ألقاب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري

ألقاب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري ليست بالكثيرة ، حيث حقّق جمال بلماضي كمدرب للمنتخب الجزائري لقب وحيد .

 

ألقاب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري

جمال بلماضي

ألقاب جمال بلماضي 

يعتبر المدرب الجزائري جمال بلماضي من أنجح المدرّبين الذين مرّو في تاريخ الكرة الجزائرية ، حيث استطاع جمال بلماضي تحقيق أرقام قياسية مع منتخب الجزائر .


وتولّى جمال بلماضي تدريب المنتخب الجزائري في عام 2018 ، حيث استطاع جمال بلماضي قيادة منتخب الجزائر إلى تحقيق النجمة الثانية في كأس أمم أفريقيا في عام 2019 .


ويمتلك جمال بلماضي شعبية كبيرة ومحبّة خاصّة لدى الجماهير الجزائرية ، حيث استطاع جمال بلماضي أن يعود بالمنتخب الجزائري إلى سكّة البطولات بعد تتويج الجزائر ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 .


ألقاب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري ليست بالكثيرة ، حيث حقّق جمال بلماضي كمدرب للمنتخب الجزائري لقب وحيد ، إلاّ أن لقب أمم أفريقيا 2019 أعاد الروح للشعب الجزائري بعد الخيبات الكثيرة التي تعرّض لها منتخب الجزائر في الدورات التي سبقت دورة 2019 .


وقد لعب منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي 75 مباراة ، حيث استطاع الفوز في 49 مباراة ، و20 مباراة انتهت بالتعادل ، وتعرّض للخسارة في 6 مباريات .

وحقّق جمال بلماضي مع منتخب الجزائر رقم قياسي بعدم خسارته في 35 مباراة متتالية .

مسيرة جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري كانت ناجحة حسب الأرقام ، إلاّ أن جمال بلماضي فشل في وصول منتخب الجزائر إلى كأس العالم 2022 في قطر .


وتعرّض منتخب الجزائر إلى نكسة في آخر دورتين لكأس أمم أفريقيا 2021 , 2023 ، حيث قد خرج المنتخب الجزائري تحت قيادة جمال بلماضي من دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا في آخر نسختين .

ولم يشفع لقب أمم أفريقيا 2019 من تعرّض جمال بلماضي لانتقادات ، وخاصّة بعد خروج منتخب الجزائر من بطولة أمم أفريقيا 2023 من دور المجموعات ، حيث طالبت الكثير من الصحف الجزائرية بإقالة جمال بلماضي من تدريب منتخب الجزائر .


رغم الفشل في آخر نسختين من بطولة أمم أفريقيا لم تنسى الجماهير الجزائرية ما قدّمه جمال بلماضي مع منتخب الجزائر من مسيرة ناجحة ، حيث استطاع جمال بلماضي أن يعيد منتخب الجزائر إلى مقدّمة المنتخبات في أفريقيا .

وتحصّل جمال بلماضي على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا عام 2019 .


بقاء جمال بلماضي مع منتخب الجزائر ما زال محلّ شكّ ، حيث ينتهي عقد المدرب جمال بلماضي في عام 2026 ، إلاّ ان جمال بلماضي حتّى ولو ترك تدريب المنتخب الجزائري ستظلّ الجماهير الجزائرية ممتنّة له لما حقّقه مع منتخب الجزائر خلال مسيرته التدريبية مع محاربي الصحراء .





إرسال تعليق