أكثر لاعب مكروه في تاريخ نادي برشلونة

أُطلق على انتقال النجم البرتغالي السابق لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد كأشهر خيانة حدثت في تاريخ كرة القدم .

 

أكثر لاعب مكروه في تاريخ نادي برشلونة

من اللاعب الذي لقب بالخائن؟

مصطلح الخيانة في كرة القدم هو مصطلح يطلق على اللاعب الذي يترك فريقه ويذهب للفريق المنافس كما حدث مع العديد من اللاعبين على مدار تاريخ كرة القدم .


وقد أُطلق على انتقال النجم البرتغالي السابق لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد كأشهر خيانة حدثت في تاريخ كرة القدم .

ويعتبر لويس فيغو أكثر لاعب مكروه على مدار تاريخ نادي برشلونة ، حيث قد أطلقت عليه جماهير النادي الكتالوني لقب الخائن .


وقصّة انتقال لويس فيغو إلى ريال مدريد في يونيو 2000 قادمًا من الغريم التقليدي نادي برشلونة لا زال الكثير يتذكّر تفاصيل الصفقة وخاصّة أن لويس فيغو نفى قبل أسبوع من انتقاله إلى ريال مدريد نيّته في ترك نادي برشلونة .


وقامت صحيفة سبورت الكتالونية بعمل مقابلة مع لويس فيغو قبل أسبوع من انتقاله إلى ريال مدريد في عام 2000 ، حيث ذكرت الصحيفة على لسان لويس فيغو أنّه باق في برشلونة .

وكان لويس فيغو النجم الاوّل في نادي برشلونة وقتها ، حيث كان يحظى بتقدير من الجميع داخل نادي برشلونة ، ولم يتوقّع احد ان ينتقل لويس فيغو إلى ريال مدريد وخاصّة أن فيغو خرج بتصريحات سابقة وهو لاعب لنادي برشلونة انتقد فيها نادي ريال مدريد كثيرًا .

وقال خوان غاسبارت رئيس نادي برشلونة وقتها عن شعوره بعد انتقال فيغو إلى ريال مدريد أن فيغو وُصف بالخائن نظرًا لأنّه لم يقدّر كل شيء قدّمه له نادي برشلونة ولهذا السبب الناس في برشلونة لن تنسى ما فعله فيغو .


وكانت ردّة فعل جماهير برشلونة غاضبة تجاه فيغو في أوّل لقاء بينهما بعد مغادرته من النادي الكتالوني ، حيث في أوّل كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تعرّض فيغو لصافرات استهجان من جماهير برشلونة ، بل الأمر لم يقتصر فقط على صافرات الإستهجان ، حيث قد رمت جماهير برشلونة على فيغو رأس خنزير وقارورات الماء والزجاج .

وقال لويس فيغو في تصريح سابق عن السبب الذي دفعه لترك نادي برشلونة والانتقال إلى ريال مدريد أن نادي برشلونة وحسب وصفه لم يقدّر كل ما قام به معهم وانّه اختار العرض الأنسب له .


وفي أكثر من مقابلة قال لويس فيغو أنّه غير نادم على انتقاله إلى ريال مدريد ، حيث في أكثر من مرّة وصف لويس فيغو انتقاله إلى ريال مدريد بالخطوة الأنسب له .

ولا زالت تتذكّر جماهير برشلونة مهندس صفقة لويس فيغو ، حيث كان فلورنتينو بيريز في فترته الرئاسية الاولى لنادي ريال مدريد هو مهندس صفقة انتقال لويس فيغو إلى ريال مدريد في عام 2000 حتّى أصبح فلورنتينو بيريز مكروه من الجماهير البرشلونية حتّى لوقتنا الحالي .

وبعد 24 عام من صفقة انتقال فيغو إلى ريال مدريد لا تزال الصفقة الأشهر في القرن الواحد والعشرين ، حيث لا زال فيغو أكثر لاعب مكروه في نادي برشلونة .










إرسال تعليق