الدوري السعودي محط اهتمام العالم

تصنيف الدوري السعودي عالميا 2023 مازال متأخّر ، ولكن بحسب بعض الخبراء والمحلّلين الرياضيين أن الدوري السعودي سيصبح أحد أفضل الدوريات في العالم .

 

الدوري السعودي محط اهتمام العالم

تصنيف الدوري السعودي عالميا 2023

يتّجه الدوري السعودي إلى أن يصبح أحد أفضل 10 دوريات في العالم في السنوات القادمة ، حيث بدأ الدوري السعودي يصبح محط اهتمام الصحف العالمية نظرًا للنجوم التي تلعب لصالح الأندية السعودية .


ويعتبر الدوري السعودي الأفضل عربيًا وفي قارة آسيا ، حيث استطاع الدوري التفوّق على جميع الدوريات العربية نتيجة الكم الهائل من النجوم المحترفين الذين يلعبون في الدوري ومن شدّة المنافسة في الدوري ، حيث بدأ الدوري السعودي يأخذ منحنى تدريجي تصاعدي من خلال الصفقات التي تقوم بها الأندية السعودية لجلب نجوم اللعبة .

تصنيف الدوري السعودي عالميا 2023 مازال متأخّر ، ولكن بحسب بعض الخبراء والمحلّلين الرياضيين أن الدوري السعودي سيصبح أحد أفضل الدوريات في العالم .


وزاد الإهتمام العالمي بالدوري السعودي وخاصّة بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي ، حيث أُعتبرت الصفقة كأغلى صفقة في العالم 2023 ، انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي زاد من اهتمام العديد للدوري السعودي ومتابعة مباريات الأندية السعودية .


صفقة كريستيانو رونالدو لن تكون الأولى والأخيرة ، حيث بدأت الأندية في استقطاب نجوم اللعبة ، حيث انتقل النجم الفرنسي كريم بنزيما إلى نادي اتحاد جدّة براتب سنوي 200 مليون يورو .


وأفادت التقارير ان النجم الأرجنتيني ميسي يقترب من الانضمام إلى نادي الهلال السعودي ، حيث يستهدف وزير الرياضة السعودي إلى التطوير من الدوري السعودي لجلب العديد من الإهتمام العالمي ، حيث بدأت الصحف العالمية تتابع انتقالات النجوم للدوري السعودي ، حيث من المتوقّع أن يتواجد العديد من أساطير ونجوم كرة القدم في دوري روشن السعودي السنوات المقبلة .


أصبحت العديد من القنوات العالمية تتهافت على الحصول على حقوق البث الخاص بالدوري السعودي ، حيث اهتمّت العديد من القنوات العالميّة بالدوري السعودي نظرًا لقيمة النجوم التي أصبحت تلعب لصالح الأندية السعودية .

تصنيف الدوري السعودي 2023 بلا شكّ سيتغيّرفي السنوات المقبلة ، حيث قد صرّح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن الدوري السعودي في السنوات 10 القادمة سيصبح أحد أفضل 5 دوريات في العالم .


ميزانية صندوق الاستثمار السعودي

ميزانية صندوق الاستثمار السعودي


أعلن صندوق الاستثمار السعودي عن استحواذه على الأندية الأكثر شعبية في السعودية ، حيث استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي  ،حيث تمثّل هذه الأندية أكثر الأندية السعودية شعبية لما لها من تاريخ حافل في الكرة السعودية .


وتهدف السعودية من خلال استحواذ صندوق الاستثمار السعودي للأندية الاربعة من أن تجعل الدوري أكثر تنافسية ، حيث افادت التقارير أن صندوق الاستثمار سيساعد الأندية الأربعة في جلب العديد من نجوم كرة القدم ليصبح الدوري السعودي محط اهتمام العالم ويتفوّق على العديد من الدوريات الكبيرة .

تهدف السعودية من خلال الإستثمار في الرياضة إلى تحقيق مكاسب دعائية ومالية ، حيث  ومن المعروف أصبحت رياضة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم ، وتريد السعودية من جعل دوري روشن السعودي أحد أفضل الدوريات في العالم للترويج لأستضافة السعودية لكأس العالم 2030 .


ميزانية صندوق الاستثمار السعودي ليس لها حدود ، فالصندوق يشرف عليه رسميًا ورئيسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، حيث تهدف السعودية من خلال استحواذ الصندوق على العديد من الاندية إلى تنويع مصادر الدخل حيث كرة القدم هي احد المشاريع الرئيسية التي يستهدفها صندوق الاستثمار السعودي .


أثبت صندوق الاستثمار السعودي نجاحه وخاصّة بعد استحواذه على نادي نيوكاسل الإنجليزي ، حيث بعد استثمار صندوق الاستثمار السعودي في النادي استطاع نادي نيوكاسل أن يحصد المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022-2023 ، وقد قدّم نادي نيوكاسل أداء رائع في أوّل موسم مع الإدارة الجديدة جعل من الصحافة الإنجليزية تشيد بنجاح وإدارة صندوق الاستثمار السعودي للنادي .


ميلان يتخلى عن أسطورة النادي باولو مالديني








إرسال تعليق