كرة القدم بعد ميسي وكريستيانو رونالدو

عاشت كرة القدم في أزهى أيامها من خلال المنافسة الكروية بين ميسي وكريستيانو رونالدو التي دامت اكثر من 15 عام .

 

كرة القدم بعد ميسي وكريستيانو رونالدو

مقارنة بين ميسي ورونالدو طوال مسيرتهم

عاشت كرة القدم في أزهى أيامها من خلال المنافسة الكروية بين ميسي وكريستيانو رونالدو التي دامت اكثر من 15 عام ، فقد استطاع الثنائي أن يسيطرا على منصّات التتويج أكثر من 12 عام متتالية .


بعيدًا عن المقارنة بين ميسي وكريستيانو رونالدو عن من الأفضل ، إلاّ أن المنافسة بين الثنائي الأرجنتيني والبرتغالي جعلتا من كرة القدم تذهب في إطار بعيد عن الفترة الحالية التي تعيشها كرة القدم .


ويرى الكثير أن المنافسة بين ميسي وكريستيانو رونالدو لا يمكن أن تتكرر بين لاعبين آخرين ، وخاصّة أن الثنائي تمتّعا باستمرارية رهيبة في الأداء طوال السنوات التي لعبا فيها الثنائي ضد بعض .


ويعتبر الكثير من محلّلي وخبراء كرة القدم ان ميسي وكريستيانو رونالدو هما أفضل لاعبين على مرّ التاريخ في كرة القدم ، حيث ظهور النجمين في نفس الفترة جعل من كرة القدم لها طعم آخر .


ويتساءل العديد عن اللاعب الذي سيظهر بعد الثنائي بنفس القدرات والإمكانيات التي كانا يتمتعان بها ، حيث من الصعب ظهور لاعبين بإمكانيات الثنائي ميسي وكريستيانو رونالدو .

منافسة ميسي وكريستيانو رونالدو لم تقتصر على داخل الملعب فقط ، بل وصلت حتى بين الدولتين الأرجنتين والبرتغال ، حيث دائمًا ما حدث الجدال عن من الأفضل بين ميسي وكريستيانو رونالدو ، إلاّ ان الكثير يرى أن هذه المقارنة قد حسمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك من خلال تتويجه ببطولة كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب بلاده الأرجنتين .


استمرار ميسي وكريستيانو رونالدو لمدّة سنوات على هرم الكرة جعل من عديد المحلّلين وكبار المدربين في كرة القدم يشيدون بالثنائي الارجنتيني و البرتغالي.


واستمرّ حلم عشاق كرة القدم في رؤية ميسي وكريستيانو رونالدو في فريق واحد قائم حتّى الآن على الرغم من قرب وصول الثنائي إلى نهاية مسيرتهم الكروية ، حيث يرى الكثير في حالة أن لعب ميسي وكريستيانو رونالدو في فريق واحد هي أفضال نهاية تمثّل مسيرة المنافسة بينهما .

الكلاسيكو

منافسة ميسي وكريستيانو رونالدو دائمًا ما كانت حاضرة في مباريات الكلاسيكو ، حيث كان الكثير من عشّاق كرة القدم ينتظرون مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة فقط من أجل مشاهدة الثنائي .


مباريات ريال مدريد وبرشلونة في فترة ميسي وكريستيانو رونالدو كانت لاتضاهيها مباريات في أي دوري آخر ، فقد كان يتابع الكلاسيكو العديد من سكّان العالم ومن مختلف قارات العالم .


ميسي وكريستيانو رونالدو جعلا من كلاسيكو إسبانيا له طعم آخر ، حيث بعد مغادرة النجمين من الدوري الإسباني لم يعد كلاسيكو برشلونة وريال مدريد كما كان في تواجد ميسي وكريستيانو رونالدو .


المنافسة التاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة  كانت خير واجهة ومثال للمنافسة التاريخية بين الثنائي البرتغالي والأرجنتيني ، حيث يعتبر ميسي هو أفضل لاعب على مر تاريخ نادي برشلونة ، بينما يعتبر كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب على مر تاريخ نادي ريال مدريد .


وتعتبر كرة القدم بعد ميسي وكريستيانو رونالدو ليس كما قبلهما ، حيث على الرغم من عدم التوقّف عن ولادة أساطير في كرة القدم ، إلاّ أن الفترة التي جمعت ميسي وكريستيانو رونالدو لا يمكن أن تتكرّر في أي ثنائي آخر بعدهما .

إرسال تعليق