اللاعب الذي مات واقفا

روبرتو باجيو هو أسطورة إيطالية في كرة القدم ، حيث يعتبر روبرتو باجيو أفضل لاعب على مرّ التاريخ الإيطالي في كرة القدم .

 

اللاعب الذي مات واقفا

روبرتو باجيو

روبرتو باجيو كأس العالم 1994

روبرتو باجيو هو أسطورة إيطالية في كرة القدم ، حيث يعتبر روبرتو باجيو أفضل لاعب على مرّ التاريخ الإيطالي في كرة القدم .


وتمتّع روبرتو باجيو بالموهبة التي فاقت جميع جيله من اللاعبين الطليان ، حيث كان يتفاخرون الطليان بلاعبهم روبرتو باجيو أمام جماهير المنتخبات الأخرى .


ولم تكن قصص روبرتو باجيو في كرة القدم كلّها سعيدة ، حيث مرّ على اللاعب موقف جعله مكروه من المشجّعين الطليان ، على الرغم بأنّه لم يمرّ لاعب إيطالي على مرّ التاريخ بموهبة روبرتو باجيو .


وفي كأس العالم 1994 وصل المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية بفضل جهود روبرتو باجيو والذي يعتبر صاحب الدور الأساسي في وصول منتخب إيطاليا إلى المباراة النهائية ، إلاّ أن باجيو جعل الناس تنسى كلّ ما قدّمه بعد أن أضاع ركلة الجزاء في المباراة النهائية أمام البرازيل والتي جعلت البرازيل يتوّج ببطولة كأس العالم للمرّة الرابعة في تاريخها في ذلك الوقت .


وقد كانت ركلة الجزاء الضائعة التي أهدرها روبرتو باجيو السبب في عدم تتويج المنتخب الإيطالي بكأس العالم في عام 1994 ، حيث كانت تتمنّى الجماهير الإيطالية ان تعلّق النجمة الرابعة في تاريخها في ذلك الوقت ، إلاّ أن أسطورة إيطاليا روبرتو باجيو حرم الإيطاليين من الإحتفال بالنجمة الرابعة في عام 1994 .

بعد ضياع ركلة الجزاء رصدت الكاميرات احتفال لاعبي المنتخب البرازيلي بالكأس ، إلاّ أن أحد الكاميرات رصدت روبرتو باجيو واقفًا لم يتحرّك  لمدّة طويلة بعد أن ضيّع ركلة الجزاء ، حيث عُرفت هذه الصورة بأشهر صورة في كأس العالم والتي أُطلق عليها "اللاعب الذي مات واقفًا" .


الصدمة التي تعرّض لها الجمهور الإيطالي بخسارتهم للنهائي أمام البرازيل في عام 1994 بسبب ركلة الجزاء الضائعة ، والتي سدّدها باجيو بشكل غريب فوق المرمى ، جعلت من شوارع إيطاليا يعمّها الحزن على ما فعله أسطورة المنتخب الإيطالي .

وقد كُتب على جدران الشوارع والأزقّة الإيطالية جملة " سيغفر الرب للجميع إلاّ باجيو" بعد ان كان روبرتو باجيو سبب في بكاء الجماهير الإيطالية في كأس العالم 1994 .


وقد أثّرت ركلة الجزاء الضائعة أمام البرازيل على نفسية باجيو ، حيث تأثّر باجيو من ما قاله الإعلام الإيطالي في ذلك الوقت والهجوم الحادّ عليه بسبب ركلة الجزاء الضائعة .


وصرّح النجم البرازيلي السابق روماريو أنه عندما رأى روبرتو باجيو وهو في حالة تأثّر بعد ضياع ضربة الجزاء توقّف روماريو عن الإحتفال مع زملاءه ، حيث ذكر روماريو أنّه فقد الشعور بالرغبة في الإحتفال وباجيو واقف لا يتحرّك .



كيف يعيش روبرتو باجيو؟

اعتزل روبرتو باجيو كرة القدم في عام 2004 عندما كان لاعبًا لفريق بريشيا ، حيث قد قال باجيو سابقًا أنّه في حالة وجوده في الملعب لن ينزل نادي بريشيا إلى الدرجة الثانية .


وفي عام 2005 هبط نادي بريشيا إلى الدرجة الثانية في الدوري الإيطالي بعد أن اعتزل روبرتو باجيو في عام 2004 .

ويعيش روبرتو باجيو بعيدًا عن وسائل الإعلام والصحف الرياضية ، حيث ذكرت بعض المصادر ان باجيو لا يريد الظهور في الإعلام والحديث مرّة أخرى عن ما حدث في عام 1994 ، حيث وحسب التقارير يخاف روبرتو باجيو من التكلّم في الامر مرّة أخرى لأن ذلك وحسب وصف التقارير يؤثّر على نفسيته .


وذكرت بعض الصحف الإيطالية أن روبرتو باجيو يعيش حياة تقليدية بعيدًا عن الضوضاء والصخب ، حيث يعيش باجيو في مزرعته مع عائلته مبتعدًا عن كلّ ما يذكّره بلعبة كرة القدم .


ورفض روبرتو باجيو عديد العروض من القنوات الرياضية من أجل تحليل المباريات ، حيث ذكر روبرتو باجيو سابقًا أنّه يرى تقييم اللاعبين في استوديو تحليلي هو إهانة للاعب ، حيث يرى باجيو التحليل الرياضي غير مناسب له ، وخاصّة أنّه كان لاعبًا سابق ولا يحبّ أن يتعرّض لأي انتقادات من أي محلّل رياضي .










إرسال تعليق