سكالوني يحذر الجميع بسبب ما يحصل في كرة القدم

خرج مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بتصريحات أثارت جدل واسع في الصحف العالمية الرياضية .

 

سكالوني يحذر الجميع بسبب ما يحصل في كرة القدم

سكالوني

خرج مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بتصريحات أثارت جدل واسع في الصحف العالمية الرياضية ، حيث ذكر سكالوني أن هناك اهتمام كبير بالتحليل والبيانات في كرة القدم ، حيث وحسب وصفه أن الجميع يعرف كيف يلعب خصمه .


وأضاف سكالوني أن كرة القدم تواجه خطر فقدان جوهرها ، بسبب ما وصفه بتقييد حركة اللاعب من خلال إخباره كيف يلعب وكيف يستلم كرة القدم بدون ان يظهر اللاعب موهبته بنفسه .


وضرب سكالوني مثال بالأسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي ، حيث ذكر سكالوني أنّه لو تمّ إخبار ميسي كيف يلعب وماذا يفعل عندما يستلم كرة القدم لفقدنا موهبة ميسي .


وأثارت تصريحات سكالوني اهتمام الصحف العالمية الرياضية ، حيث عقّب الكثير من المحلّلين على ما قاله سكالوني بخصوص كثرة التحاليل والبيانات في كرة القدم وأيّدو ما قاله مدرب الأرجنتين سكالوني .


وأفادت العديد من التقارير سابقًا أن كرة القدم بدأت تفتقر للعديد من اللاعبين المهاريين على عكس العقود الماضية  ، حيث وحسب التقارير أن اللاعبين المهاريين هم قليل في كرة القدم في السنوات الماضية .

ويكون لمدرّب كرة القدم دور كبير في إبراز وإظهار موهبة اللاعب ، حيث ذكر الكثير من المحلّلين الرياضيين أن على مدرب كرة القدم أن لا يحدّ من موهبة اللاعب من خلال التكتيكات التي يقوم بها ، حيث وحسب المحلّلين يجب أن يُعطي المدرّب بعض الحريّة للاعب من أجل إبراز موهبته .


وبدأت الفرق الكبرى في تعيين محلّل بيانات ، حيث انتشر علم تحليل البيانات في عالم كرة القدم ، وبدأت الكثير من الأندية والمدرّبين يعتمدون بشكل أساسي على محلّل البيانات من أجل دراسة لاعبي الخصم وكيفية تحرّكاتهم .









إرسال تعليق