ماذا قال مارادونا عن ريكيلمي؟

وذكر مارادونا بأن ريكيلمي سيدمّر النادي إذا مااستلم رئاسة النادي ، حيث كان مارادونا يقف ضدّ استلام ريكيلمي رئاسة نادي بوكا جونيورز .

 

ماذا قال مارادونا عن ريكيلمي؟

ريكيلمي ومارادونا

في كرة القدم الأرجنتينية وعندما تريد البحث عن أفضل لاعبي المنتخب الأرجنتيني على مرّ التاريخ ، لا بدّ من ذكر دييغو مارادونا وخوان ريكيلمي ، حيث يعتبران ريكيلمي ومارادونا أحدا أساطير الكرة الأرجنتينية على مرّ الأزمنة .


مارادونا وريكيلمي ليسا فقط من أفضل اللاعبين الأرجنتينيين ، بل يمكن وصفهما بأنهما أحدا اللاعبين الذين غيّرو مفهوم كرة القدم ، إلاّ أن الثنائي لم يكونا على وفاق تام من حيث الأراء .

وحدثت حرب تصريحات بين دييغو مارادونا وخوان ريكيلمي بخصوص الرجل الأنسب لإستلام رئاسة نادي بوكا جونيورز ، حيث يعتبران الثنائي أحدا أبناء النادي الأرجنتيني العريق .


وذكر مارادونا بأن ريكيلمي سيدمّر النادي إذا مااستلم رئاسة النادي ، حيث كان مارادونا يقف ضدّ استلام ريكيلمي رئاسة نادي بوكا جونيورز .


ورفض ريكيلمي الإنصياع لأوامر مارادونا ، وخاصّة أن ريكيلمي كان محبوب جماهير البوكا ، وفعلاً استطاع ريكيلمي كسب الرهان وفاز باانتخابات رئاسة النادي ، ليصبح خوان ريكيلمي رئيس نادي بوكا جونيورز بعد أن كان لاعب وأسطورة في النادي .


ويرجع سبب المشاكل التي حدثت بين مارادونا وريكيلمي حسب الصحف الأرجنتينية أن مارادونا عندما استلم في فترة سابقة تدريب المنتخب الأرجنتيني رفض استدعاء ريكيلمي بسبب أنّ أسلوب ريكيلمي لا يناسب المنتخب الأرجنتيني .

وقد عانى ريكيلمي من الكثير من المدرّبين الذين رفضو الإقتناع بأسلوب النجم الأرجنتيني ومنهم المدرب الهولندي لويس فان خال ، إلاّ أن ريكيلمي برهن للجميع أنّه لاعب ذو قيمة فنّية كبيرة وخاصّة ما يمتلكه من أسلوب يميّزه عن غيره من اللاعبين الذين مرّو على الساحة الكروية .


حرب التصريحات التي كانت دائرة بين مارادونا وريكيلمي لم تمنع دييغو بالإشادة ب ريكيلمي رغم المشاكل التي كانت بينهما ، حيث في كتاب نشره دييغو مارادونا قبل وفاته يلخّص مسيرة حياته الشخصية ، وقد سمّى الكتاب "دييغو الشعب" .


وانتظرت الجماهير الأرجنتينية أن يتكلّم مارادونا في كتابه بالسوء على ريكيلمي وعن أسباب الشجار الذي حصل بينهما ، إلاّ أن مارادونا فاجأ الجميع عندما لم يذكر ريكيلمي في صفحات الكتاب ، ولكن في نهاية الكتاب ذكر مارادونا عن اللاعبين المفضّلين إليه مع وصف لكلّ لاعب ، حيث ذكر ريكيلمي مع وصف له "إنّه الملك" ، في إشارة لإعجاب مارادونا بالكرة التي كان يلعبها خوان ريكيلمي .


بعد وفاة دييغو مارادونا خرج ريكيلمي بتصريح أن مارادونا أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ، وعلى الرغم من أن ريكيلمي يرى أن مارادونا وميسي هما أفضل لاعبان في التاريخ ، إلاّ أن ريكيلمي يفضّل مارادونا أكثر من ليونيل ميسي في لعب كرة القدم .

هل ريكيلمي لعب مع مارادونا؟

لم يحالف الحظ جماهير كرة القدم بأن يروا مارادونا وريكيلمي في فريق واحد في عز شبابهما ، حيث ظهر ريكيلمي مع بوكا جونيورز في أواخر فترة مارادونا مع بوكا جونيورز .


رؤية ريكيلمي مع مارادونا في نادي واحد لسنوات طويلة كانت ستكون سحر للعيون ، حيث كان من الممكن أن يصبح الفريق الذي يتواجد فيه الثنائي أمتع فريق على مرّ التاريخ .










إرسال تعليق