أرسنال والتطلع إلى المستقبل

شهد موسم أرسنال 2022-2023 تقلّبات في نتائج الفريق وخاصّة في نهاية الموسم ، حيث لم يُقدّم أرسنال النتائج المرجوة منه في الجزء الأخير من الموسم .

 

أرسنال والتطلع إلى المستقبل

نادي أرسنال

شهد موسم أرسنال 2022-2023 تقلّبات في نتائج الفريق وخاصّة في نهاية الموسم ، حيث لم يُقدّم أرسنال النتائج المرجوة منه في الجزء الأخير من الموسم ، وقد خرج أرسنال في موسم 2022-2023 خالي الوفاض ، حيث خرج الفريق من بطولة الدوري الأوروبي ، وخرج من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، ومن وكأس الرابطة الإنجليزية .

وخسر الفريق سباق الدوري حيث احتلّ المركز الثاني خلف مانشستر سيتي ، وقد عاد أرسنال إلى دوري أبطال أوروبا بعد 9 سنوات لم يستطع فيها النادي الوصول والمشاركة في البطولة .


يتطلّع أرسنال إلى المستقبل وخاصّة أن متوسّط أعمار الفريق 24 عام ، حيث تتطلّع إدارة النادي إلى تحقيق البطولات الموسم المقبل وخاصّة أنّ الفريق قدّم أداء رائع في الدوري الإنجليزي باحتلاله المركز الثاني متفوّقًا على أندية مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وتوتنهام .

يطمح أرتيتا مدرب الفريق بأن يصل إلى ما يصبو إليه وخاصّة أنّ المدرب لم يُحقّق أي بطولة مع الفريق هذا الموسم ، إلاّ أن أرتيتا استطاع إعادة أرسنال إلى ترتيب مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، وبناء فريق من الشباب يمكن من خلالهم التطلّع إلى المستقبل .


وجدّدت إدارة أرسنال بعض عقود لاعبيها ، حيث جدّدت عقد اللاعب الشاب البرازيلي مارتنيللي ، وجدّدت عقد اللاعب الإنجليزي الشاب ساكا ، حيث يطمح أرسنال بقيادة أرتيتا للحفاظ على اللاعبين الشباب وخاصّة بعد العروض الكثيرة التي بدأت تهطل على لاعبي أرسنال بعد ما قدّموه في موسم 2022-2023 .

وقال ارتيتا مدرب أرسنال : لقد كان هدفنا منذ البداية الوصول إلى دوري أبطال أوروبا ، وجاء تصريح أرتيتا على خلفية سؤاله عن هل أنت راضي عن ماقدّمه الفريق في هذا الموسم ؟ .

الدوري الإنجليزي الممتاز

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز سباق وتنافس بين أرسنال ونادي مانشستر سيتي ، حيث لم يُحسم الصراع إلاّ في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي ، حيث تفوّق مانشستر سيتي على أرسنال واستطاع الظفر بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي .

استمرّ أرسنال متصدّر ترتيب الدوري الإنجليزي حتى استطاع السيتي اللحاق به في الجولات الأخيرة وخاصّة بعد فوز السيتي على أرسنال في مرحلة الإياب ، حيث تواصل فقدان النقاط من لاعبي أرسنال إلى أن استطاع رسميًا مانشستر سيتي التصدّر والظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز .


تفوّق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على ارتيتا في صراع الدوري ، حيث لم يستطع ارسنال مجابهة مانشستر سيتي وخاصّة أن الفريق أغلبه ذو أعمار صغيرة وفاقدة للخبرة ، بينما يمتلك لاعبي مانشستر سيتي الخبرة الكافية وتحمّل ضغط المباريات .


طقم ارسنال

طقم ارسنال


أعلن نادي أرسنال عن طقم الفريق في موسم 2023 -2024 ، حيث يأمل نادي أرسنال إلى تحقيق البطولات والإنجازات في موسم 2023 -2024 القادم ، حيث سيعتمد الفريق على المدرب ارتيتا والذي نجح في توليف تركيبة من لاعبي الشباب سيصبح لهم شأن في المستقبل .


يدخل أرسنال لموسم 2023-2024 بطموح جديد وخاصّة أن الفريق سيشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 9 سنوات ، ويأمل أرسنال المنافسة على الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل وخاصّة ما اكتسبه الفريق من دروس وخبرة في موسم 2022-2023 ، حيث سيحاول الظفر باللقب الأغلى عند الجماهير والذي غاب عن الفريق 20 عام .

وأفادت التقارير أن نادي أرسنال لن يدخل الصيف في صفقات قويّة ، حيث سيعتمد الفريق على مايمتلكه من عناصر شابّة وعلى المدرب لقيادة الفريق للبطولات ، فقد إستطاعت إدارة أرسنال تأمين جلّ اللاعبين بتجديد عقودهم وخاصّة ان العديد من الأندية الكبيرة التي أبدت إهتمامها ب لاعبي أرسنال بعد الأداء الرائع وماقدّموه في الدوري الإنجليزي .













إرسال تعليق