أذكى رئيس نادي في العالم منصور بن زايد

يعتبر رئيس نادي مانشستر سيتي منصور بن زايد من أذكى رؤساء الأندية من خلال استثماره الناجح في نادي مانشستر سيتي وتحقيق المكاسب المادية الكبيرة منه .

 

أذكى رئيس نادي في العالم منصور بن زايد

رئيس نادي مانشستر سيتي 2023

منصور بن زايد هو رئيس نادي مانشستر سيتي ، حيث استحوذ منصو بن زايد على نادي مانشستر سيتي في عام 2008 عن طريق مجموعته ابوظبي للإستثمارات .


منصور بن زايد هو أخ رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد ، حيث استطاع منصور بن زايد أن يرتقي بنادي مانشستر سيتي إلى مصاف الأندية الكبرى خلال تولّيه رئاسة النادي الإنجليزي .


ويعتبر رئيس نادي مانشستر سيتي منصور بن زايد من أذكى رؤساء الأندية من خلال استثماره الناجح في نادي مانشستر سيتي وتحقيق المكاسب المادية الكبيرة منه .

قبل تولّي منصور بن زياد رئاسة النادي 2008 حقّق النادي خلال تاريخه 12 بطولة ، إلاّ أن ومنذ تولّي منصور بن زايد رئاسة النادي استطاع مانشستر سيتي تحقيق 20 لقب .

مانشستر سيتي هو أفضل نادي في العالم 2023 ، حيث استطاع النادي الإنجليزي تحقيق الثلاثية التاريخية لأول مرّة في تاريخه ، وأصبح مانشستر سيتي أكثر نادي قيمة تسويقية في العالم متجاوز نادي ريال مدريد الإسباني .


صعود مانشستر سيتي إلى القمّة أخذ وقت طويل ، إلاّ ان إدارة النادي نجحت بالفعل في جعل هويّة للنادي من خلال البطولات والإنجازات التي حقّقها فريق مانشستر سيتي بقيادة منصور بن زايد .

يُعرف عن مانشستر سيتي صرفه القيم المالية الكبيرة في كل موسم من أجل التعاقد مع نجوم كبار ، إلاّ ان النادي استطاع التوفير من خلال الاسماء والنجوم المهاريين الذين تخرّجو من مدرسة النادي .

منصور بن زايد من خلال ذكائه نجح بالقيام في تكوين فريق سيطر على الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الماضية ، حيث اصبح فريق مانشستر سيتي أفضل نادي في العالم 2023 من خلال الاداء الذي يقدّمه والبطولات التي يحقّقها الفريق كل عام .


فترة مانشستر سيتي مع منصور بن زايد استطاع النادي تحقيق الدوري الإنجليزي 7 مرّات ، وكأس الرابطة الإنجليزية 6 مرات ، ودرع الإتحاد الخيري 3 مرات ، وكأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات ، ودوري أبطال أوروبا مرّة واحدة .


بكم تم شراء نادي مانشستر سيتي؟

تمّ شراء نادي مانشستر سيتي من قبل منصور بن زايد بصفقة كلّفت تقريبًا 294 مليون باوند ، حيث استحوذ منصور بن زايد على نادي مانشستر سيتي بصفقة هي الأغلى في العالم في وقتها عام 2008 .

تغيّر مانشستر سيتي مع منصور بن زايد إلى الأفضل ، حيث أصبح للفريق شخصية كروية وبدأت الاندية الكبيرة تحسب ألف حساب لنادي مانشستر سيتي ، ويعتبر مانشستر سيتي اكثر نادي قيمة تسويقية في العالم 2023 .

مجموعة أبوظبي التي يرأسها منصور بن زايد تمتلك العديد من الأندية الأخرى على غرار نادي مانشستر سيتي ، إلاّ أن تأثير مانشستر سيتي واضح للجميع من خلال البطولات والألقاب التي يحقّقها الفريق كل موسم .

افضل مدرب في العالم

افضل مدرب في العالم


ذكاء رئيس نادي مانشستر سيتي جعله يستثمر في أن تعاقد مع افضل مدرب في العالم بيب غوارديولا ، حيث انتقل غوارديولا من نادي بايرن ميونخ إلى نادي مانشستر سيتي في عام 2016 .


واستطاع بيب غوارديولا أن يكوّن فريق مرعب للخصوم التي ستواجهه  ، وتميّز فريق مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا بالأداء الممتع والاستحواذ على الكرة وهذا ماعُرف به بيبب غوارديولا خلال فترة تولّيه فريق برشلونة سابقًا .

تجمع بيب غوارديولا علاقة قوية مع رئيس النادي منصور بن زايد ، حيث دائمًا ما شكر وأشاد غوارديولا بإدارة منصور بن زايد للنادي .

وحسب الصحف الإنجليزية استطاع نادي مانشستر سيتي تحقيق أرباح تُعادل المبلغ الذي دفعه منصور بن زايد لشراء النادي في عام 2023 فقط ، حيث نجح مانشستر سيتي بأن يكون أفضل نادي في العالم 2023 بتحقيقه الثلاثية دوري أبطال اوروبا ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، كأس الاتحاد الإنجليزي .


وينتهي عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي في عام 2025 ، إلا أن رئيس النادي منصور بن زياد يريد من غواريدولا الإستمرار في تدريب الفريق إلى أطول فترة ممكنة والإستمرار في حصد الألقاب .


من بطل كأس العالم للاندية 2023

سر بكاء علي معلول في نهائي دوري أبطال أفريقيا










إرسال تعليق