طعنة في الظهر يتعرض لها ريال مدريد وبرشلونة

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تخلّيه عن مشروع سوبر ليغ ، حيث نشر النادي الإيطالي بيان أعلن فيه تخلّيه عن فكرة السوبر الأوروبي والانسحاب منه .

 

طعنة في الظهر يتعرض لها ريال مدريد وبرشلونة

أندية السوبر ليغ

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تخلّيه عن مشروع سوبر ليغ ، حيث نشر النادي الإيطالي بيان أعلن فيه تخلّيه عن فكرة السوبر الأوروبي والذي كان يوفنتوس أحد أعمدة المشروع فيه ، وذكر النادي الإيطالي أنّه بصدد مناقشة إجراءاته في الإنسحاب من سوبر ليغ مع ريال مدريد وبرشلونة .


وأضاف يوفنتوس في بيانه الذي نشره على صفحة النادي الرسميةّ أنّه لم يتعرّض لأي تهديدات من الإتحاد الأوروبي ، حيث ذكرت الصحف الإسبانية أنّ سبب انسحاب يوفنتوس من مشروع سوبر ليغ هو تعرّضه لتهديدات بالعقوبات من الأتحاد الأوروبي .


وأفادت التقارير أن انسحاب يوفنتوس لم يكن إختيار النادي ، حيث وحسب التقارير أن النادي الإيطالي لازال متمسّكًا بفكرة المشروع وخاصّة ان النادي يعرف جيّدًا أن مشروع سوبر ليغ سيجعل من النادي يتعافى ماليًا .

لم يتبقّى من أندية السوبر ليغ إلاّ ريال مدريد وبرشلونة ، حيث لم يعلّق ناديي ريال مدريد وبرشلونة على إنسحاب يوفنتوس من مشروع السوبر ليغ ، حيث أفادت مصار مقرّبة من الناديين أن ريال مدريد وبرشلونة اصبحا يشعران بأن حلم إقامة دوري سوبر ليغ أصبح بعيد المنال بعد انسحاب نادي يوفنتوس .


ويعتبر نادي يوفنتوس أحد أندية السوبر ليغ المؤسّسة لفكرة المشروع ، حيث بدأت الفكرة مع رئيس النادي السابق اندريا أنييلي ومشاوراته مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ، إلاّ أن مع تغير الإدارة في نادي يوفنتوس أصبح النادي غير مهتمّ بفكرة دوري سوبر ليغ .


طعنة الظهر التي تعرّض لها فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا ستجعل من الرجلين يفكّران في البحث عن تحالفات جديدة ، حيث لم يبقى في مشروع السوبر الأوروبي سوى ناديين فقط وهما ريال مدريد وبرشلونة .


إنسحاب نادي يوفنتوس من مشروع السوبر ليغ الاوروبي ليس بالامر الساهل ، حيث ذكرت الصحف العالمية أن على نادي يوفنتوس دفع شرط جزائي بمبلغ مالي كبير للإنسحاب من مشروع السوبر ليغ الأوروبي وهو أمر صعب  بالنسبة للنادي الإيطالي نظرًا للأزمة المالية التي يعيشها نادي يوفنتوس .












إرسال تعليق