كابوس نادي تشيلسي

يعدّ نادي تشيلسي أحد أكبر الأندية الإنجليزية ، إلاّ أن موسم 2022-2023 يعدّ بمثابة كابوس عند عشّاق وجماهير النادي الإنجليزي .

 

كابوس نادي تشيلسي

كم مرة حقق تشيلسي دوري أبطال أوروبا؟

استطاع نادي تشيلسي الإنجليزي تحقيق دوري أبطال أوروبا مرتين في تاريخه ، حيث كان موسم 2021 هو أخر موسم حقّق فيه نادي تشيلسي دوري أبطال أوروبا بقيادة المدرب توخيل ، إلاّ أن الفريق بدأ يتراجع في النتائج وخاصّة بعد الظروف التي مرّت بالنادي ، حيث استلم زمام أمور النادي رجل الأعمال تود بويلي خلفًا للمالك السابق ابراموفيتش .


يعدّ نادي تشيلسي أحد أكبر الأندية الإنجليزية ، إلاّ أن موسم 2022-2023 يعدّ بمثابة كابوس عند عشّاق وجماهير النادي ، حيث تراجع أداء الفريق وخاصّة بعد إقالة المدّرب السابق توخيل بعد خلافات في الرؤية بينه وبين رئيس النادي تود بويلي ، وقد عيّن تشيلسي غراهام بوتر مدير فني للفريق قادمًا من نادي برايتون ، إلاّ أن الآخير لم يقدّم الأداء المرجو منه على الرغم من الصفقات التي قام بها الفريق لتعزيز صفوفه .


موسم 2022-2023 هو موسم كارثي لنادي تشيلسي ، حيث لم يحقّق النادي النتائج المرجيّة ، فقد خرج من دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد ، ويحتلّ ترتيب 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث أصبح الفريق بعيدًا عن المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية .


صفقات تشيلسي 2023

استطاع رئيس نادي تشيلسي تود بويلي القيام بصفقات صُنّفت من أغلى الصفقات على مرّ تاريخ النادي ، حيث أنفق النادي في موسم 2022-2023 وحسب الصحف العالمية 730 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق إلاّ أن الفريق مازال يُعاني من حيث النتائج .

استطاع تشيلسي جلب النجم الأرجنتيني انزو فيرنانديز قادمًا من نادي بنفيكا البرتغالي بصفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي حيث كلفت خزائن النادي 120 مليون يورو كأغلى لاعب أرجنتني في التاريخ .


وتعاقد نادي تشيلسي مع اللاعب الأوكراني مودريك قادمًا من شاختار ، حيث بلغت قيمة الصفقة 100 مليون يورو .


القيم المالية الكبيرة التي دفعها تود بويلي لتعزيز صفوف نادي تشيلسي جعلت من النادي مضطر أن يبيع العديد من اللاعبين في الموسم المقبل ، حيث سيضطّر نادي تشيلسي للتخلي عن العديد من اللاعبين لموازنة الحسابات المالية للنادي ، ويرى عشّاق نادي البلوز الإنجليزي أن كثرة الإنفاق بدون رسم خطّة واضحة وصناعة فريق منسجم لن يجعل من النادي يعود إلى سكّة الانتصارات والبطولات .


مدرب تشيلسي

مدرب تشيلسي


أقال نادي تشيلسي مدرب الفريق  غراهام بوتر بعد النتائج السلبية للفريق ، حيث لم يستطع غراهام بوتر أن يحرز النتائج التي كان يأملها رئيس النادي تود بويلي ، حيث فشل غراهام بوتر من تطوير الفريق على الرغم من الأسماء الكبيرة والنجوم في صفوف الفريق .


تعاقد نادي تشيلسي مع لامبارد كمدرب مؤقت للفريق ، حيث ينوي نادي تشيلسي التعاقد مع مدرب في الموسم المقبل 2023-2024 ، وخرجت العديد من الأخبار التي تربط نادي تشيلسي بالعديد من المدربين أمثال إنريكي ، ناغلسمان ، بوكيتينو .


ينوي تشيلسي الدخول بقوة الموسم المقبل من خلال التعاقد مع صفقات جديدة ، وأفادت التقارير أن تشيلسي ينتظر المدرب المناسب للدخول واختيار الصفقات التي يحتاجها الفريق في الموسم المقبل ، وربطت مؤخرّا بعض الصحف الإنجليزية أمثال ديلي ميل إلى أن تشيلسي توصّل إلى اتفاق مع بوكيتينو ليصبح مدربًا للفريق ابتداءً من الموسم المقبل ، حيث ينوي النادي الرجوع مرّة أخرى إلى سلّم الترتيب في الدوري الإنجليزي بعد الأداء المخيّب الذي حقّقه الفريق في موسم 2022-2023 .


السيتي مع الرأفة إلى نهائي دوري الأبطال









إرسال تعليق