تشافي يتخلى عن أصدقائه من أجل مصلحة برشلونة

تشافي برهن عن قوّة شخصيّة من خلال التأثير على أصدقائه القدامى ومساعدة برشلونة ماليًا من خلال رحيل اللاعبين القدامى أصحاب الأجور العالية .

 

تشافي يتخلى عن أصدقائه من أجل مصلحة برشلونة

مدرب برشلونة 2023

استطاع تشافي مدرب برشلونة أن يثبت نفسه في عالم التدريب ، فقد حقّق تشافي في الموسم الثاني له مع برشلونة كمدرب بطولة السوبر الإسباني والدوري الإسباني ، وقد يرى الكثير من عشّاق النادي أنّ تشافي يستطيع العودة ببرشلونة إلى البطولات الأوروبية رغم العوائق التي تُواجه النادي من مشاكل مالية وسقف أجور اللاعبين .


ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن تشافي برهن عن قوّة شخصيّة من خلال التأثير على أصدقائه القدامى ومساعدة برشلونة ماليًا من خلال رحيل اللاعبين القدامى أصحاب الأجور العالية .


فقد اعتزل بيكيه كرة القدم بداية الموسم 2022-2023 ، حيث قد وجّهت له عدّة انتقادات بسبب أدائه في الملعب وبسبب أجره المرتفع ، وقد ساهم تشافي مدرب برشلونة في قرار اعتزال بيكيه من خلال العلاقة القوية التي تربطهما ، بيكيه هو زميل تشافي سابقًا في برشلونة وقد حقّق الثنائي الكثير من البطولات والإنجازات مع برشلونة .


اعتزال بيكيه لم يكن الخبر المفرح الوحيد لأنصار برشلونة فقد قرّر بوسكيتس عدم تجديد عقده مع برشلونة ، حيث ينتهي عقد اللاعب نهاية موسم 2022-2023 ، ومن المقرّر أن يذهب اللاعب إلى الدوري السعودي بسبب العروض والمبالغ المالية الكبيرة التي قد يتحصّل عليها .


أصرّ تشافي سابقًا على استمرار بوسكيتس مع برشلونة براتب أقلّ ومباريات أقلّ إلاّ أن اللاعب فضّل عدم المجازفة بتاريخه في برشلونة ، حيث ترى إدارة النادي بقيادة لابورتا مصلحة برشلونة في رحيل بوسكيتس لإعطاء الفرصة للشباب الأصغر سنًّا لبداية جيل جديد وقوي مع برشلونة .


واكتمل الضلع الثالث بقرار ظهير برشلونة الأيسر جوردي ألبا تركه نادي برشلونة على الرغم من أن عقده يستمر حتى موسم 2023-2024 ، حيث رأى النادي فسخ العقد مع اللاعب يُمكن أن يساعد برشلونة في صفقات جديدة وخاصّة أن اللاعب خارج حسابات تشافي مع بروز بالدي كظهير أيمن أساسي في برشلونة .


برشلونة اللاعبون

برشلونة اللاعبون

يبحث النادي الكتالوني عن لاعبين جُدد لحمل الفريق مرّة أخرى إلى سكّة البطولات ، حيث قرار برشلونة بالتخلّي عن بوسكيتس وبيكيه والبا جعل من النادي باستطاعته توفير الكثير من المال وخاصّة مع الأجور العالية التي كان يتحصّل عليها الثلاثي .

بداية تشافي مع برشلونة في أوّل موسم له كمدرب دائمًا ما كان يُلام على مجاملته للثلاثي بيكيه وبوسكيتس والبا ، حيث دائمًا ما كان يُشرك الثلاثي على حساب لاعبين آخرين وهذا ما رأته الصحف البرشلونية مجاملة تشافي لأصدقائه القُدامى ، إلاّ أنّ تشافي برهن عكس ذلك من خلال مساهمته في حلّ مشاكل النادي ماليًا من خلال توفير أجور اللاعبين القُدامى.

وأفادت تقارير أن لابورتا يثق في تشافي كثيرًا ، حيث أصبح يُستشار تشافي في أمور خارج التدريب ، ويرى لابورتا أنّ تشافي هو قائد الثورة الجديدة لبرشلونة وخاصّة بعدما قاد برشلونة إلى الدوري الإسباني بعد 3 سنوات لم يستطع فيها النادي الكتالوني تحقيق البطولة .

برشلونة اليوم

يبحث برشلونة حاليًا عن حلول أكثر توفيرية وخاصّة أنّ النادي يُعاني من أزمة مالية ، حيث يرى لابورتا رئيس نادي برشلونة أنّ الحل يكمن في جلب لاعبين للمستقبل مع أجور منخفضة بدلاً من لاعبين ذو أسماء كبيرة مع أجور مرتفعة ، حيث يرى النادي أن أكاديمية لاماسيا يمكن المساعدة في ذلك من خلال اللاعبين الذين يتخرّجون سنويًا من الاكاديمية .


يبحث برشلونة عن حلول وتدابير مالية تمكّن النادي من تقليل مصروفاته ، حيث سيحاول النادي اتخاذ تدابير تُساعد النادي في عبأ المصاريف .

يبحث برشلونة في نهاية موسم 2022-2023 لبيع عدد من لاعبين الفريق أمثال رافينها وتوريس وكيسيه ، حيث سيحاول النادي توفير مبلغ من المال يجعله يدخل في سباق التعاقدات الصيفية وخاصّة أن الفريق يبحث عن بديل لبوسكيتس ، وأفادت التقارير أن أبرز الأسماء التي من الممكن أن تعوّض رحيل بوسكيتس ( مرابط ، كيميتش ، غوندوغان ) .


سيحاول برشلونة بقيادة مدرب الفريق تشافي العودة والمنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث أن الفريق سيحاول النجاح أوروبيا بعد الفشل الذي حقّقه برشلونة في آخر السنوات في دوري أبطال أوروبا ، وقد حقّق برشلونة دوري أبطال أوروبا آخر مرّة في عام 2015 .


إرسال تعليق