احتفالية أيمن حسين تكلف العراق الخروج من كأس اسيا

انتهت مباراة القمّة العربية في كأس آسيا بين منتخبي العراق والأردن ضمن دور ال 16 ، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب الأردن بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين .

 

احتفالية أيمن حسين تكلف العراق الخروج من كأس اسيا

أيمن حسين

انتهت مباراة القمّة العربية في كأس آسيا بين منتخبي العراق والأردن ضمن دور ال 16 ، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب الأردن بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين ، وسجّل أهداف منتخب الأردن يزن النعيمات هدف ، يزن أبو العرب هدف ، نزار آل رشدان هدف ، بينما سجّل هدفي المنتخب العراقي سعد ناطق هدف ، أيمن حسين هدف .


وشهدت المباراة إثارة من الجدل بسبب قرار الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني بإعطاء مهاجم منتخب العراق أيمن حسين بطاقة حمراء عند الدقيقة 77 ، حيث أعطى حكم المباراة بطاقة حمراء لمهاجم العراق أيمن حسين بسبب احتفاله بالهدف الثاني .


وقد احتفل أيمن حسين عندما سجّل الهدف الثاني للمنتخب العراقي بطريقة أكل المنسف الأردني ، ردًّا على احتفال لاعبي الأردن عندما سجّلو الهدف الأوّل .


طرد أيمن حسين أثّر في أداء المنتخب العراقي ، حيث استغلّ المنتخب الأردني الطرد وسجّل هدفين في آخر الدقائق من المباراة ليتأهّل إلى الدور القادم من بطولة كأس اسيا .


وكانت ردود الفعل كثيرة حول احتفالية أيمن حسين والطرد الذي تلقّاه بسبب الاحتفالية ، حيث ذكرت العديد من الصحف العربية وحتّى الصحف الأجنبية أن عمليّة الطرد كانت قاسية على منتخب العراق .


وذكرت بعض التقارير أن حكم المباراة طرد أيمن حسين بسبب تأخّره بالاحتفال ، حيث قد تلقّى أيمن حسين في بداية المباراة بطاقة صفراء بسبب احتجاجه على قرارات الحكم ، وتلقّى البطاقة الثانية بسبب تأخره بالاحتفال .


وقد أغلق حكم المباراة علي رضا خاصّية التعليق في حسابه على انستغرام بسبب هجوم وانتقادات المشجّعين العراقيين على أدائه في المباراة .

وقال مدرب منتخب العراق كاساس أنّه لا يمكن طرد لاعب بسبب احتفاله بالهدف ولا سيما أن لاعبو الأردن احتفلو قبله بنفس الطريقة .




إرسال تعليق