أقوى ريمونتادا في تاريخ دوري الأبطال

من المؤكّد أن ريمونتادا برشلونة على باريس سان جيرمان في عام 2017 تعدّ أفضل ريمونتادا في تاريخ دوري أبطال أوروبا .

 

أقوى ريمونتادا في تاريخ دوري الأبطال

أفضل ريمونتادا في تاريخ دوري الأبطال 

ريمونتادا برشلونة

كرة القدم الرياضة التي لا تخضع للتكهّنات ، حيث لا يمكن التكهّن بنتيجة أي مباراة قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة .

وشهدت بعض المباريات إثارة فاقت حدّ الجنون ، حيث استطاعت بعض الفرق العودة بالنتيجة في سيناريو لم يكن يتوقّعه أي مشجّع .

العودة في نتيجة المبارة او كما يفضّل الكثير من مشجّعين كرة القدم تسميتها ريمونتادا ، هي ما زادات من كرة القدم متعة وإثارة عند المشجّعين .


ويتساءل الكثير عن أفضل ريمونتادا حدثت في التاريخ ، إلاّ أن من المؤكّد أن ريمونتادا برشلونة على باريس سان جيرمان في عام 2017 تعدّ أفضل ريمونتادا في تاريخ دوري أبطال أوروبا .


واستطاع برشلونة في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا 2017 أن يحقّق ريمونتادا لم يتوقّعها حتّى أكثر المتفائلين .

وقد هزم باريس سان جيرمان على أرضية ميدانه برشلونة بنتيجة 4 أهدف دون مقابل في ذهاب دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا ، ليعود برشلونة وعلى أرضيّة ملعب الكامب نو بالنتيجة ويحقّق فوز تاريخي بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد .

وعلى الرغم من توقّف مشوار برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2017 ، إلاّ أن الكثير من مشجّعي برشلونة يعتبرون أن ريمونتادا ضد باريس هي أفضل لحظة عاشتها الجماهير البرشلونية .

وكان مدرّب برشلونة في ذلك الوقت لويس انريكي ، حيث قال انريكي قبل ريمونتادا برشلونة أن لو هنالك فريق قادر على تسجيل 6 أهداف سيكون بلا شكّ برشلونة ، وهذا ما حدث حيث استطاع برشلونة الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف ليحقّق أفضل ريمونتادا حدثت في تاريخ دوري ابطال اوروبا .


ولا زالت الجماهير العربية تتذكّر تعليق عصام الشوالي في مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان عند الدقيقة 87 ، حيث قال عصام الشوالي وقتها أن باريس سان جيرمان رسميا إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، إلاّ أن فريق برشلونة استطاع تسجيل ثلاث أهداف بعد الدقيقة 87 وينتصر بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد .

وتأهل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان بمجموع المبارتين بنتيجة 6 - 5 ليحقّق برشلونة انتصار ثمين سيسجّل في صفحات تاريخ دوري أبطال اوروبا .

وقد كان نجم ريمونتادا برشلونة على باريس سان جيرمان بلا شكّ النجم البرازيلي نيمار ، حيث كان نيمار أفضل لاعب في المباراة بسبب الأداء الرائع الذي قدّمه بتسجيله هدفين وصناعة هدف وتسبّبه في ركلتي جزاء لصالح النادي الكتالوني .

وقال نيمار عن ريمونتادا برشلونة أن الأمر كان جنوني ، حيث وحسب وصفه أن ذلك الشعور كان هو الأفضل بالنسبة له .










إرسال تعليق