الأفضل زيدان أم تشافي

تعتبر المقارنة بين زيدان وتشافي هي أصعب ما تكون ولاسيما أن اللاعبان يعتبران أسطورتان في كرة القدم .

 

الأفضل زيدان أم تشافي

مقارنة بين زيدان وتشافي

في عالم كرة القدم دائمًا ما كان الحديث عن الأفضل ، حيث دائمًا ما تمّ مقارنة لاعب بلاعب آخر من حيث الألقاب أو الجوائز أو حتّى الأهداف .


المقارنة بين لاعب ولاعب آخر هو دائمًا ما كان حديث المتابعين لكرة القدم والمشجّعين ، بل إنّ الأمر وصل إلى بعض الصحف الرياضية في أن تقوم باستفتاء كل أسبوع للمقارنة بين لاعبين أو الحديث عن الأفضل بينهما .

وعند الحديث عن المقارنة بين لاعب ولاعب آخر ، لابدّ من ذكر المقارنة التي دائمًا ما تكلّم عنها الكثير من المتتبّعين لكرة القدم بين زيدان وتشافي .


وتعتبر المقارنة بين زيدان وتشافي هي أصعب ما تكون ولاسيما أن اللاعبان يعتبران أسطورتان في كرة القدم .

وعند السؤال عن من الافضل بين تشافي وزيدان من ناحية الأرقام فلا بدّ أن القول سيصبّ في مصلحة الأسطورة الإسبانية تشافي ، حيث يتفوّق تشافي على زيدان في لغة الأرقام والإحصائيات .


مسيرة تشافي كلاعب كرة قدم من حيث الأهداف والإحصائيات والألقاب تتفوّق بفارق كبير عن زيدان ، حيث سجّل تشافي خلال 767 مباراة 104 هدف ، وصنع 204 هدف ، وتحصّل تشافي على 32 لقب خلال مسيرته الكروية .


ومسيرة زيدان كانت أقلّ من النجم الإسباني السابق من ناحية الإحصائيات ، حيث سجّل زين الدين زيدان 103 هدف في 810 مباراة ، وصنع 92 هدف ، وحقّق 14 لقب فقط .


المقارنة بين زيدان وتشافي هي أمر طبيعي وخاصّة أن كلا اللاعبين كانا يلعبان في وسط الميدان ، فقد حقّقا كلا النجمين مسيرة ناجحة ظلّت راسخة في عقل كل مشجّع ومتابع لكرة القدم .

عن الحديث عن الأفضل بين زيدان وتشافي في لغة الأرقام فالأمر المؤكّد أن تشافي يتفوّق على زيدان ، إلاّ أن زيدان نجح في ما لم ينجح فيه تشافي ، حيث قد تحصّل زيدان على جائزة أفضل لاعب في العالم لثلاث مرّات ، وقد تحصّل زين الدين زيدان على جائزة الكرة الذهبية في عام 1998 .


وذكر الكثير من المحلّلين أن زين الدين زيدان كمهارة أفضل من تشافي ، حيث يرى الكثير أن تشافي يعتمد على منظومة معه على عكس زيدان الذي يصنع الفارق حتّى ولو كان وحده .

وحقّق كلا النجمين بطولة كأس العالم مع منتخب بلادهما ، إلاّ أن تأثير زيدان مع منتخب فرنسا كان أكثر من تشافي مع منتخب اسبانيا ، حيث يعتبر زيدان هو صانع الفرحة للشعب الفرنسي في عام 1998 بتسجيله هدفين في المباراة النهائية وتقديم مستوى رائع في البطولة ، إلاّ أن تشافي وعلى الرغم من دوره الكبير مع منتخب اسبانيا في عام 2010 ، إلاّ أن الدور الأكبر يرجع لتحقيق منتخب اسبانيا لبطولة كأس العالم 2010 لأول مرة في تاريخها إلى النجم الإسباني انيستا والذي قدّم بطولة رائعة رفقة زميله تشافي .


إطلاق مصطلح الأفضل بين تشافي وزيدان لا يمكن أن يكون إلاّ في جانب واحد ، حيث كل نجم يتفوّق على الآخر في جانب معيّن .


والمقارنة بين زيدان وتشافي ستظلّ حديث الكثير من المشجّعين الذين واكبو مسيرة كلا النجمين ، حيث سيكون الإختلاف في الآراء عن الأفضل بينهما قائمًا إلى الأبد .










إرسال تعليق