أفضل أداء فردي في تاريخ كأس العالم

زيدان ضد البرازيل هذا عنوان المقالات التي وصفت بها الصحف العالمية مباراة البرزيل وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2006

 

أفضل أداء فردي في تاريخ كأس العالم

زيدان ضد البرازيل

في مباراة بين المنتخب الفرنسي والمنتخب البرازيلي ضمن ربع نهائي كأس العالم 2006 والتي انتهت بفوز منتخب فرنسا بهدف دون مقابل عن طريق تيري هنري ، شهدت المباراة أفضل أداء فردي في تاريخ كأس العالم ، حيث قدّم النجم الفرنسي السابق زيدان سيمفونية أذهلت العديد من متتبّعي كرة القدم وقتها .


زيدان ضد البرازيل هذا عنوان المقالات التي وصفت بها الصحف العالمية مباراة البرزيل وفرنسا في كأس العالم 2006 ، حيث ما قدّمه زيدان ضدّ نخبة من لاعبي المنتخب البرازيلي أدهش الجميع ومنهم البرازيليين نفسهم .


وقدّم زيدان امام البرازيل لوحة من لوحات الفنون الجميلة ، فقد استطاع زيدان لوحده أن يتفوّق على جميع نجوم خط الوسط البرازيلي ، حيث كانت البرازيل تمتلك العديد من النجوم في فريقها أمثال رونالدو ورونالدينهو وكاكا ، إلاّ أن زيدان وحده استطاع أن يؤّهل فرنسا إلى المباراة النهائية على الرغم من الترشيحات التي كانت تصبّ في صالح المنتخب البرازيلي وقتها .

وصنع زين الدين زيدان هدف الفوز لمنتخب فرنسا ليتأهّل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا ، أداء زيدان ضد البرازيل صنّف كأفضل أداء فردي في تاريخ كأس العالم ، وقد كان يبلغ زيدان وقتها من العمر 34 عام .


وصرّح النجم البرازيلي السابق رونالدينهو بعد المباراة قائلاً : لقد كنّا نشعر أننا نلعب ضد زيدان فقط .


وفي تصريح لصحيفة ليكيب الفرنسية قال زيدان انه كان مصاب وان الطبيب رفض أن يلعب المباراة أمام البرازيل ، إلاّ أن زيدان فضّل الاستمرار واللعب ضد البرازيل ليكتب بذلك لحظة من أحد أهم اللحظات في تاريخ كأس العالم .

أداء زيدان الرائع في نسخة 2006 من كأس العالم لم تنتهي كما يتمنّاها الفرنسي ، حيث خسر زيدان في نهائي كأس العالم 2006 أمام المنتخب الإيطالي بركلات الجزاء ، ليعتزل زيدان بعدها رسميًا اللعب الدولي .


لماذا راهن غوارديولا على النجم الكرواتي؟








إرسال تعليق