النسخة المرعبة للظاهرة رونالدو في عمر ال 20 عام

الكثير من المشجّعين لا يعرفون أن الظاهرة رونالدو لعب لنادي برشلونة في موسم واحد وهو في عمر ال 20 عام .

 

النسخة المرعبة للظاهرة رونالدو في عمر ال 20 عام

الظاهرة رونالدو

هل رونالدو الظاهرة كان في برشلونة؟

رونالدو نازاريو أو كما يُطلق عليه الظاهرة هو أحد أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ من خلال الموهبة الكبيرة التي كان يتمتّع بها ، حيث انشهر رونالدو بمراوغاته لحرّاس المرمى الذين يتساقطون أمامه عندما يواجههم .


مسيرة رونالدو الظاهرة تخلّلتها الكثير من النجاحات سواء بالألقاب الجماعية أو الجوائز الفردية التي تحصّل عليها النجم البرازيلي السابق ، إلاّ أن رونالدو تعرّض لإصابات جعلت من الظاهرة رونالدو ليس هو كما كان قبل الإصابة .

وقد تعرّض الظاهرة رونالدو لإصابتين رباط صليبي ، ممّا جعلت اللاعب لا يقوى على الحركة كما كان قبل الإصابتين وفقد جزء من سرعته التي كان يتمتّع بها .


الكثير من عشّاق كرة القدم يعرفون رونالدو عندما كان لاعبًا لأندية انتر وريال مدريد وميلان فقط ، ولكن الكثير من المشجّعين لا يعرفون أن الظاهرة رونالدو لعب لنادي برشلونة في موسم واحد وهو في عمر ال 20 عام .

نسخة رونالدو مع برشلونة كانت مرعبة لجميع الخصوم ، حيث استطاع الظاهرة رونالدو أن يسرق الأضواء من جميع لاعبين جيله خلال موسم واحد فقط قضّاه مع النادي الكتالوني وهو في عمر ال 20 عام فقط .


وساهم الظاهرة رونالدو مع برشلونة في 60 هدف خلال 49 مباراة فقط لعبها مع برشلونة ، حيث سجّل رونالدو 49 هدف وصنع 13 هدف مع برشلونة .

نسخة رونالدو مع برشلونة في موسم 1996-1997 كانت مُذهلة من خلال الأداء والإحصائيات التي لن يصدّقها أي شخص لم يُشاهد رونالدو في ذلك الموسم .

وتحصّل رونالدو على هدّاف الليغا في موسم 1996-1997 ، وتحصّل على جائزة الحذاء الذهبي ، وتحصّل على جائزة الكرة الذهبية .

في موسم واحد مع برشلونة استطاع الظاهرة رونالدو تحقيق جميع الجوائز الممكنة وكلّ هذا وهو في عمر ال 20 عام فقط .


وقد قال مدرب رونالدو في برشلونة بوبي روبسون أنّه لم يشاهد لاعب بإمكانيات رونالدو وهو في عمر ال 20 عام ، حيث كان رونالدو مذهلاً من خلال الموهبة التي كان يتمتّع بها قبل أن يتعرّض لكثرة الإصابات .


وعند سؤال جوزيه مورينيو عن أفضل لاعب من ناحية الموهبة أجاب : أن الظاهرة رونالدو كان مرعبًا وأنه أفضل لاعب من حيث الموهبة الكبيرة التي كان يتمتّع بها .

وشاهد جوزيه مورينيو الظاهرة رونالدو عن قرب عندما كان مترجم في فريق برشلونة ، حيث وحسب مورينيو أن رونالدو كان يُسحره حتّى في تدريبات الفريق .


ويرى الكثير من المحلّلين أن نسخة رونالدو مع برشلونة في موسم 1996-1997 كانت أفضل نسخة له ، حيث بعد انتقاله إلى نادي انتر تعرّض النجم البرازيلي السابق لإصابة الرباط الصليبي جعلته يفقد بعض ممّا كان عليه قبل الإصابة .

وذكر رونالدو الظاهرة في تصريح سابق أنّه كان يريد البقاء والاستمرار مع برشلونة ، إلاّ أن إدارة النادي الكتالوني تخلّت عن اللاعب في موقف لم يفهمه حتّى الظاهرة رونالدو نفسه .









إرسال تعليق