ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2023

تحصّل الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 متفوّقًا على النرويجي هالاند والفرنسي كيليان مبابي .

 

ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2023

ليونيل ميسي

أعلنت الفيفا عن جوائزها لعام 2023 ، حيث قد تحصّل الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 متفوّقًا على النرويجي هالاند والفرنسي كيليان مبابي .


وأصبح ميسي أكثر لاعب حصولاً على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدّمة من الفيفا ، حيث استطاع ليونيل ميسي أن يحقّقها لثلاث مرّات .


ولم تنتهي أرقام ميسي التاريخية ، حيث قد أصبح ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي تواجد في تشكيلة الموسم لمدة 17 سنة متتالية .


وتفوّق ميسي على النرويجي هالاند على الرغم من أن كلا النجمين قد تحصّلا على نفس عدد النقاط 48 نقطة ، إلاّ أن ميسي تفوّق على هالاند بسبب أنّه تحصّل على أكثر عدد أصوات من قادة المنتخبات ، بينما تحصّل كيليان مبابي على 35 نقطة في المرتبة الثالثة بعد النرويجي هالاند والأرجنتيني ميسي .

وأفادت تقارير فرنسية أن سبب حصول ميسي على أفضل لاعب في العالم 2023 ، هو حصوله على الدوري الفرنسي 2023 ، وأكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري الفرنسي عام 2023 ، ووصول ميسي لهدفه رقم 100 مع المنتخب الأرجنتيني ، وأصبح ميسي في عام 2023 هو الهدّاف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى .


ولم يحضر ميسي حفل الجوائز ، حيث استلم الجائزة بدلاً عنه زميله السابق في برشلونة الفرنسي تيري هنري ، حيث يستعدّ ميسي للتحضير مع فريقه انتر ميامي قبل انطلاق الدوري الأمريكي .














إرسال تعليق