لامين يامال جوهرة برشلونة القادمة

يعتبر لامين يامال من المواهب الصاعدة ، حيث يلعب مع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا ، ويتميّز بالسرعة والتسديد بكلا الرجلين .

 

لامين يامال جوهرة برشلونة القادمة

لامين يامال - ويكيبيديا

أصل لامين يامال

لامين يامال هو لاعب من أصول مغربية ، حيث والده من المغرب بينما والدته من دولة غينيا الإستوائية ، ويبلغ من العمر 15 عام .


يعتبر لامين يامال من المواهب الصاعدة ، حيث يلعب مع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا ، ويتميّز بالسرعة والتسديد بكلا الرجلين ، وبرز اسم لامين يامال خاصّة بعد مشاركته مع الفريق الأوّل لنادي برشلونة في الدوري الإسباني 2023 ، حيث دخل كبديل في الدقيقة 75 أمام أوساسونا ، وبرهن عن شخصيّة في الملعب أثارت إعجاب العديد من الشخصيّات في النادي الكتالوني .


لامين يامال هو أصغر لاعب يشارك في تاريخ نادي برشلونة ، وحظي لامين يامال على إعجاب العديد من الصحفيين والمحلّلين والذين شبّهوه بأن يكون في المستقبل خليفة ميسي في ملاعب كرة القدم .

أمين جمال لاعب برشلونة

صرّح لامين يامال سابقًا بأنّه يريد أن يكون لاعبًا دائمًا لبرشلونة ، فقد ذكر أنّه يريد أن يكون أسطورة في نادي برشلونة مثل ميسي وانيستا .

ينظر اللاعب الشّاب لامين يامال لميسي على أنّه قدوة له ، وهذا ما صرّحه في لقاء له مع صحيفة ماركا الإسبانية ، وحسب الكثير من المحلّلين الرياضيّين شبّهوه بميسي نظرًا لطريقته في اللّعب التي تشبه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي .


وقال جيرارد روميرو الصحفي البرشلوني أن لامين يامال صدم جميع لاعبي برشلونة في التدريبات ، حيث استطاع أن يُراوغ 5 لاعبين من الفريق وهذا أمر لم يفعله سوى ليونيل ميسي سابقًا ، حيث نال لامين يامال إعجاب المدرّب تشافي ، حيث قال تشافي : لامين يامال يشبه ليونيل ميسي لديه الإمكانيات ليصنع حقبة تاريخية في برشلونة .


ذكرت عدّة صحف سابقًا أن والد اللاعب لامين يامال يريده تمثيل منتخب المغرب ، حيث حاول الإتحاد المغربي أن يتواصل مع اللاعب وخاصّة أنّ مدرّب منتخب المغرب وليد الركراكي مُعجب باللاعب ويًريده مع المنتخب المغربي ولاسيما في كأس العالم 2026 إذا تأهّل منتخب المغرب .


ذكرت صحيفة سبورت أن الإتحاد الإسباني وجّه دعوة للاعب لامين يامال لتمثيل منتخب اسبانيا في كأس أمم أوروبا تحت 17 عام في المجر ، وقد وافق اللاعب حيث سيشارك مع منتخب إسبانيا تحت 17 عام في كأس أوروبا 2023 .


لاعبي لاماسيا

لاعبي لاماسيا


لامين يامال هو أحد أبناء أكاديمية لاماسيا ، ويعتبر لامين يامال من أحد أمهر اللاعبين الذين تخرّجو من أكاديمية لاماسيا ، حيث يريد برشلونة بأن يكون اللاعب أحد العناصر المهمّة في الفريق مستقبلاً .


نال لامين يامال إعجاب العديد من الأندية الكبيرة أمثال نادي ريال مدريد ومانشستر يونايتد ، حيث ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن والد اللاعب من أشدّ المعجبين بالنادي الملكي ، إلاّ أنّ برشلونة وحسب الصحيفة أيضًا لن يفرّط في اللاعب أبدًا وخاصّة أنّ اللاعب بنفسه ذكر أنّه يريد اللعب في نادي برشلونة للأبد .

يمتاز لامين يامال بالسرعة والمراوغة والتسديدات القويّة ، حيث ذكر العديد من المدرّين الذين أشرفو على تدريبه في أكاديمية لاماسيا التابعة لنادي برشلونة أنّ لامين يامال يشبه كثيرًا ليونيل ميسي في مواصفاته وموهبته .

لامين يامال من المواهب التي ستسطع في الملاعب العالمية ، حيث يُنظر للاعب على أنّه أحد النجوم المستقبليين في كرة القدم ، حيث بدأ العديد في متابعة حساباته على التواصل الإجتماعي ، وأصبح محطّ إهتمام العديد من الأندية التي تُريد الظّفر بخدماته .












إرسال تعليق