نغولو كانتي اللاعب الذي يتمناه أي مدرب

يعتبر كانتي من أفضل لاعبي الوسط في العالم في آخر 10 سنوات ، وقد كانت مسيرة اللاعب كانتي حافلة بالإنجازات والبطولات .

 

نغولو كانتي اللاعب الذي يتمناه أي مدرب

نغولو كانتي

نغولو كانتي لاعب خط وسط منتخب فرنسا ، حيث عُرف عن نغولو كانتي هدوئه وتواضعه وهو من اللاعبين الذين لاتفارقهم الإبتسامة سواء داخل أو خارج الملعب ، ويعتبر كانتي من أفضل لاعبي الوسط في العالم في آخر 10 سنوات ، وقد كانت مسيرة اللاعب كانتي حافلة بالإنجازات والبطولات .


استطاع نغولو كانتي أن يجذب أنظار العالم وخاصّة بسبب أخلاقه العالية وتواضعه ، فمعروف عن كانتي التزامه داخل الملعب وخارجه ، حيث لم يُسمع عنه سابقًا أنّه افتعل مشاكل مع النادي أو مع زملاءه أو حتّى مع المدربين الذين أشرفو على تدريبه .

يتميّز نغولو كانتي بالسرعة والقوة البدنية ، حيث دائمًا ما أطلقت عليه الصحافة اللاعب الذي لايتوقّف ، مسيرة اللاعب كانتي مع الأندية التي لعب لها كانت مسيرة ناجحة بامتياز .


مسيرة اللاعب كانتي الناجحة في المستطيل الأخضر لم تمنعه بأن يصبح رجل متواضع ، حيث كانتي معروف عنه قليل الكلام وقليل التواجد على صفحات المواقع الإجتماعي .

كانتي هو اللاعب الذي يتمناه أي مدرب ، حيث دائمًا ما كان نغولو كانتي ملتزم داخل الملعب من حيث واجباته الدفاعية والهجومية التي يقوم بها داخل الملعب ، ويعتبر نغولو كانتي هو الرئة في الفريق الذي يلعب له ، حيث يلعب كانتي في مركز خط الوسط إلاّ أن من خلال الأدوار التي يقوم بها لايمكنك في بعض الأحيان تخمين مركزه الأساسي .

حقّق نغولو كانتي العديد من النجاحات سواء على مستوى الأندية أو مع منتخب فرنسا ، حيث مسيرة اللاعب كانتي بدأت رسميًا أو شهرته بدأت عندما كان يلعب لصالح نادي ليستر سيتي الإنجليزي ، حيث حقّق مع النادي بطولة الدوري الإنجليزي رفقة الجزائري رياض محرز .


وحقّق كانتي مع نادي تشيلسي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال اوروبا 2021 ، حيث تعتبر مسيرة اللاعب كانتي ناجحة على مستوى الأندية التي لعب لها .


ولم يقتصر تألّق كانتي مع الأندية فقط ، بل كانت مسيرة اللاعب كانتي مع منتخب فرنسا ناجحة ، حيث حقّق مع منتخب فرنسا كأس العالم 2018 وكان له دور بارز مع المنتخب الفرنسي في تلك النسخة من كأس العالم .


الصحافة الإعلامية قليلة الكلام عن النجم الفرنسي كانتي ، وخاصّة أن اللاعب ليست له حياة صاخبة خارج الملعب ، إلاّ ان الكثير من المدربين قد أشادو بالنجم الفرنسي ومنهم مدرب تشيلسي السابق توخيل ، حيث ذكر توخيل أن كانتي هو نجم الفريق في أي نادي يلعب لصالحه .


في أي فريق يلعب كانتي؟

في أي فريق يلعب كانتي؟


أعلن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عن انتقال نغولو كانتي إلى نادى الاتحاد السعودي ، حيث سيكون راتب كانتي مع الاتحاد 100 مليون يورو سنويا ، وسيلعب كانتي رفقة مواطنه الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل هو الآخر إلى نادى الاتحاد السعودي .


وأفادت التقارير السعودية أن عقد نغولو كانتي سيمتدّ حتّى عام 2026 مع خيار التجديد ، صفقة انتقال النجم الفرنسي إلى اتحاد جدّة ستكون مفيدة لنادي الاتحاد السعودي وخاصّة ما يمتلكه النجم الفرنسي من قوة بدنية وسرعة داخل المستطيل الأخضر ، ويبلغ كانتي من العمر 32 عام إلاّ أن اللاعب ونظرا لإلتزامه خارج الملعب من الممكن أن يلعب حتى وهو في الأربعين سنة .


انتقال نغولو كانتي إلى نادى الاتحاد جعل من نادي الاتحاد السعودي يفسخ عقد لاعبه المصري طارق حامد ، حيث يلعب كانتي في نفس مركز طارق حامد .


وأفادت التقارير السعودية أن كانتي كان سعيد بالانتقال إلى اتحاد جدة وخاصّة على حسب المصادر المقربة من عائلته أن اللاعب يريد العيش في السعوية ، حيث تعجبه أجواء السعودية وأنه سينسجم بسرعة في الدوري السعودي .






إرسال تعليق