لماذا اختار ابراهيم دياز منتخب المغرب؟

ابراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الذي أصبح حديث الصحف الإسبانية والمغربية بعد تفضيله تمثيل منتخب المغرب على منتخب اسبانيا .

 

لماذا اختار ابراهيم دياز منتخب المغرب؟

ابراهيم دياز

هل يلعب ابراهيم دياز للمغرب؟

ابراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الذي أصبح حديث الصحف الإسبانية والمغربية بعد تفضيله تمثيل منتخب المغرب على منتخب اسبانيا .


ويبلغ ابراهيم دياز من العمر 24 عام ، حيث اختار ابراهيم دياز اللعب لصالح منتخب المغرب بدلاً من منتخب اسبانيا .

ويملك ابراهيم دياز الجنسية المغربية والإسبانية معًا ، حيث تنافس الإتحاد الإسباني مع الجامعة الملكية المغربية على نجم ريال مدريد ابراهيم دياز .

اختيار ابراهيم دياز للمغرب أحدث ضجّة في وسائل الصحف الرياضية ، وخاصّة أن الكثير كان يتوقّع أن يختار ابراهيم دياز تمثيل منتخب اسبانيا بسبب التاريخ الكبير الذي يمتلكه منتخب الماتادور .


وتساءل الكثير عن السبب الذي جعل نجم ريال مدريد يفضّل المغرب على اسبانيا ، حيث يتوقّع الكثير أن أصول اللاعب ابراهيم دياز هي السبب في اختياره لمنتخب أسود الأطلس .

وحاولت الصحف الإسبانية سابقًا أن تُثير الضوء على قضية ابراهيم دياز ، حيث ذكرت بعض الصحف الإسبانية خبر في السابق مفاده أن ابراهيم دياز اختار منتخب المغرب في محاولة منها للضغط بسرعة على الإتحاد الإسباني لاستدعاء ابراهيم دياز .

وقد انتصر مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي على مدرب اسبانيا دي لا فوينتا في إقناع ابراهيم دياز ، حيث استطاع وليد الركراكي اقناع ابراهيم دياز بالانضمام لمنتخب المغرب وتمثيل منتخب المغرب من خلال المشروع الذي سيكون ابراهيم دياز أحد الأعمدة الأساسية فيه .

والأسباب التي جعلت ابراهيم دياز يختار منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا جاءت على لسانه في مقابلة أجراها مع صحفي اسباني ، حيث ذكر ابراهيم دياز أن قراره جاء من القلب وأنّه مقتنع بقراره بتمثيل منتخب المغرب بنسبة 100% .


وأضاف ابراهيم دياز أنّه لم ينتظر مكالمة من مدرب منتخب اسبانيا دي لا فوينتي لتغيير رأيه بخصوص منتخب المغرب ، حيث وحسب ما ذكر ابراهيم دياز أن قراره بتمثيل منتخب المغرب كان بناءً على رؤيته واقتناعه بمشروع المنتخب المغربي .


وذكرت جدّة ابراهيم دياز قائلة أن الاتحاد الإسباني طلب من ابراهيم دياز اللعب لصالح منتخب إسبانيا إلاّ أن اللاعب اختار المغرب .

وذكرت تقارير مغربية أن أحد الأسباب التي جعلت اللاعب يختار المغرب هو الحبّ الكبير الذي أظهره الشعب المغربي تجاه ابراهيم دياز ، حيث تحصّل ابراهيم دياز على دعم كبير من الجماهير المغربية بعد تألّقه مع ريال مدريد عكس جماهير اسبانيا والتي ظهرت غير مهتمّة باللاعب .

خبر تمثيل ابراهيم دياز المغرب أسعد الكثير من الشعب المغربي بلا شكّ ، حيث رحّب نجم باريس سان جيرمان والنجم المغربي أشرف حكيمي باللاعب الجديد في منتخب المغرب ابراهيم دياز من خلال منشور على منصة انستغرام .


انضمام ابراهيم دياز لمنتخب المغرب بلا شكّ سيزيد من قوّة المنتخب المغربي ، حيث طموح المغاربة ازداد بعد المشوار التاريخي في كأس العالم 2022 ووصول منتخب المغرب إلى دور النصف النهائي من كأس العالم .

وسيلعب ابراهيم دياز أول مبارتين له مع منتخب المغرب أمام أنغولا وموريتانيا ، حيث موعد مباراة أنغولا في الثالث والعشرين من شهر مارس ، بينما موعد مباراة موريتانيا في السابع والعشرين من شهر مارس ضمن استعدادات منتخب المغرب لتصفيات كأس العالم 2026 .




إرسال تعليق