رعب داخل أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

يعيش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تخبّطات في القرارات آخر 10 سنوات حيث يرى بعض المحلّلين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ يفقد مصداقيته أمام الأندية.

 

رعب داخل أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

يعيش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تخبّطات في القرارات آخر 10 سنوات ، حيث يرى بعض المحلّلين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ يفقد مصداقيته أمام الأندية نتيجة القرارات التي يتّخذها الاتحاد ، حيث يرى الكثير أن الاتحاد الأوروبي بدأ يستنزف الأندية سواء رياضيا أو ماليا ، حيث أصبح للأتحاد الأوروبي لكرة القدم العديد من العداوات مع الأندية الكبيرة ممّا جعل العديد من الأندية أو الاتحادات تفكّر بترك الاتحاد الأوروبي .


قرارات الاتحاد الأوروبي جعل من بعض الأندية الكبيرة تفكّر بإنشاء بطولة خارجة عن إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظرًا لاختلاف الرؤى حول المبالغ المستحقّة ، حيث اضطرّ فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد سابقًا لإعلان بطولة السوبر ليغ .


وأفادت تقارير إعلامية أن على الرغم من خفوت بطولة السوبر ليغ بسبب انسحاب يوفنتوس الإيطالي إلاّ أن سياسات الاتحاد الأوروبي المالية من الممكن أن يجعل الفكرة تعود إلى الواجهة ، حيث تُعاني معظم الأندية الكبيرة ماليًا أمثال برشلونة ويوفنتوس الإيطالي ، حيث ترى الأندية أن المداخيل التي تحصل عليها من البطولات الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا قليلة مقارنة بالمداخيل التي يحصل عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من هذه البطولات .


يعيش رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي الكسندر تشيفرين صراعات مع بعض رؤساء الأندية الكبيرة ، حيث لدى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي صراع مع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بسبب بطولة السوبر ليغ .


صراعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم تقتصر على نادي معين ، حيث يرى نادي يوفنتوس الإيطالي عقوبة عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 هو ظلم من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي الكسندر تشيفرين ، حيث لن يشارك نادي يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا 2024 بسبب العقوبات بشأن التلاعب المالي في إيطاليا .


وذكرت العديد من المصادر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس بجدّية معاقبة نادي برشلونة الإسباني بسبب قضيّة نيجريرا ، ولكن علّقت بعض المصادر الأخرى أن قرار بحرمان برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 من الممكن أن يعود بالضرر على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي

صرّح الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي أن مغادرة بعض النجوم إلى الدوري السعودي بسبب المال من الممكن أن يضرّ بالبطولات الأوروبية ، حيث يشهد الدوري السعودي هجرة العديد من نجوم اللعبة إلى دوري روشن السعودي بسبب المبالغ المالية الكبيرة ، حيث يخاف الاتحاد الأوروبي أن يضر الدوري السعودي بالبطولات الأوروبية .


وأفادت تقارير ان السعودية تدرس إمكانية قيام بطولة مشتركة بين الأندية السعودية والأندية الأوروبية التي لن تشارك في دوري أبطال أوروبا 2024 ، حيث ينوي الاتحاد السعودي القيام بدوري يجمع الأندية السعودية بالأندية الأوروبية مثل نادي يوفنتوس الإيطالي ، وأفادت الصحف السعودية أن الاتحاد السعودي راسل العديد من الأندية الأوروبية لطرح الفكرة عليهم ، حيث ينوي الاتحاد السعودي دفع مبالغ مالية كبيرة للأندية المشاركة في البطولة .


فكرة إنشاء بطولة من قبل الاتحاد السعودي جعل الخوف يدبّ في أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، حيث يخاف الاتحاد الاوروبي انسحاب عديد الأندية من البطولات الأوروبية والذهاب للمشاركة للبطولة التي ينوي الإتحاد السعودي إنشاؤها ، وخاصّة أن الأندية المشاركة وحسب التقارير السعودية ستحصل على مبالغ أضعاف التي تحصل عليها من المشاركة في البطولات الأوروبية .

دوري روشن السعودي

اهتمّت العديد من الصحف العالمية بالدوري السعودي وخاصّة بعد انتقال العديد من النجوم العالميين إليه ، حيث سارعت العديد من القنوات العالمية للحصول على حقوق بث الدوري السعودي .

المبالغ المالية الكبيرة التي يحصل عليها لاعبي الأندية السعودية جعل العديد من نجوم كرة القدم يفكّرون في الانتقال إلى الدوري السعودي ، حيث ساعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على بعض الأندية السعودية ذات الشعبية الكبيرة من جعل الأندية تدفع مبالغ مالية كبيرة من أجل ضمّ العديد من نجوم اللعبة .


وتهدف السعودية من خلال الاستثمار في الدوري إلى التسويق لاستضافة السعودية لكأس العالم 2030 ، حيث تهدف السعودية من خلال التطوير في كرة القدم والتطوير في البنى التحتية للملاعب للتسويق لقدرتها على استضافة كأس العالم 2030 .


فكرة انتقال العديد من نجوم كرة القدم تؤرّق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، حيث يخاف الاتحاد الأوروبي من الانخفاض في المنافسة في البطولات الأوروبية ، إلاّ أن العديد من المحلّلين والخبراء في كرة القدم أفادو أن فكرة السعودية في جلب لاعبين كبار في السنّ بمبالغ فلكية لن يطوّر من كرة القدم السعودية ، حيث قد فعلها لاتحاد الصيني والاتحاد الروسي سابقًا إلا أن الاتحادين قد فشلا في ما يهدفان إليه .


إرسال تعليق