مسيرة صامويل ايتو المذهلة

عدد اهداف صامويل ايتو في مسيرته 356 هدف على مستوى الأندية ، بينما سجّل ايتو 56 هدف خلال مسيرته مع منتخب الكاميرون .

 

مسيرة صامويل ايتو المذهلة

مسيرة صامويل ايتو

كم عدد اهداف صامويل ايتو في مسيرته؟

صامويل ايتو أفضل لاعب في تاريخ منتخب الكاميرون ، حيث لم يستطع أي لاعب كاميروني تحقيق ما حقّقه صامويل ايتو من بطولات وأرقام مع منتخب الكاميرون .


ويعتبر صامويل ايتو أحد أفضل اللاعبين على مدار تاريخ القارة الإفريقية ، حيث استطاع ايتو أن يكتب اسمه على قائمة أفضل الهدّافين في العالم في القرن الواحد والعشرين .

مسيرة صامويل ايتو هي أنجح مسيرة للاعب إفريقي ، حيث استطاع ايتو أن يتفوّق على جميع اللاعبين الأفارقة من حيث البطولات والألقاب التي حقّقها سواء مع منتخب الكاميرون أو مع الأندية التي لعب لها .


عدد اهداف صامويل ايتو في مسيرته 356 هدف على مستوى الأندية ، بينما سجّل ايتو 56 هدف خلال مسيرته مع منتخب الكاميرون .


وذكر الكثير من المحلّلين أن صامويل ايتو هو أفضل لاعب افريقي على مدار التاريخ على الرغم من عدم تحقيقه لجائزة أفضل لاعب في العالم .

واستطاع صامويل ايتو تحقيق لقب أمم أفريقيا مرّتين مع منتخب الكاميرون ، ولقب الأولمبياد في عام 2000 مع منتخب الكاميرون .

وتحصّل ايتو على جائزة أفضل لاعب افريقي أربع مرّات ، حيث مسيرة ايتو الناجحة مع منتخب الكاميرون لم يستطع أي لاعب افريقي التفوّق عليها .


ولعب صامويل ايتو في ثلاثة عشر أندية مختلفة ، أبرزها نادي ريال مدريد وانتر وبرشلونة وتشيلسي ، حيث حقّق ايتو لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرّات مع الأندية التي لعب لها .

ويعتبر صامويل ايتو هو اللاعب الوحيد الذي حقّق الثلاثية في العالم مع ناديي انتر وبرشلونة .

وقارن الكثير بين مسيرة صامويل ايتو ومسيرة النجم المصري محمد صلاح ، إلاّ أن وبلا شكّ يتفوق صامويل ايتو على محمد صلاح بسبب النجاحات التي حقّقها ايتو مع منتخب بلاده عكس محمد صلاح الذي لم يُحالفه الحظ في تحقيق لقب مع منتخب بلاده مصر .


وأعلن ايتو اعتزاله كرة القدم في عام 2019 بعد مسيرة رائعة سواء مع منتخب بلاده أو مع الأندية التي لعب لها .

وانتُخب ايتو في عام 2021 كرئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم ، حيث يأمل صامويل ايتو في تحقيق النجاحات لمنتخب بلاده بصفته رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم .









إرسال تعليق