رياض محرز اللاعب المظلوم

حقّق النجم الجزائري خلال مسيرته الكروية الكثير من البطولات والألقاب ، حيث يعتبر رياض محرز أحد أفضل اللاعبين الإفريقيين في التاريخ.

 

رياض محرز اللاعب المظلوم

كم يبلغ من العمر رياض محرز؟

يبلغ النجم الجزائري رياض محرز 32 عام ، وقد حقّق النجم الجزائري خلال مسيرته الكروية الكثير من البطولات والألقاب ، حيث يعتبر رياض محرز أحد أفضل اللاعبين الإفريقيين في التاريخ ، وقد سطعت نجوميّة رياض محرز لما يمتلكه من مهارة وسرعة ، حيث يعتبر أحد أفضل لاعبي العالم مهارة في ترويض الكرة .

يرى الكثير من عشّاق الكرة الجزائرية أن مسيرة رياض محرز في الملاعب كانت ممكن أن تصبح أفضل ، حيث يرى عشّاق النجم الجزائري أن اللاعب قد ظُلم في مسيرته الكروية ، حيث لم يسلّط الإعلام العربي والعالمي الكثير على موهبة رياض محرز .

ويلعب رياض محرز كجناح أيمن ، حيث يعتبر من أمهر الأجنحة في أخر 10 سنوات ، وقد سجّل رياض محرز اسمه بأحرف من ذهب خلال ما قدّمه مع ناديي ليستر ونادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ، إلاّ أن النجم الجزائري لم يأخذ حقّه كامل حيث رأى بعض الخبراء أنّه كان على رياض محرز الذهاب بعيدًا عن الدوري الإنجليزي وأن يسطع في دوري آخر مثل الدوري الإيطالي .

ويمتلك رياض محرز عقد مع نادي مانشستر سيتي يمتدّ حتى عام 2025 .

رياض محرز مسلم

رياض محرز هو جزائري الجنسية وهو مسلم الديانة ، حيث يرى الكثير من عشّاق ومتتبّعي كرة القدم أنّ ديانة رياض محرز هي ما جعلت مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لا يعتمد على رياض كثيرًا في الفريق ، فدائمًا ما حدث نقاش حاد بين اللاعب الجزائري والمدرب بيب غوارديولا حيث لم يكن في أغلب الأحيان رياض راضيًا عن قرارات مدرب مانشسترسيتي .


ويربط المشجّع الجزائري أن مايحدث لرياض محرز مع غوارديولا هو بسبب عقدة نفسية عند المدرب الإسباني ، حيث وقد حدث للنجم الإفريقي يايا توريه ماحدث للنجم الجزائري مع بيب غواريدولا ، حيث دائمًا ما كان جليس الدكّة على الرغم من المستوى الرائع الذي يقدّمه .


خلال السنوات التي عاشها رياض محرز مع غواريدولا في مانشستر سيتي لم يكن بإمكان الجزائري أن يضمن نفسه كلاعب أساسي دائمًا ، إلاّ أن غوارديولا لم يكن يفعل ذلك فقط مع محرز حيث يعتمد المدرب الإسباني على المداورة دائمًا ، وهذه طريقة يحبّذها بيب غوارديولا .

على الرغم من المناوشات التي تحدث بين رياض محرز وغوارديولا إلاّ أن مدرب مانشستر سيتي دائمًا ما أثنى على النجم الجزائري على ما يقدّمه للفريق سواء داخل او خارج الملعب ، حيث دائمًا ما قدّم محرز الإضافة لفريقه عندما يدخل أساسيًا .


مسيرة رياض محرز دائمًا ما كانت محلّ نقاش واسع في الأوساط الجزائرية ، حيث كان بالإمكان أن يصبح رياض محرز أفضل ممّا عليه الآن ، فما يمتلكه رياض محرز من مهارة وتحكّم بالكرة قلّ ماتجدها في لاعب عربي وإفريقي .

وسطع اسم رياض محرز عندما كان لاعبًا لنادي ليستر سيتي الإنجليزي ، وقد برز اسم رياض محرز عالميًا ولاسيما عندما حقّق مع فريقه ليستر سيتي بطولة الدوري الإنجليزي .

إحصائيات رياض محرز

إحصائيات رياض محرز


حقّق رياض محرز لقب الدوري الإنجليزي 5 مرّات ، حيث يعتبر رياض محرز أكثر لاعب إفريقي تحقيقًا للدوري الإنجليزي .

حصل رياض محرز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016 مع ناديه ليستر سيتي الإنجليزي .


رياض محرز أكثر لاعب إفريقي صناعة للأهداف في التاريخ في الدوري الإنجليزي ، حيث قد تفوّق النجم الجزائري على ديديه دروغبا .


وقد ساهم رياض محرز في تحقيق منتخب الجزائر لبطولة كأس أمم إفريقيا عام 2019 .









إرسال تعليق