المدرب الأفضل في قادم السنوات

مرّ عالم التدريب بظهور أشخاص تفوّقو على الكثير من زملاءهم في هذه المهنة ، حيث كان يُنظر للكثير من المدرّبين على انّهم أفضل المدرّبين في التاريخ .

 

المدرب الأفضل في قادم السنوات

أفضل مدرب في العالم حاليا

في كرة القدم دائمًا ما يثار الجدل عن المدرب الأفضل في العالم أو في التاريخ ، حيث مرّ على هذه اللعبة الكثير من المدرّبين الذي حفرو أسماءهم ضمن أحد أفضل المدرّبين في التاريخ .


ومرّ عالم التدريب بظهور أشخاص تفوّقو على الكثير من زملاءهم في هذه المهنة ، حيث كان يُنظر للكثير من المدرّبين على انّهم أفضل المدرّبين في التاريخ .


وشهدت السنوات الماضية ظهور العديد من المدرّبين الذين نجحو في عالم التدريب أمثال بيب غوارديولا ، والذي يعدّ أفضل مدرب في العالم حاليًا ، نظرًا للكثير من الألقاب والجوائز التي حقّقها مع الاندية التي درّب لها .

وتنافس بيب غوارديولا مع البرتغالي مورينهو والألماني كلوب والإيطالي أنشيلوتي كأفضل المدرّبين في السنوات ال 20 الماضية .


المدرب الأفضل في العالم كان دائمًا مقتصر على فترة زمنية معيّنة ، حيث كان اليكس فيرغسون والإسباني ديل بوسكي وهاينكس يعتبرون من أفضل المدرّبين في التاريخ قبل ظهور غوارديولا ومورينهو وكلوب .


ومع فترة اليكس فيرغسون كان يوهان كرويف يعدّ من أفضل المدرّبين في العالم بعد أن نجح مع فريقي أياكس وبرشلونة .


ويعتبر بيب غوارديولا أفضل مدرب في العالم حاليا متفوّقًا على الكثير من المدربين الناجحين بسبب استمراريته والكرة الجميلة التي يصنعها مع الأندية التي يدّربها ، حيث أصبح بيب غوارديولا علم من اعلام التدريب في كرة القدم ومدرسة في عالم التدريب .


ويتطلّع الكثير من عشّاق كرة القدم عن هويّة المدرب الذي سيصبح الأفضل في العالم في قادم السنوات ، حيث ظهر الكثير من اللاعبين السابقين الذين يُتنبّأ لهم بمسيرة رائعة في التدريب .

ولفت تشابي الونسو اللاعب الإسباني السابق انتباه الجميع من المحلّلين بقدرته التدريبية الرائعة مع فريق بايرن ليفركوزن ، حيث يتوقّع الكثير أن يصبح تشابي ألونسو أفضل مدرب في العالم في المستقبل .


تشابي ألونسو مدرب بايرن ليفركوزن

تحصّل تشابي ألونسو على الإشادة من الجميع بسبب ما يفعله مع نادي بايرن ليفركوزن ، حيث أصبح تشابي ألونسو حديث الصحف ووسائل الإعلام الرياضية بسبب ما يقوم به مع بايرن ليفركوزن .


وقد تفوّق تشابي ألونسو على العديد من المدرّبين الأساطير بعد تحقيقه لرقم قياسي في الدوري الالماني مع فريقه بايرن ليفركوزن ، حيث لم يخسر بايرن ليفركوزن في 27 مباراة متتالية في الدوري الالماني وهو رقم فشل في تحقيقه مدرّبين كبار أمثال انشيلوتي وبيب غوارديولا وهاينكس .

نجاح تشابي ألونسو مع بايرن ليفركوزن على الرغم من افتقاره إلى الخبرة التدريبية ومع فريق لا يعتبر من الأفضل في ألمانيا جعل الكثير من المحلّلين يتوقّعون أن يصبح تشابي ألونسو أفضل مدرب في العالم في قادم السنوات .


وذكر مورينيو سابقًا عند سؤاله عن اللاعب الذي درّبه ويتوقّع منه أن ينجح في التدريب ، حيث قال مورينيو انّه يتوقّع تشابي الونسو أن ينجح كمدرّب .

مسيرة تشابي ألونسو الناجحة كلاعب ومروره بالعديد من الأندية الكبيرة ستساعده في مسيرته التدريبية ، وخاصّة أن تشابي ألونسو لعب تحت العديد من المدرّبين الكبار أمثال مورينيو وغوارديولا ورافا بينيتيز وكارلو أنشيلوتي .










إرسال تعليق