لاعب يدهش العالم في كأس أمم أفريقيا

أدهش نجم منتخب غينيا الإستوائية ايميليو نسوي العالم بعد تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا والمقامة في ساحل الحاج .

 

لاعب يدهش العالم في كأس أمم أفريقيا

ايميليو نسوي

أدهش نجم منتخب غينيا الإستوائية ايميليو نسوي العالم بعد تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا والمقامة في ساحل الحاج ، حيث أصبح ايميليو نسوي حديث الصحف بعد تسجيله 5 أهداف في دور المجموعات مع منتخب غينيا الإستوائية .

ايميليو نسوي هو هدّاف البطولة برصيد 5 أهداف حتّى الآن ، حيث ساهم ايميليو نسوي بذهاب منتخب بلاده إلى دور ال 16 بعد تأهلهم في مجموعة تضمّ منتخبات قويّة مثل ساحل الحاج ونيجيريا .


وما أثار الدهشة في قصّة اللاعب ، أن ايميليو نسوي هو ليس بمهاجم ، حيث مركز ايميليو نسوي الأصلي هو ظهير أيمن ، إلاّ أن منتخب غينيا الإستوائية لا يملك مهاجم فاضطرّ ايميليو نسوي ان يلعب كمهاجم .


ويبلغ ايميليو نسوي من العمر 34 عام ، حيث أصبح ايميليو نسوي أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم أفريقيا يسجّل ثلاث أهداف في مباراة واحدة ، وقد سجّل ايميليو نسوي هاتريك امام منتخب غينيا بيساو .

وأصبح ايميليو نسوي أوّل لاعب يسجّل هاتريك لمنتخب غينيا الإستوائية في بطولة أمم أفريقيا .


ولم يكن يتوقّع احد أن لاعب يلعب في مركز الظهير يُصبح مهاجم ويسجّل 5 أهداف في دور المجموعات فقط ، حيث أشادت الصحف العالمية باللاعب وما يقدّمه مع منتخب بلاده على الرغم من عمره الكبير .

ويلعب ايميليو نسوي مع نادي انتر سيتي والذي يلعب في الدرجة الثالثة من الدوري الإسباني .


وذكر بعض المحلّلين الرياضيين أنّ المدرّبين الذين أشرفو على تدريب ايميليو نسوي مع الأندية التي لعب لها ضيّعو على أنفسهم وجود هدّاف من الطراز العالي .










إرسال تعليق