبانية تشافي أن محمد أبوتريكة أفضل لاعب عربي على مرّ التاريخ .


دائمًا ماغرس نادي الأهلي القيم والمبادئ ل لاعبيه ، حيث دائمًا ما تجد لاعبي الأهلي متعطّشين للبطولات والإنجازات ، فالنادي يمتاز بعقلية قّل ما تجدها حتى على مستوى الأندية الأوروبية الكبيرة .









إرسال تعليق