ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة العالم

بيريز ولابورتا سيجتمعان معًا وسيُحاربان معًا من أجل إنجاح بطولة سوبر ليغ على الرغم من العلاقة السيّئة التي تجمع الطرفان بعد قضيّة نيجريرا .

 

ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة العالم

السوبر ليغ الأوروبي

أندية السوبر ليغ

منذ الإعلان عن بطولة السوبر ليغ الأوروبي من بعض رؤساء الأندية الأوروبية الكبيرة ، لم يتوقّف الجدل والنقاشات في وسائل الإعلام العالمية عن هذه البطولة ، حيث إعلان الفكرة عن هذه البطولة جعل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يُعلن الحرب على هذه البطولة حتى قبل إنشاءها ، فقد استطاع الإتحاد الأوروبي إقناع العديد من الأندية الكبيرة من الإنسحاب من هذه البطولة .


الجدل الكبير حول هذه البطولة جعل من محكمة العدل الأوروربية تتدخّل لحسم الصراع ، حيث أعلنت محكمة العدل الأوروبية عن مشروعيّة البطولة وعلى اليويفا والفيفا ألاّ تتدخّل في هذه البطولة أو عدم إصدار عقوبات على الأندية التي ستُشارك في هذه البطولة .


ويترأس مشروع سوبر ليغ رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ، حيث بيريز هو من أوّل الأشخاص المُطالبين بإقامة هذه البطولة ، حيث أفادت العديد من التقارير أن بيريز ينوي أن يكون رئيس بطولة سوبر ليغ بعد أن يقرّر ترك رئاسة نادي ريال مدريد .


وقد واجهة هذه البطولة عداوة من أغلب الأندية الكبيرة ، حيث رفضت جلّ الأندية الكبيرة في الإنخراط في هذه البطولة بعد أن وافقت في البداية ، حيث يرجع سبب ذلك في ضغط اليويفا على الأندية وروؤساء الأندية الأوروبية الكبيرة .


وقد جاء قرار محكمة العدل الأوروبية كالصّاعقة على الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، حيث بعد قرار المحكمة لا يُمكن لليويفا أن تمنع من إقامة هذه البطولة .


ويرى الكثير من عشّاق كرة القدم أنّ هذه البطولة ستُساعد الكثير من الأندية العريقة التاريخيّة من تحسين وضها المالي وخصُوصًا بعد الأزمات المالية الكبيرة التي تُعاني منها جُلّ الأندية الكبيرة .

وحاول الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يصنع قرارات من أجلها تحسين وضع المالي للأندية الكبيرة ، إلاّ أن الكثير من خبراء ومحلّلي كرة القدم يرون ذلك صعبَا في المستقبل القريب .


وأفادت العديد من التقارير أن تنفيذ بطولة سوبر ليغ سيكون في عام 2025 ، وستكون البطولة مفتوحة لجميع قنوات العالم الرياضية بالمجّان ، حيث ستكون الإيرادات عالية للأندية التي ستُشارك في البطولة .


وسيتحصّل الترتيب الأول في سوبر ليغ على مبلغ 400 مليون يورو ، حيث يُعتبر المبلغ ضخم مقارنةَ بالفائز بدوري أبطال أوروبا ، حيث يتحصّل الفائز بدوري أبطال أوروبا على 120 مليون يورو .


بيريز ولابورتا

بعد قرار محكمة العدل الأوروبية والذي كان في صالح بطولة سوبر ليغ ، رحّبا بيريز رئيس نادي ريال مدريد وخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بالقرار .


وقد أعلن نادي ريال مدريد وبرشلونة ترحيبهما بالقرار ، ويُعتبر ريال مدريد وبرشلونة هما الناديان الوحيدان المرحّبان بالقرار من أندية اوروبا الكبيرة .

ويرى النّاديين وخصوصَا برشلونة الذي يُعاني من أزمة مالية خانقة أن بطولة سوبر ليغ ستكون المُنقذ للنّادي وإصلاح وضعه الإقتصادي .


وأفادت العديد من التقارير الإسبانية أن بيريز ولابورتا سيجتمعان معًا وسيُحاربان معًا من أجل إنجاح البطولة على الرغم من العلاقة السيّئة التي تجمع الطرفان بعد قضيّة نيجريرا .


ويرى الكثير من الصحفيّين الرياضيين أن إصرار ريال مدريد وبرشلونة على إنشاء بطولة سوبر ليغ راجع إلى تدهور وضع الدوريات الأوروبية الكبيرة على حساب الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث تتحصّل الأندية الإنجليزية على إيرادات أعلى من جميع الأندية في الدوريات الأخرى .


إصرار بيريز وخوان لابورتا على بطولة سوبر ليغ سيجعل من إحتمالية إقامة البطولة أمر ممكن ، ولاسيما أن ريال مدريد وبرشلونة هما أكثر الأندية شعبيّة في العالم ، ويرى الكثير أن العديد من الأندية الكبيرة التي ستلتحق بالمشروع الذي أصبح يؤرّق رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس الفيفا .










إرسال تعليق