الفتاة التي جعلت البرازيل تخسر كأس العالم

ضمن نهائي كأس العالم 1998 ، تواجه المنتخب الفرنسي على أرضيّة ميدانه مع المنتخب البرازيلي في نهائي مثير ، وشهدت المباراة فوز منتخب فرنسا .

 

الفتاة التي جعلت البرازيل تخسر كأس العالم

مباراة البرازيل وفرنسا 1998

ضمن نهائي كأس العالم 1998 ، تواجه المنتخب الفرنسي على أرضيّة ميدانه مع المنتخب البرازيلي في نهائي مثير ، وشهدت المباراة تتويج منتخب فرنسا بأوّل كأس عالم في تاريخه بعد فوزه على البرازيل بثلاثية نظيفة .


وتألّق النجم الفرنسي زين الدين زيدان بتسجيله هدفين ، ليكتب اسمه في التاريخ ويقود المنتخب الفرنسي لحمل الذهب .


مباراة البرازيل وفرنسا 1998 كان يُتوقّع منها ظهور النجم البرازيلي رونالدو بأداءه المعتاد ، إلاّ أن ما حدث كان عكس التوقّعات ، حيث لم يُقدّم النجم البرازيلي ومهاجم منتخب البرازيل رونالدو الأداء المعتاد منه ، فقد ظهر رونالدو بأء باهت جعل من البرازيل تخسر نهائي كأس العالم 1998 .


بعد مباراة البرازيل وفرنسا 1998 ظهرت العديد من التقارير التي تفيد عن الأسباب التي جعلت مهاجم البرازيل رونالدو يظهر بأداء باهت ، وخاصّة أن رونالدو كان اللاعب الذي يعوّل عليه منتخب البرازيل لتحقيق كأس العالم 1998 .


وقد تلقّى رونالدو اتصالاً هاتفيًا قبل موعد المباراة بيوم من صديقه ، وقد أخبره بخيانة حبيبته البرازيلية وصديقة طفولته سوزانا مع إعلامي برازيلي ، ممّا جعل رونالدو يظهر في مباراة البرازيل وفرنسا 1998 بنفسية مدمّرة .


قصّة رونالدو وتعرّضه للخيانة من صديقة طفولته سوزانا جعلت اللاعب لا يقوى على الحركة في نهائي كأس العالم 1998 ، حيث قبل المباراة النهائية قدّم رونالدو نسخة رائعة ، وقد كان النجم التي ينظر له الشعب البرازيلي بخليفة بيليه .


وذكرت الصحف البرازيلية أن الإتصال الذي تلقّاه رونالدو قبل موعد مباراة البرازيل وفرنسا 1998 بيوم كان مدبّر ، حيث رجّحت العديد من التقارير البرازيلية أن الأمر كان مشارك فيه بعض الأشخاص لجعل المنتخب الفرنسي يُتوّج ببطولة كأس العالم لأول مرّة في تاريخه .


وقد عاد رونالدو في نسخة كأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل ، ليقود البرازيل للتتويج بكأس العالم للمرّة الخامسة في تاريخها أمام المنتخب الألماني .




إرسال تعليق