ريكيلمي بعد منتصف الليل شيء آخر

برز اسم ريكيلمي مع ناديه بوكا جونيورز ، وقد سطع اسمه في بوكا حيث ساعد الفريق على إحراز جميع البطولات الممكنة ، وكان ريكيلمي هو الاسم اللامع في الفريق.

 

ريكيلمي بعد منتصف الليل شيء آخر

خوان ريكيلمي

قصة ريكيلمي

ولد النجم الأرجنتيني السابق خوان رومان ريكيلمي في عام 1978 في الأحياء الشعبية الفقيرة في العاصمة الأرجنتينية ، حيث برز اسم ريكيلمي مع ناديه بوكا جونيورز ، وقد سطع اسمه في بوكا حيث ساعد الفريق على إحراز جميع البطولات الممكنة ، وكان ريكيلمي هو الاسم اللامع في الفريق من خلال تمريراته الرائعة وأداءه الذي أبهر جميع المدربين في الأرجنتين .


قصة ريكيلمي ومسيرته الكروية تخلّلها بعض العثرات في مسيرته وأبرزها عند انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني 2002 ، حيث لم يقدم ريكيلمي الأداء المرجو منه وخاصّة بسبب إصرار مدربه في ذلك الوقت الهولندي فان خال على توظيفه كجناح وليس كصانع ألعاب ممّا جعل اسم خوان ريكيلمي في الأوساط الرياضية يخفت .

وانتقل ريكيلمي إلى فياريال قادمًا من برشلونة حيث قدّم مع الفريق أداء رائع قبل أن يعود إلى ناديه الأم بوكا جونيورز ويعتزل كرة القدم في النادي الذي سطع اسمه معه .

خوان ريكيلمي يعتبر أحد أمهر اللاعبين في العالم ، حيث امتاز بطريقته الخاصة في التمريرات وتحرّكاته في الملعب ، ويمتاز ريكيلمي كصانع ألعاب كلاسيكي حيث الصعب في قاموس ريكيلمي يصبح سهلاً ، وعاش مشجّعي ريكيلمي وخاصّة من الشرق الأوسط أفضل أيام ريكيلمي مع بوكا ، حيث نقلت قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة الدوري الأرجنتني ، وكان توقيت المباريات بعد منتصف الليل ، حيث دائمًا ما ارتبط اسم ريكيلمي بالمعلق العربي الشهير فارس عوض ، والذي علّق على مباريات ريكيلمي بشكل رائع أسعد جميع عشّاق الكرة الأرجنتينية في الشرق الأوسط .


مالمقصود من حركة ريكيلمي؟

مالمقصود من حركة ريكيلمي؟

اشتهر ريكيلمي بحركته الخاصّة بعد تسجيله لأي هدف يُحرزه ، حيث فسّرت العديد من التقارير المقربّة من النجم الأرجنتنيي السابق أن اللاعب يقصد بالحركة مدربه السابق في برشلونة فان خال ، حيث أصرّ ريكيلمي على المدرب الهولندي فان خال أن يشركه كصانع ألعاب إلاّ أن لويس فان خال كان غير مقتنع بذلك وكان دائمًا يُشركه كجناح أيسر وهذا ما أغضب خوان ريكلمي وجعله يقوم بحركته الخاصّة عند الإحتفال بتسجيله أي هدف .


قصة ريكيلمي مع لويس فان خال عندما كان يدرب برشلونة شابتها العديد من التصريحات العدائية بين الطرفين ، حيث لم يقتنع فان خان باللاعب الكلاسيكي وكان يحبّذ الكرة السريعة وهذا ما لايمتاز به ريكيلمي ، حيث يرى الكثير من متتبّعي كرة القدم أن فان خال هو السبب الرئيسي في فشل خوان ريكيلمي مع الأندية الأوروبية .


قصة ريكيلمي مع فان خال رجعت في عام 2022 في بطولة كأس العالم المقامة في قطر ، حيث في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وهولندا احتفل ميسي على طريقة ريكيلمي أمام أنظار أعين مدرب هولندا في وقتها لويس فان خال ، حيث آثارت هذا الحركة التي قام بها الأسطورة ميسي الرجوع بالذاكرة إلى النجم الكسول خوان رومان ريكيلمي .

اعتزال ريكيلمي

اعتزال ريكيلمي

في مباراة ودّية في الخامس والعشرين من شهر يونيو في عام 2023 وبمناسبة تكريم النجم الأرجنتيني السابق المعتزل خوان ريكيلمي أقيمت مباراة بين نادي بوكا جونيورز ومنتخب الأرجنتين ، حيث شهد ملعب بومبنيرا حضور كبير من الجماهير التي حضرت في مباراة إعتزال خوان ريكليمي .


وشهدت مباراة تكريم اعتزال خوان ريكيلمي حضور بطل كأس العالم 2022 قطر ليونيل ميسي ، حيث ألقى ريكيلمي خطاب أثنى فيه على ليونيل ميسي وعلى قدومه في حفل اعتزاله ، حيث وصف خوان ريكيلمي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه أفضل لاعب شاهده في حياته مع الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا .


قصة ريكيلمي ومسيرته الكروية كانت ولازالت حديث الأجيال الكروية على الرغم من بعض التقلّبات التي عاشها خوان ريكيلمي في مسيرته ، إلاّ أن هناك مقولة اشتهرت "من لم يعرف السهر لم يعرف خوان ريكيلمي" .


فايزة العماري تسرق أشرف حكيمي من وكيل أعماله








إرسال تعليق